على مصطفى مشرفة.. تعرف على أهم مؤلفات أينشتاين العرب فى ذكرى رحيلهحكاية العصر البطلمى.. بداية مزدهرة ونهاية مفجعة بعد موقعة أكتيوم7 كتب تحكى تاريخ ومسيرة الزعيم جمال عبد الناصر فى ذكرى ميلادهفي أول ظهور إعلامي.. أبناء الفنان الراحل هادي الجبار في ضيافة مساء dmc الليلةصفاء الطوخي لـ مذيعة سألتها عن فقدان والدتها: بعتبرها مسافرة وهتيجيوزيرة الهجرة: رعاية الرئيس السيسى لمؤتمر مصر تستطيع تزيده تشريفًاسلوى محمد: جماعة الإخوان الإرهابية هددتنا بالضرب في وزارة الثقافةشاهد.. دفن أحد أكبر داعمي إسرائيل على مر التاريخ"لم يكن طفلا شقيا".. حكاية سمير غانم مع والديه في عيد ميلادهكاظم الساهر يطرح النسخة الجديدة لأغنية "عراقنا" على "يوتيوب""ألقاكي في الجنة".. حسن الرداد يتذكر والدته بهذه الكلمات (صور)دول عربية وعالمية: الحكم الذاتي الإطار الوحيد للحل في الصحراء المغربيةالزراعة: الانتهاء من تطوير منظومة الري في مليون فدان خلال شهورعقوبات على إيران.. وإدانات لإطلاق الحوثي درون مفخخة تجاه السعوديةصفاء الطوخي: يوسف شاهين كان يمتلك شخصية جذابة ومتوهجةبرلمانية عن «تنسيقية شباب الأحزاب»: مفيش صدامية ولا مجال للمزايدةكشف غموض سرقة مجوهرات بـ300 ألف جنيه: حاميها حراميهاعشان متتعرضش للغرامة.. تعرف على منافذ دفع فاتورة التليفون الأرضيضبط 4 يتاجرون بالنقد الأجنبي في الخصوص: جمعوا نصف مليون جنيه سوادنيأحمد سامي: لا توجد أزمات داخل بيراميدز.. ونعاني من الضغط

وزارة العدل الأمريكية تحقق في شبهات حول مخطط رشوة مقابل إصدار عفو رئاسي

   -  
وزارة العدل الأمريكية
واشنطن - (د ب أ):
تحقق وزارة العدل الأمريكية في شبهات حول مخطط رشوة يتم فيه تقديم "مساهمة سياسية كبيرة" مقابل عفو رئاسي أو إرجاء لعقوبة أو حكم، بحسب وثيقة قضائية صدرت الثلاثاء.

وتم فتح التحقيق من قبل رئيس قضاة المحكمة الجزئية الأمريكية في واشنطن، بيريل هاول.

ولا يتضمن الملف المكون من 20 صفحة والذي خضع لعملية تنقيح مكثفة، أسماء المشتبه بهم في المخطط، لكن جاء فيه أن أحد المشتبه بهم على الأقل يعمل محاميا، وأن العفو يكون نيابة عن الشخص المدان بجريمة اتحادية.

وتقول وزارة العدل إن اثنين من المشتبه بهم عملا في "برنامج ضغط سري" لإقناع مسؤولين بارزين في البيت الأبيض لضمان صدور العفو بدون تسجيلهم كعناصر ضغط.

ولم يرد ذكر للرئيس دونالد ترامب الذي يتمتع بالسلطة الوحيدة وغير المحدودة إلى حد كبير لمنح العفو.

من ناحية أخرى، ذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية أن ترامب ناقش مع مستشاريه ما إذا كان سيتم منح العفو الوقائي لأبنائه، وصهره ومحاميه الشخصي رودولف جيولياني، وأنه تحدث مع جيولياني حول العفو عنه مؤخرا في الأسبوع الماضي.

ونقلت الصحيفة عن شخصين، وصفتهما بالمطلعين على الأمر ، أن ترامب تحدث عن قلقه من أن وزارة العدل في ظل رئاسة بايدن قد تسعى للانتقام من الرئيس من خلال استهداف أكبر ثلاثة من أبنائه الخمسة، وكذلك جاريد كوشنر ، كبير مستشاري البيت الأبيض.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة