انطلاق قوافل المسرح المتنقل بقرى شرق الدلتا.. تفاصيلكيم جى يونج مولودة 1982.. رواية كورية عن المرأة ومعاناتهاشاهد.. اكتشاف جديد فى حضارة المايا فى المكسيك.. اعرف قصتهتعرف على فوائد فول الصويا الصحية لمرضى السكر من النوع 2اليوم.. البنك الأهلى يستدرج طلائع الجيش على ستاد كلية الشرطة بالدوريتعرف على مبادرة تطوير القرى بمحافظة أسوان × 20 معلومة.. صورتطوير 41 قرية فى الحسينية بالشرقية.. والمحافظ: حياة المواطن من أولويات الدولةوفاة سيد أنور الشهير بمطرب المتروشخصية شهرزاد.. سمية الخشاب تتحدث عن تفاصيل مشاركتها في "انت مين"مينا مسعود وهنا الزاهد يكشفان خطط عمل "في عز الضهر" وتسويقه عالميا.. صورتعرف على موقف عمرو دياب من خلاف رامي صبري وعزيز الشافعيمش السندريلا.. كيف يرى الجمهور أداء مي عمر في مسلسل لؤلؤ؟هاني رمزي يهاجم اتحاد الكرة: لصالح من يتم الظلم التحكيمي في الدوريمدرب سموحة: مصطفى فتحي إضافة سوبر.. وهدفنا التواجد في المربع الذهبي للدوري.. فيديو"زراعة البرلمان" تنتهي من أول 9 مواد بقانون حماية البحيراتوزيرة البيئة: نسعى لتحسين جودة ونوعية الحياة للمواطنانطلاق سباق الهجن بشرم الشيخ بدعم إماراتي اليومقبل طرح الألبوم.. الخيامي: "الشغل مع أحلام متعة"الصحة توضح الفرق بين أعراض نزلات البرد والإنفلونزا الموسميةلمحدودي الدخل.. كيف تحصل على شقة من البنك الأهلي لو عندك 21 سنة؟

الفنانة وفاء الحكيم: الفكر الوهابي جعل والدي يعتبر الفن من المحرمات

-  
الفنانة وفاء الحكيم مدير فرقة مسرح الشمس - صورة أرشيفية

قالت الفنانة وفاء الحكيم، إن الدراما في الماضي كانت تقوم بمناقشة مشاكل المجتمع وأعمال البلطجة بما يحافظ على قيم المجتمع المصري، موضحة ان المخرج أسامة أنور عكاشة نقل أحداث 17 و18 يناير في فيلم «الهجامة» بالحفاظ على القيم، معقبً:«كان بيحافظ على القيم، الكلمة الوحشة ماكنتش بتطلع».

وتابعت «الحكيم»، خلال حوارها مع الإعلامية منال سلامة، ببرنامج «حلو الكلام»، المذاع على فضائية «صدى البلد»، مساء الأربعاء، أن والدها كان أمام مسجد، وحاولت كثيرًا إقناعه بالدخول إلى عالم الفن، ولكن الكثير من المحاولات فشلت.

وأضافت: «بابا في آخر عمره كان إمام مسجد، ولكن النزعة الوهابية التي دخلت المجتمع جعلته ينظر إلى الفنانة شادية والكثير من الأعمال الفنية على أنها محرمات»، لافتة إلى أنها عملت في الكثير من الاعمال الفنية دون علم والدها لفترة طويلة.

ولفتت إلى أنها قامت بالسفر إلى دولة عربية للعمل بها، ولكنها تفاجأت باتصال وزيرة الثقافة إيناس عبدالدايم لعودتها للعمل مرة أخرى، قامت بأنشاء فرقة الشمس لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة.
وأشارت إلى أن وزارة الثقافة المصرية تدعمها بصورة كلية، معقبة: «كل الورش اللي بنعملها ببلاش، وهذا جهد عظيم من وزارة الثقافة برئاسة الدكتورة إيناس عبدالدايم».

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    116,303
  • تعافي
    102,816
  • وفيات
    6,666
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    64,208,879
  • تعافي
    44,457,096
  • وفيات
    1,487,013
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة