الإسماعيلي يحاول تقسيط غرامة إبراهيم حسن.. والنجوم يهدد بالفيفاالمصري يتحدى الطقس السيئ.. ونصائح ماهر لا تتوقفقائمة سيراميكا استعدادا لمواجهة طلائع الجيش غداإنتر يتقدم على يوفنتوس بهدف فيدال في الشوط الأول بديربي إيطالياإثارة في ختام الشوط الأول من نهائي السوبر الإسباني بين برشلونة وأتليتك بلباووزير الرياضة ورئيس الاتحاد الدولي لليد يشهدان مباراة الدنمارك والكونغو الديمقراطية بالصالة المغطاةالمجر تسحق أوروجواي وتصعد للدور الثاني من بطولة العالم لليد مصر 2021إسبانيا تهزم بولندا وتتأهل للدور الرئيسي بـ مونديال اليد مصر 2021هدفى فيدال وباريلا.. إنتر يهزم يوفنتوس بثنائية فى ديربى إيطاليا ويتصدر الدورى مؤقتاأتليتك بلباو يجبر برشلونة على لعب شوطين إضافيين بنهائي السوبرهشام طلعت: السيسي رئيس وطني دعم فكرة «العاصمة الإدارية» بشكل كبيربريطانيا تفرض إجراءات جديدة لدخول البلاد: أبرزها عزل ذاتى 10 أيامقبول استقالة رئيس حي بالإسماعيلية بعد ظهوره في فيديو وهو يسب مواطنةوفاة مصري في الإمارات: سافر لـ«لقمة العيش» ومات بعد 10 أياممعلم إنجليزي يشرح المنهج للطلاب «على واحدة ونص»: حققت نتائج طيبة «فيديو»محافظ الغربية يتابع أعمال كسح وشفط مياه الأمطار بطنطاتشغيل عمليات الطوارئ الجديدة بالمستشفى الجامعى ببنى سويف أول فبراير المقبلمحافظ الشرقية: 2022 تشهد الانتهاء من توصيل الصرف لـ65% من قرى المحافظةرئيس حى ثالث الإسماعيلية يتقدم باعتذار عن منصبه والمحافظ يقبلهمحافظ الإسماعيلية: تطاول رئيس حى على مواطنة لن يمر دون عقاب رغم الاعتذار.. فيديو

أطباء يزيلون عملة معدنية لروسى بعد 53 عاما من وضعها بأنفه

   -  

عاش رجل يبلغ من العمر 59 عامًا في روسيا، مع صعوبات خطيرة فى التنفس فى الأنف لأكثر من نصف قرن، بسبب عملة كان قد دفعها داخل أنفه وهو طفل ونسيها على مر السنين، حيث أبلغ الأطباء في أحد المستشفيات الروسية عن حالة غريبة لمريض قال إنه كان غير قادر تماما على التنفس من خلال أنفه اليمنى لعدة أشهر، وأظهر التصوير المقطعى المحوسب أن الممر الأنفى الأيمن تم حظره تمامًا بواسطة جسم غريب ذى كثافة حجرية عالقة في الخلف، بالقرب من البلعوم الأنفى.

لوحظ أيضًا انحناء أكثر شيوعًا للحاجز، لكنه لم يكن ليعيق الممر الأنفى تمامًا من تلقاء الهواء، كان الجسم الغريب هو المشكلة، لكن الحاجز المنحرف أكد على صعوبة التنفس لدرجة أن المريض لم يكن لديه خيار سوى طلب المساعدة، بحسب odditycentral.

لم يخبر المريض البالغ من العمر 59 عامًا الأطباء أبدًا أن جسمًا غريبًا قد يكون سبب مشاكل التنفس، ولكن هذا فقط لأنه لم يكن لديه أي فكرة عن نفسه، ولكن بعد رؤية الأشعة المقطعية والجسم الدائرى الغامض، تذكر الرجل الذى لم يذكر اسمه أنه كان يلعب بعملة صغيرة، ويدفعها فى أنفه، عندما كان يبلغ من العمر 6 سنوات.

ونظرا لأن والدته كانت صارمة للغاية، فقد كان خائفا جدا من إخبارها بأن العملة المعدنية قد علقت فى فتحة أنفه اليمنى، لذلك تركها هناك، ومع مرور الوقت، نسي كل شيء عنها، شكك الأطباء في قصته في البداية، ولكن بعد إزالة العملة، خلال عملية بالمنظار استغرقت 1.5 ساعة ، وفحصوها ، صدقوه.

أثناء إجراء إزالة العملة المعدنية ، قام الأطباء أيضًا بإصلاح الحاجز المنحرف، مما أدى إلى تحسين تنفسه الأنفي أكثر. ومع ذلك ، أخبرت أخصائية الأنف والأذن والحنجرة إيلينا نيبرياخينا وكالة موسكو برس أن الرجل كان مريضًا جدًا من انسداد أنفه لدرجة أنه انتزع الضمادات بعد فترة وجيزة من الاستيقاظ من التخدير.

قال الأطباء إن الرجل كان محظوظا لاستعادة قدرته على التنفس الكامل ، وتجنب المضاعفات الخطيرة التي تسببها الأجسام الغريبة لفترة طويلة. في مثل هذه الحالات ، قد تحدث مضاعفات إنتانية قيحية وداخل الجمجمة مختلفة ، لكن الشاب البالغ من العمر 59 عامًا لم يواجه أي شيء سوى صعوبات في التنفس.

بقايا العملة
عملة من 53
العملة
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة