«زي النهارده».. رامزى ماكدونالد رئيساً لحزب العمال البريطانى 22 يناير 1924«زى النهارده».. وفاة الرئيس الأمريكى ليندون جونسون 22 يناير 1973كيف تنعكس مدينة الذهب الجديدة على رواج المشغولات المصرية بالخارج؟إبراهيم عيسى: خسائر الصحافة فى مصر 14 مليار جنيه بينما الحديد والصلب تخسر مليارا واحدا فقطقضايا على طاولة التوك شو.. خالد الجندى: إسرائيل اسم نبى ولا يجوز سبهالأوقاف تفتتح اليوم 21 مسجدًا جديدًا و3 مساجد صيانة وترميمالتعليم تواصل شرح مناهج الترم الأول للأسبوع الـ14 عبر المنصات التعليميةاعرف مصير شخص وزوجته عرضا طفلتهما للبيع عبر "فيس بوك"ضبط 30 ألف كمامة و4 آلاف بخاخة كحول مجهولة المصدر بكفر الشيخدودة القز تعيد الحرف الفرعونية في صعيد مصر إلى مكانتها (صور)«مستقبل وطن» بالإسماعيلية يوزع 2500 عبوة مواد غذائية للأكثر احتياجاكيندال جينر تخطف الأنظار بـ"الكاجول" فى لوس أنجلوس.. صور"عقلى وقف".. نوال الزغبى تنتهى من تصوير كليب جديد باللهجة المصرية5 أضرار للأطعمة المقلية على الصحة.. أبرزها السرطان وتصلب الشرايينكيف تتتعاملين مع سكرى الحمل؟ تجنبى الكربوهيدارت والدهونانقطاع المياه عن مدينة طهطا بسوهاج اليوم لأعمال الصيانةمشروعات تنموية بمليار و62 مليون جنيه بسوهاج فى عهد الرئيس السيسىجداريات بأيدى طلاب التربية النوعية تزين أسوار المدارس بكفر الشيخ.. فيديو وصورفي عيد ميلاد نسرين إمام.. تعرف على عمرها الحقيقيعقب تصريحات محمد الطويلة لصدى البلد.. عثمان يطالب بعقد جلسة لحل أزمة الإسماعيلي

أشرف حاتم: بدء تجارب اللقاح الروسي في المستشفيات الجامعية خلال أسبوعين

-  
الدكتور أشرف حاتم وزير الصحة الأسبق

قال الدكتور أشرف حاتم، وزير الصحة الأسبق، إن تطعيم الإنفلونزا الرباعي، مهم جدا، وذلك لمواجهة أعراض الإنفلونزا، والتعامل مع أعراض كورونا، مشيرا إلى أن هناك 5 لقاحات ستكون متوفرة قريبا جدا.

وأوضح خلال إلقاء كلمته بالمؤتمر الصحفي للجمعية المصرية للشعب الهوائية، أنه سيتم استخدامها في مصر وإنجلترا وفرنسا وأمريكا والصين وروسيا، لافتا إلى أنها تطعيمات تم تجربتها.

وأكد أن تطعيمات موديرنا وفايزر، يتم إنتاجها من خلال الأحماض النووية، مشيرا إلى أنهم سيتم إتاحتهم خلال أسبوعين في السوق الأمريكي، وسيتم تطعيم الفرق الصحية وقوات إنفاذ القانون، وغيرهما من التطعيمات.

وأضاف حاتم، أن تطعيم أكسفورد يضاف للقاح آخر لتحفيز المناعة، وهو مقارب للقاح الروسي المقرر بدء التجارب بالمستشفيات الجامعية خلال أسبوعين في مصر، موضحا أن آخر العام، سيكون هناك 3 لقاحات متوفرة في الأسواق.

وتابع حاتم، أن التجارب حتى الآن على اللقاحات المعلن عنها مبشرة، مؤكدا أن أزمة كورونا ستنتهي خلال 9 أشهر، مشيرا إلى أن التطعيمات سيتم استخدامها في مصر، وسيتم معرفة آثارها، والتأكد من جودتها، وفعاليتها على الفيروس.

ومن جهته، قال الدكتور ياسر مصطفى، رئيس المؤتمر ورئيس قسم الصدر بجامعة عين شمس، أن نسب الشفاء من كورونا في مصر، تناسب معدلات الشفاء العالمية، مشيرا إلى أن مستشفيات جامعة عين شمس، نجحت في إنشاء أول رعاية مركز للصدر قديما، وقدمت خدمات تدريبية عظيمة لغالبية أطباء الصدر في مصر.

ولفت إلى أن الجامعة اهتمت بتطوير الوحدة، حتى أصبح بها 16 جهاز سرير للتنفس الصناعي، وأفضل الأجهزة التي ممكن أن يحتاجها مصابي كورونا، وفقا لأحدث التجهيزات العالمية و النظم المتقدمة.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة