فان ديزل بجوار ذا روك فى صورة من كواليس Fast & Furious قبل عرض الجزء الجديدبيومى فؤاد يجسد دور الأب فى مسلسل أمينة خليل "خلى بالك من زيزى"«إخوان مخادعون».. ثابت: الجماعة طالبتنا بإنجاز دستور 2013 في 48 ساعةالمسلماني: السباق السيبراني بين القوى العظمى وصل إلى مستوى يهدد العالمخبيرة تغذية تكشف طريقة التخلص من الشخيررئيس جامعة سوهاج: استحداث برنامجين جديدين في الذكاء الإصطناعي والحوسبةأستاذ طب نفسي: الصراخ في وجه المراهق أمر لا يجوز لهذا السببخبيرة تغذية: السمنة تؤدي إلى الإصابة بـ44 مرضًاماذا تفعل حال تجاوز ابنك المراهق في الكلام؟.. استشاري نفسي يجيب (فيديو)وصفات طبيعية بزيت الخروع للعناية بجمالك.. من زيادة نمو الشعر لتنعيم القدمينرحيل الإمام على بن أبى طالب .. كيف كانت حياته قبل الإسلام؟ياسر عبدالرؤوف: إلغاء هدف الأهلى قرار سليم.. وهناك ركلة جزاء لكلا الفريقيناتحاد الكرة يعتمد انسحاب المقاصة من دورى الصالات رسميا ومنعه من المشاركةهانى سعيد: لا تفاوض مع كارتيرون.. وأشعة على قدم أحمد فتحى لتحديد إصابتهأحمد فوزى لتليفزيون اليوم السابع: موسيمانى أهدر الفوز على بيراميدز.. وفتحى إصابته نفسيةايمن حفنى .. لجنة الزمالك ترد على الحاوى: لا بد من تكريمه ونتمنى عودتهالزمالك: لا نمانع فى احتراف مصطفى محمد.. وسنقاضى سانت اتيانجمال الغندور: هدف الأهلى صحيح 100% وله ضربة جزاء مستحقة أمام بيراميدزحارس الأهلي السابق لتليفزيون اليوم السابع: الأحمر سيعود للمسار الصحيح فى المونديالمحمد عنتر: بكيت لرئيس الزمالك علشان أرحل.. وأرحب بالانتقال للأهلى

إدارة ترامب تخسر معركة قضائية في كاليفورنيا بشأن تجميد تأشيرات الدخول

   -  
شعارات كبرى الشركات التكنولوجية

واشنطن- (أ ف ب):

بتت محكمة في كاليفورنيا الثلاثاء لصالح شركات سيليكون فالي المستاءة من تجميد تأشيرات الدخول الذي قرره الرئيس دونالد ترامب في يونيو.

وقالت منظمة "باي إيريا كاونسل" التي تمثل مصالح شركات في خليج سان فرانسيسكو حيث غالبية مجموعات التكنولوجيا العملاقة "رفضت المحكمة محاولة حكومة ترامب فرض قيود بشكل معجل والالتفاف على العملية الاعتيادية".

في يونيو الماضي، أعلن ترامب تجميد بطاقة الإقامة الخضراء (غرين كارد) وبعض تأشيرات العمل ومنها "اتش-1بي" التي تستخدم كثيرا في قطاع التكنولوجيا والتقنيات الرقمية.

وأثار مرسومه هذا احتجاجات رؤساء شركات مثل غوغل وآبل ومجموعات أخرى، وشكاوى أمام القضاء تقدمت بها منظمات مثل غرفة التجارة الأمريكية و"باي إيريا كاونسل".

ورأت المحكمة في كاليفورنيا في قرارها أن الحكومة فشلت في "اثبات أسبابها الموجبة" لهذا القرار.

وقرر القاضي جيفري وايت تعليق قاعدتين أقرتهما الحكومة ترغمان الشركات على دفع أجور أعلى للأجراء الذين يوظفون على اساس تأشيرة "اتش-1بي" والتخفيف من الوظائف التي تستوجب هذه التأشيرة.

وذكر محامو الحكومة جائحة كوفيد-19 والأزمة الاقتصادية لتبرير التفاف الحكومة على التدابير الإدارية المعهودة. إلا أن القاضي رفض هذه الحجة إذ لم يجد أن "ثمة ضرورة قصوى لذلك".

في يوينو، أكد دونالد ترامب أنه يريد مساعدة العمال الأمريكيين الذي يواجهون ارتفاعا كبيرا في البطالة بسبب الوباء.

إلا أن تشديد سياسة الهجرة "سيمنع الشركات الأمريكية في مجال التكنولوجيا وغيرها من القطاعات من توظيف الرجال والنساء الذين تحتاجهم لتعزيز صفوف موظفيها وانعاش الاقتصاد ودعم الابتكارات" على ما قال جايسن أوكسمان رئيس جمعية "تكنولوجي أنداستري كاونسل" المهنية التي تضم أكثر من 70 شركة من بينها آبل وأمازون وغوغل وفيسبوك ومايكروسوفت.

وأشارت منظمة "باي إيريا كاونسل" في بيانها إلى أن "40 إلى 45 % من الشركات التكنولوجية في خليج سان فرانسيسكو أسسها مقاولون مهاجرون".

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة