محافظ القليوبية يشارك فى تشييع جنازة شهيد الواجب الوطنى بقرية كفر عليمالصحة تعلن إجراء 1546 PCR للمشاركين فى مونديال كرة اليد خلال 24 ساعةتدريبات راقية واحترافية لطلاب كلية الشرطة.. فيديوالزرافة سونسن تخطف الأنظار بحديقة الحيوان وسط إقبال المواطنين.. فيديومصر للطيران تسير غدا السبت 56 رحلة جوية لنقل 6564 راكبامؤتمر الشباب: القيادة السياسية ترى الاستثمار فى الشباب المشروع القومى الأهمخارجية عمان تشيد بالأجهزة الأمنية المصرية لتحرير مواطنا أردنيا بمصر تعرض للاختطافحصاد الوزارات..الأعلى للجامعات يناقش غدا استعدادات امتحانات الفصل الدراسى الأولهنا غنى العندليب "صدفة".. جولة مثيرة بمغارات جبلاية القلعة بحديقة الحيوان.. فيديوتصل لـ 40%.. مصر للطيران تطرح تخفيضات جديدة على رحلاتها الدوليةقرارات واجتماعات وأنشطة.. الحصاد الأسبوعي لمجلس الوزراء.. إنفوجرافالبرلمان العربي يشيد باهتمام السيسي بالمرأة وتمكينها في كافة المجالاترجائي عطية يدعو إلى تشكيل هيئة المحامين القضائيةالرئيس الإنسان .. السيسي يقبل رأس أم طالب خلال زيارته أكاديمية الشرطةموجز السوشيال ميديا.. هاني حتحوت يفتح النار على أحمد مجاهد.. ونجم ليفربول يوجه رسالة ليورجن كلوبأهم الأخبار.. السيسي يزور أكاديمية الشرطة فجرا.. إحالة 5 شركات إلى النيابة بسبب الفاتورة الإلكترونية.. والدولار يتكبد أكبر خسارة أسبوعية في 2021السفارة الأردنية: السلطات المصرية تحرر مواطنا مختطفاإجراء 1546 تحليل "pcr" للفرق والمشاركين في مونديال اليد خلال 24 ساعة الماضيةمطار القاهرة: وصول وسفر 24 ألف راكب اليوم على متن 223 رحلة جوية«عين شمس» تكرم عالما يابانيا حصل على نوبل لاكتشاف علاج مناعي للأورام

تقرير لا يفوتك.. تعرف على أضخم مجمع وصومعة تخزين فى العالم بصعيد مصر "فيديو"

   -  

عرضت فضائية إكسترا نيوز، تقريراً مصوراً حول أكبر صومعة تخزين سكر بالعالم، والتى جرى إنشاؤها فى الصعيد، وذلك لتخزين السكر بطاقة استعابية كبيرة.

وتبلغ طاقة إنتاج مصنع القناة 900 ألف طن من السكر سنويا، كما يجرى حاليا استصلاح أكثر من 180 ألف فدان لزراعتها ببنجر السكر، وذلك بمركز ملوي محافظة المنيا.

وتقوم مصر ببناء المصنع بالتعاون مع دولة الإمارات، حيث أنه من المقرر أن يتم الانتهاء من تشييد المصنع الواقع في غرب المنيا في أكتوبر 2020، على أن يبدأ الإنتاج في فبراير 2021.

وأكدت شركة القناة المسؤولة عن المصنع في تصريحات سابقة، أن المصنع هو أكبر مصنع لسكر البنجر في العالم باستثمارات تبلغ نحو مليار دولار، لإنتاج ما يزيد على 900 ألف طن سنويا، بجانب تنمية واستصلاح 181 ألف فدان من الأراضي الصحراوية باستخدام المياه الجوفية، لإنتاج 2.5 مليون طن من بنجر السكر في السنة، ومحاصيل استراتيجية أخرى مثل القمح والذرة والحمص.

ويسهم المشروع في سد 75% من الفجوة بين إنتاج السكر واستهلاكه في مصر، والتي تبلغ حاليا 1.1 مليون طن سنويا، كما سيسهم المشروع في إحلال واردات بقيمة 900 مليون دولار سنويا، وأنه سيصدر منتجات ثانوية بقيمة تصل إلى 120 مليون طن سنويا.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة