الجينز يزهو بالأزرق الثلجيتعرف على مواعيد قطارات السكة الحديد وتأخيراتها المتوقعة اليوم الثلاثاءمصر للطيران تسير اليوم 44 رحلة دولية.. الدوحة والدمام أبرز الوجهاتباحث: أمريكا وأوروبا لا تملكان إرادة سياسية حقيقية لإنهاء أزمة سد النهضةيحدث اليوم: وزير التعليم في البرلمان.. والزمالك يبحث عن صدارة الدوري.. و6 مواجهات في مونديال اليدالأرصاد: أمطار متوسطة الشدة وغزيرة على المدن الساحلية والدلتا (فيديو)الذهب يبدأ في الارتفاع قبل 24 ساعة من تنصيب بايدنالتعليم: المنصات الإلكترونية ساعدتنا على استكمال الفصل الدراسي الأول«المالية» تنتهي من تجهيز رواتب المعلمين بزيادة ينايرميلانيا ترامب في رسالة وداع: لا للعنف والكراهيةقصة مقتل «دوكشة» على يد «بلطجي المنطقة» بدار السلام: «رفض يدفع إتاوة»تشويه التاريخ.. مجموعات إلكترونية تدعي معرفة أسرار مدفونة بالهرم«الأعلى للجامعات»: الاختبارات الإلكترونية بديل امتحانات التيرم الأول إذا استمر الوضعازدحام ملحوظ بكوبري أكتوبر ..تعرف على حركة الطرق والشوارع فى القاهرة الكبرىمحمد جاد يوجه رسالة هامة للمنتخب المصري لكرة اليد: منتظرون الأفضلالتنمية المحلية: الحبس والغرامة لـ «السايس».. يتصدر مانشيتات صباح البلدبدأت بالرفض وانتهت بالإقبال الكبير .. قصة إنشاء أول مدرسة باليه بالصعيدمتحدث العاصمة الإدارية: 92% نسبة تنفيذ الحي الحكومي.. والدولة تستهدف بناء مجتمع عمرانى يليق بالمواطنمحمد جاد: سيراميكا كليوباترا عزز موقفه في الدوري بالفوز على طلائع الجيشداليا أيمن عن مبادرة شتى في مصر: دي فرصة مش هتتعوض وبأسعار غريبة

وزيرة التخطيط: 27% نسبة السيدات اللاتي تمتلكن حسابات بنكية

-  
الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط

استعرضت هالة السعيد ، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، النجاحات التي حققتها مصر في مجال تمكين المرأة في الأعوام القليلة الماضية، مشيرة إلى أنه في ظل عملية الشمول المالي في مصر ، وصلت نسبة السيدات اللاتي تمتلكن حسابات بنكية إلى 27%، وفقاً لأحدث الدراسات الحكومية بعد أن كانت 14% فقط في عام 2014.

وحصلت المرأة المصرية على أكثر من النصف من إجمالي القروض الموجهة إلى الأعمال متناهية الصغر، ولم تتخطى نسبة السيدات التي تخلفن عن سداد القروض نسبة 1%.

جاء ذلك خلال مشاركة "السعيد"، في الاجتماع السنوي لمنتدى التمكين الاقتصادي للمرأة في منطقة الشرق الأوسط، وشمال أفريقيا، التابع لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، وذلك عبر الفيديو، بصفتها الرئيس المشارك للمنتدى.

لفتت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إلى الإستراتيجية الوطنيةِ لتمكينِ المرأةَ 2030، التي حددت عددًا من المؤشرات الكمية الرئيسية لقياس مدى التقدم المتحقق في مجال التمكين الاقتصادي المرأة، وعملت الدولة خلال السنوات الأخيرة على تنفيذها من خلال عدد من الآليات تمثلت في تهيئة البيئة التشريعية والمؤسسية وكذلك الثقافية المناسبة ل تمكين المرأة اقتصادياً.

أشارت إلى برنامج تأهيل القيادات النسائية التنفيذية الذي ينفذه المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة، وهيئة الرقابة الإدارية، وهيئة الأمم المتحدة للمرأة، والذي تخرج منه عدد 300 من القيادات النسائية المصرية.

حيث تخرجت الدفعة الأولى في يوليو 2019 على مستوى محافظة القاهرة، وتخرجت الدفعة الثانية في فبراير الماضي على مستوى عدد من المحافظات، وهو ما يعزز جهود وتوجه الدولة للتوطين المحلي لأهداف التنمية المستدامة في المحافظات والأقاليم المصرية.

وفي إطار الحديث عن تشجيع تمكين المرأة من خلال ريادة الأعمال، أكدت "السعيد" إنجازات مشروع رواد 2030، في مجال تمكين المرأة التي تتمثل في ارتفاع نسبة مشاركة المرأة في ماجستير ريادة الأعمال الذي تم تنفيذه بالتعاون مع جامعتي كامبريدج والقاهرة، لتبلغ 37% من إجمالي المشاركين، كما بلغت نسبة مشاركة المرأة في منحة إدارة المشروعات الصغيرة والمتوسطة 50%.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة