«دافوس» يتبنى مبادرة لتقليل الانبعاثات في صناعات تسهم بـ30 % من التلوث العالميتحرير 33 محضرا متنوعا لعدم الالتزام بارتداء الكمامات بإسنا في الأقصرتأييد قرار إخلاء سبيل حنين حسام في «الاتجار بالبشر»«التأديبية العليا»: يجب إعلام المتهم بمخالفته ليستطيع الدفاع عن نفسهحملات تموينية بأسواق مطروح تعدم 21 كيلو مواد غذائية غير صالحة وتحرر 18 مخالفةاستبعد تظلم مواطنة فلم تحصل على شقة.. عقوبة تأديبية لمسؤول بمحافظة أسوانبسبب الغيرة من تفوقها.. تفاصيل صادمة في تحقيقات مقتل تلميذة بالسم على أيدي زميلاتهاما موعد إجراء امتحانات نصف العام للجامعات؟ .. التعليم العالي تجيبياسمين الحصري: لابد من الاستعداد ليوم تسليم «ورقة الامتحان»إلكترونيا أم ورقيا.. التعليم العالي يكشف طريقة امتحانات نصف العام للجامعاترئيس الوحدة المحلية: الدولة قامت برفع كفاءة المنازل لغير القادرين بقرية الأحرازاقترح إنشاء صندوق الأسرة.. وليد عبد المقصود: النفقة من أهم المشاكل التى تواجه المجتمع المصريرئيس إندونيسيا يتلقى الجرعة الثانية من لقاح "سينوفاك"رئيس البرلمان العربي: الدبلوماسية البرلمانية والدبلوماسية الرسمية وجهان لعملة واحدة في حماية مصالح الشعوبالقومية للأنفاق: عودة سكان عقاري الزمالك المتضررين من حفر المترو إلى منازلهموزير الطيران يلتقي ممثلي عدد من الشركات الروسيةبرلمانيون ينتقدون الأوضاع البيئية في القاهرة والإسكندريةسفارة مصر في بكين تستضيف مؤتمرًا للاستثمار وتدشن أول منصة لربط رجال الأعمال في مصر والصين | صور"رئيس صحة النواب" يطالب وزيرة البيئة بوقف مشروع أكبر عجلة دوارة في إفريقيا لمخالفته القانونسفير مصر فى دار السلام يلتقي بالمدير التنفيذي لمركز الاستثمار التنزاني | صور

تعرف على خطوات إنشاء غرفة صناعية جديدة باتحاد الصناعات

-  
- صورة أرشيفية

اوضحت اللائحة التنفيذية الجديدة لقانون اتحاد الصناعات والغرف الصناعية رقم 70 لسنة 2019، خطوات انشاء غرفة صناعية جديدة حيث اشارت المادة الثانية من اللائحة إلى الشرو ط الواجب توافرها لانشاء غرفة صناعية وجاءت كالأتى :

1- أن تضم صناعات متجانسة لا تندرج في غرفة قائمة .

2- أن يقدم طلب إنشاء الغرفة من عدد لا يقل عن 5 منشأت

3- ألا يقل عدد المنشآت التي تعمل في مجال الصناعات المطلوب لإنشاء غرفة عن 20 منشاة.

واوضحت المادة الثالثة، ان طلب إنشاء الغرفة يقدم إلى الاتحاد باسم رئيس مجلس إدارة الاتحاد موقعا من طالبى الإنشـــاء أو وكيلهم بموجب توكيلات رســـمية موضحا الصناعات المطلوب إنشـــاء الغرفة بشـــأنها والعنوان الذي ســـيتم مخاطبة مقدمى الطلب أو وكيلهم عليه، من الســـجل التجـــارى أو الصناعى أو من أي جهة اصدار رســـمية ويرفق بالطلب بيان بعدد المنشـــآت التي تعمل في مجال الصناعات المطلوب إنشـــاء غرفة بشأنها ودراسة تتضمن ما يلزم من بيانات تتعلق بحجم رأس المال المستثمر في تلك الصناعـــات والآليات المقترحة لتنميتها وتطويرها ومدى أهميتها في الســـوق المحلى والخارجـــى وإمكانياتها التصديرية وفرص العمل التـــى تتيحها وبيان المكان المقترح كمقر للغرفة.

واشارت المادة الرابعة، إلى ان لمجلس إدارة الاتحاد وحدة الحق في نظر طلب انشاء الغرف الجديدة خلال شهرين من تاريخ تقديمه، بعد اســـتطلاع رأى الغرفة أو الغرف ذات النشـــاط المتداخـــل إن وجدت، وبعد فحص الدراسة التي تقدمت اليه، وفـــى حالة رفض طلب الإنشـــاء يتعين إخطار مقدمى الطلب بذلك خلال خمســـة عشر يوم من تاريخ الرفض، وذلك بموجب خطاب مصحوب بعلم الوصول على العنوان المبين بالطلب.

أما في حالة الموافقة على الطلب فيتعين عرض الأمر على رئيس مجلس الوزراء خلال 15 يوما، من تاريخ إصدار الموافقة لاتخاذ الإجراءات المقررة، ويصدر قرار مجلس إدارة الاتحاد بالرفض أو الموافقة بالاقتراع السرى، ويجب أن يكون القرار في جميع الأحوال مسبب.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    116,303
  • تعافي
    102,816
  • وفيات
    6,666
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    64,208,879
  • تعافي
    44,457,096
  • وفيات
    1,487,013
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة