اليوم.. نظر دعوى حجب موقع "يوتيوب" عن العمل داخل مصرخلال ساعات.. فض أحراز 9 متهمين بخلية داعش عين شمساعرف مصير مالك مصنع حاز 55 ألف كمامة غير مطابقة في القاهرةموعد مباراة مصر وسلوفينيا اليوم بمونديال اليد «مصر 2021»كليب بيلى إيليش وروزاليا بعنوان Lo Vas A Olvidar يظهر مدى التناغم والانسجامفي اليوم العالمي للتعليم.. نجوم تركوا كليات القمة من أجل الفنفي 22 نقطة.. تعرف على التنسيق الموحد للجامعات الخاصةأميرة أبوشقة: رسائل الرئيس السيسي خارطة طريق لبناء دولة عصريةأغلى 5 إطلالات لميجان ماركل.. من إعلان الخطوبة للنزهة مع الملكةترتيب الدوري المصري 2021 .. الأهلى فى الصدارة و الزمالك يطارده رغم كمين أسوانالبنك الأهلى "المنتشى" ضيفاً ثقيلًا على إنبى باستاد بتروسبورتلمرضى السكر تعرف على الفوائد الصحية للأطعمة المُرةمطالب بتجديد ملعب مركز شباب منشية الجبل الأصفر بالقليوبية.. والمحافظ يردحمدي الميرغني يحتفل بعيد ميلاد شقيقة زوجتهتركي آل شيخ يستعيد ذكريات طفولته مع مايكل جاكسون .. شاهدحان الآن لـ أدهم نابلسي تتخطى 30 مليون مشاهدةشاهد.. ياسمين عبد العزيز برفقة أحمد العوضي من كواليس اللى مالوش كبيرالعامري فاروق: علاقة الأهلي بـ الزمالك قوية.. وهذا هدفنا بمونديال الأنديةمدرب الإسماعيلي: تعرضنا لظلم فادح.. ونطلب المساواة بالأهليهاجم خالد الغندور .. مرتضى منصور: الزمالك هياخد الدوري وأنا اللي هشيل الدرع

«بلومبرج»: تحالف سعودي إماراتي للاستحواذ على شركة أدوية مصرية

-  
آمون للادوية

كشفت وكالة «بلومبرج» عن اعتزام اثنين من أكبر صناديق الثروة السيادية في الشرق الأوسط شراء شركة أدوية مصرية، حيث يدرس صندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية وشركة أبوظبي للتنمية القابضة «ADQ»، شراء شركة باوش المصرية المعروفة باسم شركة آمون Amoun للأدوية، وبدأ الصندوقان محادثات للعمل عن كثب فيما يخص مجالات الأمن الغذائي والرعاية الصحية والصناعة.

وتقول «بلومبرج» أنه في الشهر الماضي كانت شركة «ADQ» تجري محادثات للاستحواذ على أعمال باوش المصرية (آمون للأدوية)، التي يمكن أن تقدر قيمتها بنحو 700 مليون دولار. حيث قالت بعض المصادر إن المحادثات جارية وليس هناك ما يؤكد أن المداولات ستؤدي إلى صفقة قد تشمل أحد الصندوقين أو كليهما معا.

ووفقا لبلومبرج فان شركة باوش Bausch العالمية، المعروفة سابقًا باسم Valeant Pharmaceuticals International Inc، تعيد تشكيل عملياتها منذ أن اكتسب سمعة سيئة في وول ستريت بسبب رفع أسعار الأدوية. حيث سعت فاليانت «Valeant Pharmaceuticals» إلى ايجاد مشتري لشركة امون في عام 2016، بعد عام من شرائها مقابل 800 مليون دولار للتوسع في الشرق الأوسط وأفريقيا ولكن انتهت المفاوضات بلا اتفاق.

ووصفت بلومبرج الصندوقان اللذين يسعيان لاتمام عملية الشراء للشركة المصرية بانهما يعتبران من المؤسسات الكبرى التي تغطي قطاعات رئيسية في اقتصاد البلدين حيث يحاولان لعب دور رائد في إعادة تركيز الاقتصاد نحو الصناعات المختلفة بعيدًا عن النفط ولتنويع مصادر الاقتصاد في كلا البلدين.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    115,541
  • تعافي
    102,596
  • وفيات
    6,636
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    63,658,915
  • تعافي
    44,057,803
  • وفيات
    1,475,636
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة