هل الأسبرين يقلل من مخاطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم؟وزير النقل يكشف موعد افتتاح أول مرحلتين من القطار الكهربائي للعاصمة الإداريةزيادة تشغيل الرحلات بين مصر والسعودية بنقل 8 آلاف راكببالفرش وكاملة التشطيب.. ننشر أول فيديو لشقق موظفي الوزارات بالعاصمة الإداريةأطفال يتحدون الطقس السيئ ويمارسون الرياضة على شاطئ بورسعيد.. فيديو وصورتعقيم الشوارع والمنشآت وحملات لمتابعة الالتزام بارتداء الكمامات بالبحيرةمركز سموم جامعة بنها يستقبل 2164 حالة خلال 2020 منها 714 تناول أدوية خطأتوقيع الكشف الطبى مجانا على 3286 مواطنا من خلال القوافل الطبية بأسوانمصرع عامل فى مشاجرة على الميراث بإحدى قرى فرشوط بقناحكاية أم وابنتيها من الصم أطلقن مبادرة لدعم ضعاف السمع بالأقصر.. فيديوياسمين صبري تنشر صورا جديدة من احتفالها بـ عيد ميلادها.. شاهداغتصبها وسرقها.. ممثل يعتدي جنسيًا على زوجة أبيه المسنمن الجيم.. باسم ياخور يخطف الأنظار في أحدث ظهوربقاله شهر في العناية.. إعلامي كبير يعلن تدهور حالة والده الصحيةبفستان أصفر.. ديانا كرزون تتألق في أحدث ظهور لهاوزير الرياضة العراقي: الزمالك كيان كبير وأتمنى نجاح المجلس الحاليانجاز عالمي.. سفير بيلاروسيا لدى مصر يشيد بالإجراءات الاحترازية بمونديال اليدخاص.. الهلال السوداني يقترب من ضم فرجاني ساسيشباب الأهلي بطلًا للسوبر الإماراتي للمرة الخامسة بهدف قاتل في شباك الشارقةمونديال اليد.. مصر تكتسح بيلاروسيا بفارق 9 أهداف في الدوري الرئيسي

"شبرا الخير" تدعم الإدارة الصحية بأدوية لمواجهة كورونا

   -  
جانب من المبادرة

دعّمت جمعية "شبرا الخير" أول وأكبر جمعية خيرية شبابية في القليوبية، الإدارة الصحية شرق شبرا الخيمة بأكثر من ألف علبة دواء، معظمها لمواجهة الموجة الثانية من مصابي فيروس كورونا المستجد ضمن حملة "إحنا معاك" لمساعدة المصابين بالفيروس والأسر المخالطة لهم في شبرا الخيمة، بالتعاون مع شركة إيفا فارما للأدوية التي ساهمت بكامل الأدوية.

وتأتي حملة "إحنا معاك" تماشيا مع التوجيهات التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي العام الماضي، من خلال دعوة مؤسسات وأجهزة الدولة بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني لتوحيد الجهود فيما بينها والتنسيق المشترك لاستنهاض عزيمة أمتنا العريقة لإطلاق مبادرة وطنية على مستوى الدولة لتوفير حياة كريمة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجاً.

‎وقال إيهاب فاروق رئيس مجلس إدارة جمعية شبرا الخير، في تصريح له، اليوم: "ليست هذه هي المرة الأولى التي نتعاون فيها مع الإدارة الصحية في شرق شبرا لاخيمة فقد تعاونا أيضا في الموجة الأولى من فيروس كورونا من خلال توفير نحو 3 آلاف علبة دواء وألف كرتونة سلع غذائية وفواكه ووجبات جاهزة غذائية".

وأضاف أن الإدارة الصحية تعمل على توزيع الأدوية الخاصة بالأمراض المزمنة على الأسر الأولى بالرعاية في شرق شبرا الخيمة التي تعاني من تلك الأمراض بالتعاون مع المتطوعين من شباب الجمعية وفريق آخر من شباب شبرا الخيمة.

وأشار إلى أن حملة "إحنا معاك" من أهم الحملات الإنسانية بالجمعية التي تعمل على دعم جميع المصابين نفسيا والتواصل المستمر معهم وتوفير كل ما يحتاجونه من خلال التعاون مع الإدارة الصحية بشرق شبرا الخيمة وأيضا بالتعاون مع شركة إيفا فارما".

وتركز حملة شبرا الخير"إحنا معاك" على توفير الأدوية والمستلزمات الطبية مثل أجهزة الاستنشاق وأنابيب الأكسجين وكراتين سلع غذائية وخضراوات وفواكه غنية بالفيتامينات ولحوم للحالات المصابة بفيروس كورونا المعزولة منزلياً وكل المخالطين لها.

ويقطن منطقة شبرا الخيمة نحو مليوني مواطن على مساحة تزيد على 25 كيلومتراً مربعاً من خلال أكثر من 30 مربعاً سكنياً.

ونجحت الجمعية منذ تأسيسها بنهاية عام 2018 وحتى الآن في توفير الآلاف من عبوات "المواد الغذائية واللحوم والدواجن" وتوزيع المئات من الأجهزة الكهربائية للعرائس اليتيمات وتوفير العشرات من المشروعات المتناهية الصغر للمرأة المعيلة، بجانب تسقيف الكثير من المنازل وإقامة العديد من الحملات الاجتماعية.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة