طالبت بتغليظ العقوبة.. النيابة تطعن على تخفيف حبس سما المصري إلى سنة بقضية "الدعارة"بعد تداولها على فيسبوك.. الأمن يفحص واقعة الحلويات الجنسية في نادي الجزيرةطالبت بتعويض 10 ملايين.. تأجيل دعوى "ميرهان كيلر" ضد قناة النهاربسبب "فلوس الترميم" .. ضبط المتهم بقتل شاب بدار السلام"البيت ده عليه دم".. ياسمين تروي تفاصيل مقتل زوجها أمام طفلته في شبرا الخيمةالمفوضين تُوصي برفض دعوى وقف قتل كلاب وقطط الشوارعبعد تداول صوره على "فيسبوك".. الداخلية تقدم مساعدات للطفل بائع الحلوى بالبحيرة"البنت وقعت من الدور التالت".. سر اكتشاف تعذيب سيدة لطفلة زوجها حتى الموتحُكم نهائي بوضع "طفل المرور" وأصدقائه قيد "الاختبار القضائي".. وتسليمهم لأولياء أمورهممحامي "طفل المرور" وأصدقائه بعد إلغاء الحبس: سيخضعون لمتابعة سلوكية 3 سنواتأحمد حسن عن زيارته لأشقاء مكفوفين حافظين للقرآن: هم فخر وسند لنامع ترقب تسليم مشروع «جنة».. خطوات استلام الوحدات السكنية بالمدن الجديدةإجراء 1562 تحليل «pcr» للمشاركين في مونديال اليد (صور)الأفلام بتبوظ صورة الشيوخ.. خالد سرحان يسخر من نيولوك خالد الجندىالجميلة.. علا رشدى تخطف أنظار الجمهور بإطلالة أبيض وأسود.. شاهدشاهد.. ظهور مميز لياسمين صبري.. والجمهور: مساء الورد«افرح».. أول دويتو يجمع أحمد سعد ووائل الفشنيشاهد.. أول تعليق من نادى سيراميكا كليوباترا بعد الفوز على طلائع الجيش فى الوقت القاتلوزير الرياضة يؤازر المنتخب الوطني أمام السويد في مباراة تحديد صدارة المجموعة السابعةالتعادل 15 - 15 يسيطر على الشوط الأول بين كوريا والاتحاد الروسي

"الصحة": ارتفاع الإصابات بكورونا سيستمر حتى فبراير المقبل

   -  
الدكتورة جيهان العسال

قالت الدكتورة جيهان العسال، نائب رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا المستجد بوزارة الصحة والسكان، إن هناك زيادة في أعداد مصابي فيروس كورونا اليومية، لافتة إلى أن هذه الزيادة ستظل موجودة ومرتفعة لمدة شهرين مقبلين يناير وفبراير.

وتابعت "جيهان" في تصريحات خاصة لـ"الوطن" أن العدوى بفيروس كورونا تستمر في الحالات المتوسطة لمدة 10 أيام والشديدة لمدة 20 يوما، ولا يوجد فئة مستثناه من خطر الإصابة بفيروس كورونا.

وأشارت نائب رئيس اللجنة العلمية لمكافحة الفيروس إلى أن هناك بعض أعراض الفيروس تظل مستمرة حتى بعد التعافي لمدة زمنية معينة قد تصل لشهر كالسعال والأرق.

وأكدت أن زيادة الإصابات تعود إلى تراخي المواطنين في اتباع الإجراءات الاحترازية "أرجوكم البسوا كمامات" الشتاء يزيد في انتشار الأمراض التنفسية بصفة عامة.

وعن اللقاحات، أوضحت نائب رئيس اللجنة العلمية أنه في حال اعتماد لقاح فعال وآمن لفيروس كورونا ستقوم الدولة المصرية بتوفيره لكل الفئات، وجددت تأكيدها في حديثها لـ"الوطن" أن اللقاح الفعال هو وعي المواطن ومساعدته للدولة في تقليل خطر انتشار الفيروس، مؤكدة أن الفيروس لم يثبت حتى الآن بحدوث أي تحور جيني له، ويجب اتخاذ الحذر في التعامل معه، قائلة "الإجراءات الاحترازية ليست صعبة ولكنها الضمان الوحيد حتى الآن للوقاية من الفيروس.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، عن خروج 98 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 102816 حالة حتى اليوم.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة