ابنة رجاء الجداوى تحيى ذكرى ميلاد والدها الراحل كابتن حسن مختار بصور نادرةFKA Twigs تطلق كليبها Don't Judge Me مع 2 من نجوم الغناء خلال ساعاتعبادى الجوهر يرحب بحضور تركى آل الشيخ افتتاح مشروعه الجديد فى الرياض.. فيديواحتجاجات تونس: تنديد بـ"السياسة البوليسية" في التعامل مع المتظاهرين"سانا": إصابة عدد من السوريين جراء تفجير انتحاري بريف الرقةبالفيديو.. لقاء رئيس البرلمان العربي مع رئيس وزراء جيبوتيالبرلمان التونسي يخصص جلسه لمنح الثقة لوزراء التعديل الوزاريحكومة اليابان تعتذر عن فشلها في توفير رعاية طبية كافية في ظل الجائحةالحكومة الإيرانية: لا خطط لدينا حاليا للتفاوض مع الولايات المتحدةمقتل 44 متمردا في عملية لجيش أفريقيا الوسطى في بانجيإثيوبيا للسودان: أعيدوا قواتكم لأماكنها و"سنفاوض"الحرب في سوريا: صور ترصد معاناة آلاف النازحين وسط الأمطار الغزيرةشركات الرقائق التايوانية تدرس زيادة أسعار البيع لشركات السياراتوزيرة الصحة تتفقد مركز الإسماعيلية الطبي: هدية الرئيس لأهالي المحافظةالتعليم: 28 ألف طالب شاركوا في مشروع رفع اللياقة البدنيةهيئة الكتاب تستعد لإطلاق منصة إلكترونية وخطة للتوسع في منافد البيعمحافظ أسيوط يطمئن على وحدة أسرة الهمامية وعزبة الحاج أحمدخوفا من التهديدات.. «البنتاجون» يبقي على الحرس الوطني داخل واشنطنشقيقة سعاد حسني: منى زكي أساءت لنفسها بمسلسل «السندريلا»«الإسكان»: سداد المتأخرات كاملة شرط للإعفاء من غرامات التأخير

زى النهارده.. الجنايات تحجز محاكمة 9 متهمين بقضية "خلية الوراق الإرهابية"

-  

زى النهارده، من 4 سنوات، محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار معتز خفاجى، المنعقدة بطرة، حجزت محاكمة 9 متهمين بقضية "خلية الوراق الإرهابية"، لاتهامهم باستهداف رجال الشرطة، والمؤسسات العامة، وقتل شخصين من بينهما أمين الشرطة عمرو عزت، لجلسة 1 يناير 2017 للحكم.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار معتز خفاجى، وعضوية المستشارين سامح سليمان ومحمد عمار والدكتور خالد الزناتى وسكرتارية سيد حجاج ومحمد السعيد.

وداخل غرفة المداولة، طالب محمد فؤاد سالمان المدعى بالحق المدنى بالقصاص العادل، وادعى مدنيا بمبلغ 10 آلاف وواحد جنيه، وطالب بالانضمام للنيابة العامة فى توقيع أقصى عقوبة على المتهمين.

فيما وجهت النيابة العامة للمتهمين عدة تهم منها حيازة أسلحة نارية، والقتل للمدنيين ورجال الشرطة، والانضمام لجماعة إرهابية أسست على خلاف القانون، وحيازة منشورات تحريضية.

 فيما حدد قانون مكافحة الإرهاب فى المادة 12 منه على عقوبة إنشاء أو إدارة جماعة إرهابية، ومتى تصل هذه الجريمة الإعدام.

ونصت على "يُعاقب بالإعدام أو السجن المؤبد كل من أنشأ أو أسس أو نظم أو أدار جماعة إرهابية، أو تولى زعامة أو قيادة فيها.

ويُعاقب بالسجن المشدد كل من انضم إلى جماعة إرهابية أو شارك فيها بأية صورة مع علمه بأغراضها، وتكون العقوبة السجن المشدد الذي لا تقل مدته عن عشر سنوات إذا تلقى الجاني تدريبات عسكرية أو أمنية أو تقنية لدى الجماعة الإرهابية لتحقيق أغراضها، أو كان الجاني من أفراد القوات المسلحة أو الشرطة، كما يُعاقب بالسجن المؤبد كل من أكره شخصاً أو حمله على الانضمام إلى الجماعة الإرهابية، أو منعه من الانفصال عنها.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة