سفير مصر في بودابست يتفقد مصنعا لتوريد 1300 عربة لصالح لهيئة السكة الحديد | صورالرئيس السيسي يهنئ نظيره الأوغندى يورى موسيفيني بفوزه بولاية جديدة في الانتخابات الرئاسيةصدقي لـ"مصراوي": الحضري سيكون معي دائمًا.. وأنتظر موافقته على الانضمام لي في الإنتاجمنافس الأهلي.. كيف استعد الدحيل لمونديال الأندية؟بعد غياب طويل.. عودة ساسي ومصطفى محمد لمباريات الزمالكمدرب الزمالك: بنشرقي أراد التسجيل قبل الخروج.. وعودة ساسي ومصطفى إضافة كبيرةرضا شحاتة: الخسارة من الزمالك لن تؤثر علينا.. ونفكر في المباريات القادمةنائب رئيس الزمالك: إحساس الصدارة لا يوصف.. والمزيد قادمباتشيكو يشيد ببتروسبورت.. ويتحدث عن طريقة الزمالك.. والصدارة والفرص«التكنولوجيا المصرية القديمة» في الكتاب الأخير للدكتورة فرخندة حسن | صورمواعيد معارض كبار الفنانين التشكيليين لجاليري «ضي» 2021 | صوراتحاد أصحاب العمل السوداني يؤكد أهمية العلاقات الاقتصادية والتجارية مع مصرإيران تهدد بتفكيك كاميرات مراقبة تابعة للوكالة الدولية للطاقة الذرية في منشآتهاالحرس الوطني الأمريكي: غير قلقين بشأن وجود تهديدات داخل صفوفنا لحفل التنصيبعلماء أستراليون يتوصلون لآلية للمساعدة في تسريع تتبع الاختبارات قبل السريريةوكالة الأنباء الإماراتية: 21 يومًا على تحقيق حلم الإمارات بالوصول إلى المريخموزمبيق تعين رئيسًا جديدًا لأركان الجيش لتعزيز جهود الحرب على الإرهابمعسكر "داخاو" يدعو بايدن لزيارته بعد انتقاد الموقع النازيالمحكمة العليا الكتالونية تلغي قرارًا بتأجيل الانتخابات الإقليميةالرئيس السيسي يهنئ نظيره الأوغندي بفوزه بولاية جديدة في الانتخابات الرئاسية

نائب وزير الزراعة: مصر تنتج 12 مليار بيضة سنويا و6 ملايين طن لبن

-  
بيض

قال المهندس مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة، إن اللبن الفريش المستخدم في مصر يكفي السوق المحلي وهو المستخدم للبيع في عبوات في السوبر ماركات وتنتج  مصر منه سنويا 6 ملايين طن سنويا أما لبن البودرة فيتم استخدامه لتصنيع الشوكولاتة والحلويات بجانب تصنيع جزء منه في مصر ثم تصديره مرة أخرى.

وأضاف "الصياد" خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صالة التحرير"، المذاع على فضائية "صدى التحرير" وتقدمه الإعلامية عزة مصطفى، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي هدفه توفير اللبن بشكل آمن وصحي ونظيف للجمهور لذلك تطبق وزارة الزراعة نظما للتوسع في التحسين الوراثي للحيوانات وفق شروط علمية عالمية.

وأوضح أن يتم إضافة سلالات أجنبية إلى السلالات المصرية التي تتأقلم مع المناخ في مصر من أجل الخروج بسلالات هجينة جديدة متأقلمة على الظروف في مصر وتعطي لحما ولبنا بشكل أكبر من الموجود حاليا لتنفيذ مخطط زيادة الإنتاجية للتصدير الخارجي وفقا الشروط المعتمدة من مختلف دول العالم.

وأشار نائب وزير الزراعة، إلى أن مصر لديها اكتفاء ذاتي من الدواجن يفوق 97% وهذا تسبب في وجودها في الأسواق بأسعار منخفضة بحيث لا يتعدى الكيلو 22 جنيها للدواجن الحية ولا يزيد سعر الكيلو من الفراخ المجمدة على 30 جنيها، كما أن لدى مصر إنتاجا وفيرا من البيض يصل إلى 12 مليار بيضة سنويا وسط استعدادات للتصدير بعد تحقيق الاكتفاء الذاتي للسوق المحلي.

ولفت إلى أن أسعار اللحوم والدواجن والأسماك منخفضة طوال العام رغم وجود جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 مع وجود مكسب للمنتج وسعر مناسب للمستهلك، مشيرا إلى أن الإنتاج السمكي في مصر مرتفع ويعتمد على المصايد الطبيعية بجانب الاستزراع السمكي الذي ينتج 80% من نسبة الأسماك المستخدمة في السوق المحلي مع تصدير الفائض إلى الخارج.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة