صور تنشر لأول مرة تكشف علاقة عاطف طفل الحفيد بالفنان جورج سيدهمالملامح الأولى لفيلم ديزنى القادم Raya and the Last Dragon.. فيديوباد بانى يشارك فى WWE's Royal Rumble بعد أيام..ويعلق:حلم الطفولةجينيفر أنيسون فى كواليس تصوير برنامجها The Morning Show مع مصفف شعرها.. صورأحمد عز يحتفل بعيد ميلاد صلاح عبد الله في كواليس مسلسل «هجمة مرتدة»«إخوان مخادعون».. الخطيب: الجماعة خدعت 5 قوى رئيسية في المجتمعمحامي ضحايا الطبيب المتحرش لـ"الوطن": سنواجهه بفيديوهات تسجل جرائمهمدير عزل العجوزة: ارتفاع عدد المسجلين لتلقي اللقاح بعد تطعيم أول دفعةأزمة «الرقائق الإلكترونية» تتسبب في زيادة أسعار السيارات عالميانزاع بين رعاة لبنانيين وإسرائيل على 7 بقراتتقرير دولي يتهم حكومة اليمن بغسل الأموال.. والحوثيين باستغلال إيرادات الدولةأعضاء «الشيوخ الأمريكي» يؤدون القسم لبدء محاكمة ترامب فبرايل المقبلبايدن: وفاة جورج فلويد أبقظت عشرات الملايين من الأمريكيين وغيرت أفكار الكثيرين«الصحة العالمية»: المهلة بين جرعتي لقاح «موديرنا» يمكن أن تصل إلى 6 أسابيعمجلس الشيوخ يرفض تحركا جمهوريا لوقف عملية عزل ترامبوزيرا خارجية الجزائر والسودان يبحثان تأثير «سد النهضة» على استقرار المنطقة«سوناطراك الجزائرية» للنفط والغاز تتوقع زيادة في الإنتاج والمبيعات خلال 2021رئيس مدينة القصير يسلم 50 لحافًا و56 كيلو لحوم للأسر الفقيرة بالشيخ مالكالعاملون في مياه محافظات القناة يهنئون رجال الشرطة بالورود في عيدهم الـ69محافظ السويس يتابع أعمال التطوير والتوسعة بشارعي الجلاء والجيش

الكاتب الصحفى عبده زكى لـ"إكسترا نيوز": مبادرة التصالح حياة حققت معادلة ثلاثية الأبعاد

   -  
قال عبده زكى الكاتب الصحفى بـ"اليوم السابع" إن مؤسسة حياة كريمة حققت من خلال مبادرة التصالح حياة معادلة ثلاثية الأبعاد في سداد مقدمات التصالح بمخالفات البناء، بدلا من غير القادرين في 10 محافظات هى" المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، الوادى الجديد، مطروح، البحيرة وأخيرا الجيزة.


وأوضح عبده زكى في حوار مع الإعلامى شاى شاش مقدم برنامج أحداث اليوم على قناة إكسترا نيوز إن الأبعاد الثلاثة تمثلت فى:
1. سيادة القانون وتطبيقه على الجميع دون استثناء. 
2. التكافل الاجتماعى من خلال التيسير على محدودى ومعدومى الدخل من المخالفين. 
3. التأكيد على عدم التسامح فى المخالفات داخل الحيز العمرانى او السكنى أو على الأراضى الزراعية.

وكشف الكاتب الصحفى، عن أن المبادرة سددت في مرحلتها الأولى مقدمات التصالح بمخالفات البناء لغير القادرين فى المحافظات العشر بعد أن خصصت لهم 150 مليون جنيه، وتواصل فى المرحلة التالية مساندة الفقراء في باقى المحافظات.

ومن جانب أخر، قال عبد الرحمن الطباخ، عضو ميدانى بمؤسسة حياة كريمة، إنه تم العمل الأسبوع الماضى في مبادرة "التصالح حياة"، على محافظتى البحيرة ومطروح، ففي مطروح تم تسديد 164 حالة تصالح، و100 حالة بالبحيرة.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحقيقة"، على فضائية "إكسترا نيوز"، مع الإعلامية آية عبد الرحمن، أنه تم إضافة محافظة الجيزة في المرحلة الأولى للمبادرة، من كرداسة والعياط والوراق، تم تسديد 20 حالة مستوفاة لشروط المبادرة، لافتا إلى أن مد فترة التصالح يعطى فرصة لتسديد أكبر قدر بالمحافظات. 

وكانت مؤسسة حياة كريمة أعلنت أنه استجابة لأهالي محافظة الجيزة، تم ضم محافظة الجيزة لمحافظات المرحلة الأولى من مبادرة التصالح حياة، استكمالا للخطوات التنفيذية للمبادرة فى مرحلتها الأولى التى تضم تسع محافظات، تنفيذا التوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، وسعيا لتخفيف العبء عن كاهل الفئات الأكثر احتياجًا ومحدودى الدخل، من خلال المساهمة فى دفع قيمة جدية التصالح الخاصة بمخالفات البناء للمواطنين الأولى بالرعاية فى التجمعات المستهدفة.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة