بث مباشر.. انكسار الشبورة بطريق "الشرقية - الدقهلية - الإسماعيلية"تفاصيل مسرحية "فرحة" مع الفنان أشرف عبد الباقي قبل عرضها الليلةالانتهاء من تصوير مسلسل "هجمة مرتدة" للفنان أحمد عز الأسبوع المقبلدرة تواصل تصوير مشاهدها في فيلم الكاهن بالفيومقائد إسبانيا يعرب عن سعادته البالغة بفوز المنتخب أمام ألمانياخالد بيومي يعلق على خسارة ليفربول أمام بيرنليالدوري الممتاز.. بيراميدز يسعى لمواصلة انتفاضته أمام سموحةطلائع الجيش يستضيف الإنتاج الحربي بـ الدوري الممتاز.. اليوماتحاد الكرة يعلن أسماء حكام مباريات اليوم الجمعة في الدوري الممتازفضيحه أخرى.. هاني حتحوت يفتح النار على تصريحات أحمد مجاهد على إيقاف الشناويليفربول يواصل تصدره تويتر بعد خسارة أمس على أنفيلدمونديال اليد.. قطار الفراعنة يسعى لدهس طموحات بيلاروسيا.. الليلةتفاصيل حادث مزلقان البحيرة.. مصرع طفل وإصابة 4 آخريناليوم.. الطلائع يستدرج الإنتاج على استاد جهاز الرياضة العسكرىاليوم.. الأهلي يرسل القائمة النهائية المشاركة في كأس العالم للأنديةموسيمانى عن ريمونتادا المقاولون: لا تستسلم أبداتعاون بين «العربية للتصنيع» وجامعة الإسكندرية وشركات روسية لتحلية مياه البحروفاة الفنانة ميرا نجمة المسلسل الأمريكي LOSTنفسي صوتي يكون في بيوت الناس.. موهبة شاب سوهاجي يتلو القرآن منذ طفولته.. فيديوصرف التعويضات لـ193 مواطنا بالمنطقة العازلة برفح

مبروك عطية: "فى الإسلام مفيش على الزوجة كوباية ولا شوكة"

   -  
قال الدكتور مبروك عطية، إن هناك شروط واجبة فى الإسلام على كل مسلم قبل التفكير فى الزواج، وهى أن الزوج يجب أن يكون مسلما، وأما الزوجة فمن الممكن أن تكون مسلمة أو كتابية، لكن من الشروط الواجب تواجدها فى الزوج أن يكون بالغا، وأن يكون من غير المحرمين على الزوجة، وكذلك أن يكون قادرا على تكاليف الزواج، وهذا شرط وضعه الفقهاء، كما يجب أن يكون الزوج ذا خلق، مؤكدا أن هذه الشروط موجودة أيضا للزوجة ولكنها ستزيد فيها صفة وهى "خلوها من المانع الشرعى"، أي لا تكون أخته أو عمته أو أخته فى الرضاعة. 

وأضاف عطية، خلال حلوله ضيفا مع الإعلامي شريف عامر، ببرنامج "يحدث في مصر" الذى يذاع على قناة mbc مصر، أن هناك مانعا شرعيا يحول دون أن تتزوج الزوجة من الشخص لخلقه ومقدرته فقط، مضيفا: يجب أن يكون "فارش المطبخ وجايب النيش لأن فى الإسلام مفيش على الزوجة كوباية ولا شوكة"، حيث إن الزوج يجهز منزله، وتطلب الزوجة كل ما تريده ولكنها لا تتشرط فيما تريده".وأشار الدكتور مبروك عطية، إلى أن الزوجة يجب أن تكون مرتاحة إلى هذه الزيجة، وإلا توافق على العريس من الأساس، لافتا إلى أن هناك فى سجن القناطر عدد من الأمهات المسجونات بسبب تكاليف جهاز العروس.  

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة