احذر.. وضع هذه الأطعمة في الثلاجة تؤثر بالسلب على صحتك"س وج".. أول قطار سريع فى مصر يمتد من العين السخنة للعلمين ومواصفاته«شاهد» تعرض الجزء الثاني من «اللعبة» 24 ينايرسعر التذكرة 90 جنيهًا..لقاء الخميسي تغني في ساقية الصاوي الشهر المُقبلجميلة عوض في «حرب أهلية» أمام يسرا بموسم رمضان 2021خسائر كبيرة لدور العرض خلال أسبوع : 2 مليون و503 ألف جنيه إيرادات 10 أفلام«مش مخترع»..هشام جمال يكشف موعد عرض «في بيتنا روبوت» (فيديو)ورش لعجينة الورق والحفر على الخشب بمبادرة «صنايعية مصر» بالفيوم«قضايا ومعوقات النشر».. ندوة في قصر ثقافة الفيوم«التعليم الفني والتدريب المهني».. محاضرة بمكتبة الإسكندرية الأحد المقبلإلهام شاهين تهاجم النائب رياض عبد الستار: اعتذاره غير واضح وتجب محاسبته"مش هندفع فواتير الفشلة والجهلة".. بشرى تعلق على إساءة نائب البرلمان للفنانين"مع أن تتزوج الفتاة بعمر 16 عاما".. رأي رامي عياش في زواج القاصرات يصدم مذيع dw (فيديو)وليد منصور يكشف صلة القرابة التي تجمعه بالنجم صلاح منصورمصر وقطر تتبادلان مذكرتيَّن رسميتيَّن بشأن استئناف العلاقات الدبلوماسيةمن هي "الكاتبة المكروهة" في الصين؟مراقبون: تهديدات ترامب وسلوك أنصاره يفسدان على الديمقراطيين فرحتهم بالنصرالكرملين: تحسين العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة يعتمد على موقف بايدن وفريقهفلسطين: دفعات جديدة من المنحة الكويتية بقيمة 800 ألف دولارنيويورك تايمز: ثمة حاجة لاستمرار خطة بايدن للإنعاش الاقتصادي

صندوق مصر السيادي: نركز على خلق فرص استثمارية وتعظيم الاستفادة من أصول الدولة "فيديو"

   -  
أيمن سليمان

قال أيمن سليمان، الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي ، إن قطاع البنية الأساسية يختص بتحلية المياه ، التي تُعتبر من أكثر التحديات التي تواجه مصر ، منوهًا إلى أنه يتم التركيز على خدمة مبادرات الدولة لجذب فرص استثمارية.


وأضاف " أيمن سليمان"، خلال كلمته في قمة مصر الاقتصادية المذاعة اليوم ، ان الدولة المصرية تعمل جاهدة على ترشيد استهلاك المياه بكل الطرق الممكنة ، مشيرًا إلى ان الري هو أكبر مجال لاستخدام المياه ، مؤكدًا أن تحلية المياه غير مُجدية اقتصاديًا للمياه.


وتابع الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي ، أنه إذا استطعنا الاستثمار مع البنك الزراعي، لتقويم سلوك المُزارع، وتشجيعه، وتوفير آليات مالية له، يتمكن المزارع من الاستثمار في أدوات الري الحديث ، بالإضافة إلى رفع  كفاءة الإنتاج.


وأوضح " سليمان " أنه إذا تمكنا من رفع كفاءة المزارعين الإنتاجية، ستتضاعف حتى أن تصل إلى 3 أضعاف الإنتاج في بعض المحاصيل الزراعية، مؤكدًا على رفع تكلفة الرأسمالية أولًا.


وأكد أن تكلفة الرأس المالية تُعتبر العقبة التي تواجهنا ، وبالتالي نعمل على تضليلها ، وذلك من خلال الاستثمارات المباشرة ، أو من خلال تمويل مُيسر للمزارعين للحصول على الكمية الإنتاجية المطلوبة.


وذكر أن أولويات الصندوق تتمثل في خلق فرص استثمارية وتعظيم الاستفادة من أصول الدولة ، مضيفًا أن الصندوق سيادي يهتم بالاستثمار طويل الأجل من المشروعات التنموية الكبيرة والقطاع الزراعي.


وأشار إلى أن من أبرز التحديات التي واجهتنا في وقت الإغلاق بسبب فيروس كورونا هو تقليل التصدير والقدرة على عدم التواصل، منوهًا بأن الدولة المصرية كانت في مراحل البناء ومحاولات الاستقرار المادي.


وأنهى " سليمان " حديثه بأن هذه هي أولويات الصندوق، التي نستقيها من أولويات الدولة المصرية، مؤكدًا تعظيم دورهم كصندوق سيادي فعال في المنطقة، والقوى الناعمة للصناديق السيادية، مشيرًا إلى أنهم يسعون إلى عمل شراكات مع جميع قطاعات الدولة والقطاع الخاص والمستثمرين الأجانب من أجل استكمال التنمية والتطور.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة