وزيرة الثقافة الفرنسية: إغلاق مركز "بومبيدو" بباريس فى 2023 للتجديدأمريكا تقر قانون إنشاء مكتبة الكونجرس منذ 219 عاما.. ماذا تضم؟مدرب بيراميدز السابق: عامل السن يؤثر على عبد الله السعيد وأفشة أفضل لاعب بمصرمونديال اليد . 150 إعلاميا أجنبيا فى زيارة أهرامات الجيزةتشاتشيتش: بيراميدز لم يكن بحاجة لإكرامي فى هذا السن والمهدي والشناوي أفضلمدرب بيراميدز السابق: أموال صفقة رمضان صبحي سببت أزمة للاعبينالمقاولون يوافق على انتقال محمد عصام إلى نادى البنك الأهلىوليد صلاح الدين: كان نفسى ألعب مع على معلول وأشرف قاسم أذكى مدافع واجهتهاتحاد الكرة للأندية: توقعوا توقف تقنية الـvar فى أى وقتالتعادل شعار مواجهات ذئاب الجبل وسموحة قبل صدام اليوم بالدورى10 قوى خارقة لا يتمتع بها سوى الأطفال الرضع| صور"ريادة الأعمال التكنولوجية المُبتكرة".. فنون البقاء والنمو!تشييع جثمان محمد طارق الطالب المثالى بهندسة طنطا.. فيديووزيرا الزراعة والرى يتفقدان مزرعة الطماطم بغرب المنيا.. صورذبحوه وألقوا جثته ببركة ماء لسرقة توك توك.. دموع أم تبحث عن دم ابنها..فيديومحافظ القليوبية: توصيل الأكسيجين لمستشفى كفر شكر لبدء التشغيل بعد تطويرهمحافظ أسيوط يتفقد إنشاء محطة رفع صرف صحى العتمانية بالبدارى.. صورمحافظ الفيوم يبحث استخدام الأساليب الحديثة فى رصف ورفع كفاءة الطرقوزيرة الصحة تتفقد مجمع الإسماعيلية الطبى ومركز 30 يونيو لأمراض الكلى.. صورغلق وتشميع مقهى وتوقيع 34 غرامة ضد مخالفى ارتداء الكمامة بالبحيرة

42 ألف سائق تجاوزوا السرعة وعرضوا حياتهم للخطر خلال أسبوع

   -  

نجحت الإدارة العامة للمرور في ضبط 42521 مخالفة تجاوز السرعة المقررة، و49 شخصا يقودون تحت تأثير تعاطي المخدرات، وذلك خلال أسبوع واحد، مما يعرض حياتهم وغيرهم للخطر، ويساهم فى زيادة الحوادث المرورية، لا سيما على الطرق والمحاور الرئيسية والسريعة.

وأكد مصدر أن قانون المرور الجديد، فرض عقوبة مالية على تجاوز السرعات المقررة على الطرق من 300 إلى 1500 جنيه، وعقوبة ترك مركبة نجم عنها عطل فى حركة المرور أو تركها فى حالة وقوع أى إخطار، بغرامة مالية من 200 إلى 2000 جنيه، وعدم الإرشاد عن قائد المركبة فى وقت معين من 500 إلى 1000 جنيه، واستخراج رخصة القيادة بدلا من الملغاة من 1000 إلى 3000.

وأضاف المصدر، أن مواد القانون أقرت عقوبة مالية على السماح بارتكاب فعل فاضح ومخل للآداب من 300 إلى 1500 جنيه، وتصل عقوبة السير بالمركبة التى تنبعث منها رائحة كريهة من 500 إلى 1500 جنيه، كما أقر قانون المرور مخالفة التسبب فى تعطيل حركة المرور من 500 إلى 2000 جنيه، وعدم الاهتمام بالمصابين على الطرق بسبب حادث مرورى تصل مخالفتها إلى 1000 جنيه.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة