أعضاء «تنسيقية الشباب» يحصدون ثمار «ثقة الشعب»: وكلاء وأمناء سر لـ«10 لجان نوعية»عاجل.. الصور الأولى لخروج قطار «القاهرة - الإسكندرية» عن القضبانمعاشات ومساعدات تستحقها المطلقة.. منها نفقة بنك ناصر«جوست 2021» سيارة رولز رويس الجديدة بمواصفات فارهة.. «فيديو»30 يناير.. الحكم في دعوى عرض اتفاقية مبادئ سد النهضة على البرلمانبينهم منتج سينمائي.. تفاصيل مصرع 3 أشخاص في حادث مروع بمحور 26 يوليوجثة في مصرف.. بائع يقتل ابنته بسبب الغياب عن المنزل بالقليوبيةحاول منعهم من سرقته.. ضبط 3 متهمين بقتل مزارع في الشرقيةداعية إماراتي يستنكر: لماذا لا يوجد ردع لمشايخ الظلام والإخوان بالكويت«الفقي» يرد على هجوم علاء مبارك بذكر مواقف جمعتهما قبل وأثناء الثورةسفير مصر بموسكو: نتعاون مع روسيا لبحث إمكانية إنتاج لقاح سبوتينك في مصر وتصديرهعاجل.. أول تعليق من السكة الحديد بشأن خروج قطار عن القضبانمصر تتأهل للدور الرئيسي وتكتسح مقدونيا بنتيجة (38-19) في ثاني لقاءات مونديال اليد | صورحسن قداح أفضل لاعب في لقاء مصر ومقدونيا بمونديال اليدوزير الشباب يهنئ منتخب مصر بعد اكتساح منتخب مقدونيا بمونديال اليدفوز عمر هاشم ببطولة الجمهورية لألعاب القوى | صورالبرتغال تقسو على المغرب 33\20 وتتأهل رسميًا بمونديال اليدفرنسا تهزم النمسا وتتأهل للدور الرئيسي من مونديال اليدإعارة مصطفى فتحي رسميًا لسموحة حتى نهاية الموسمموسكو تستضيف بطولة الملاكمة العربية للمحترفين إبريل المقبل

غدا.. الفيلم الياباني "تحت السماء المفتوحة" يفتتح عروض المسابقة الدولية لمهرجان القاهرة

-  

يعرض مهرجان القاهرة السينمائي، في الثالثة والربع من مساء غدٍ الخميس، الفيلم الياباني "تحت السماء المفتوحة" إخراج نيشيكاوا ميوا، وذلك في عرضه الأول بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

الفيلم الذي يفتتح عروض المسابقة الدولية للدورة 42، في المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، تدور أحداثه حول "مياكامي" الذي يخرج من السجن بعد أن قضى به معظم عمره، بسبب انتمائه لتنظيم إجرامي نفذ من خلاله مجموعة من الجرائم، إلا أنه يرفض أن يعيش على نفقة إعالة اجتماعية حكومية ويرغب في كسب قوته بنفسه إلا أن المجتمع لا يتقبله.

وتفتتح في السابعة من مساء اليوم الأربعاء، الدورة 42 لمهرجان القاهرة السينمائي، حيث يشهد الحفل تكريم الكاتب الكبير وحيد حامد بجائزة الهرم الذهبي التقديرية لإنجاز العمر، والتي يتم منحها أيضا للكاتب والمخرج البريطاني كريستوفر هامبتون، كما يكرم المهرجان في حفل الافتتاح أيضا الفنانة منى زكي بجائزة فاتن حمامة للتميز.

واختار المهرجان للافتتاح الفيلم البريطاني الفرنسي «الأب ــ The Father» إخراج فلوريان زيلر، فى عرضه الأول بالعالم العربى وأفريقيا، وهو الفيلم الذي يشارك في بطولته الممثل القدير آنتونى هوبكنز الذى يعد أحد أبرز الممثلين فى العالم، والحاصل على أرفع الجوائز، ومن بينها؛ الأوسكار والبافتا، والممثلة الإنجليزية الحاصلة على الأوسكار أوليفيا كولمان.

كان القاهرة السينمائي أعلن عن أعضاء لجنة تحكيم المسابقة الدولية للمهرجان وجاءت كالتالي : 


رئيس اللجنة هو المخرج والسيناريست الروسي أليكساندر سوكوروف، الذي يعد أحد أبرز المخرجين المعاصرين في روسيا. عُرضت أفلامه في أغلب المهرجانات الكبرى مثل كان وبرلين وفينيسيا، ومن أبرزها "الفُلك الروسي – "The Russian Ark الذي شارك في مسابقة مهرجان كان عام 2002، وحصل على جائزة Visions من مهرجان تورنتو، كما حصل فيلمه "فاوست"Faust-   على الأسد الذهبي لمهرجان فينيسيا عام 2011.


يشهد حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي، والذى تنطلق فعاليات دورته الـ 42 اليوم الأربعاء، تكريم النجمة منى زكي، والسيناريست الكبير وحيد حامد، والسيناريست البريطاني كريستوفر هامبتون. 

كان مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، أعلن عن منح الفنانة منى زكي، جائزة فاتن حمامة للتميز، في الدورة 42، التي تقام خلال الفترة من 2  إلى 10 ديسمبر المقبل، وذلك تقديرًا لمسيرتها الفنية الحافلة بأعمال سينمائية بارزة. 

من جانبها قالت منى زكي، إن اختيارها للتكريم بجائزة عظيمة تحمل اسم الفنانة الكبيرة فاتن حمامة من مهرجان القاهرة العريق، يجعلها تشعر بالفخر والسعادة والامتنان لكل مجهود بذلته طوال سنوات عملها بالفن، ولكل زميل ومخرج وكاتب وعامل في هذه المهنة كان سببا في هذه اللحظة التي لن تنسى.

وتابعت منى زكى، سأظل فخورة بانتمائي للفن والسينما المصرية، وأتمنى أن أكون قد ساهمت ولو بجزء بسيط في دعم هذه الصناعة المهمة ووصولها للمكانة اللائقة.. وأعد الجمهور بأننا سنظل نبذل قصارى جهدنا حتى تستمر ريادة الفن المصري، وتأثيره العظيم في الشعوب".

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة