كيف تنعكس مدينة الذهب الجديدة على رواج المشغولات المصرية بالخارج؟إبراهيم عيسى: خسائر الصحافة فى مصر 14 مليار جنيه بينما الحديد والصلب تخسر مليارا واحدا فقطقضايا على طاولة التوك شو.. خالد الجندى: إسرائيل اسم نبى ولا يجوز سبهالأوقاف تفتتح اليوم 21 مسجدًا جديدًا و3 مساجد صيانة وترميمالتعليم تواصل شرح مناهج الترم الأول للأسبوع الـ14 عبر المنصات التعليميةاعرف مصير شخص وزوجته عرضا طفلتهما للبيع عبر "فيس بوك"ضبط 30 ألف كمامة و4 آلاف بخاخة كحول مجهولة المصدر بكفر الشيخدودة القز تعيد الحرف الفرعونية في صعيد مصر إلى مكانتها (صور)«مستقبل وطن» بالإسماعيلية يوزع 2500 عبوة مواد غذائية للأكثر احتياجاكيندال جينر تخطف الأنظار بـ"الكاجول" فى لوس أنجلوس.. صور"عقلى وقف".. نوال الزغبى تنتهى من تصوير كليب جديد باللهجة المصرية5 أضرار للأطعمة المقلية على الصحة.. أبرزها السرطان وتصلب الشرايينكيف تتتعاملين مع سكرى الحمل؟ تجنبى الكربوهيدارت والدهونانقطاع المياه عن مدينة طهطا بسوهاج اليوم لأعمال الصيانةمشروعات تنموية بمليار و62 مليون جنيه بسوهاج فى عهد الرئيس السيسىجداريات بأيدى طلاب التربية النوعية تزين أسوار المدارس بكفر الشيخ.. فيديو وصورفي عيد ميلاد نسرين إمام.. تعرف على عمرها الحقيقيعقب تصريحات محمد الطويلة لصدى البلد.. عثمان يطالب بعقد جلسة لحل أزمة الإسماعيليأحمد السيد: السوشيال ميديا دمرت مروان محسن وجماهير الأهلي كانت "بتشتم" فلافيونادر شوقي: الجونة لم يصرف 1% مما أنفقه بيراميدز في الصفقات

رمضان عبد المعز: علينا التعلم من رحمة وتواضع النبى فى فتح مكة.. فيديو

   -  

قال الشيخ رمضان عبد المعز، الداعية الإسلامى، إن النبى صلى الله عليه وسلم رفع راية التواضع يوم فتح مكة ودخل الحرم الشريف ساجداً لله عز وجل من على ناقته، ومن ثم أعلن راية الرحمة، موضحاً أن أحد قادة الألوية الصحابى الجليل سعد بن عبادة وهو سيد الخزرج، ونظراً للضرر الذى وقع على المسلمين من المشركين من قتل ومنع عن المسجد الحرام قال: "اليوم يوم الملحمة.. اليوم أذل الله قريش"، فرد عليه النبى قائلاً: "لا اليوم يوم المرحمة".

وأضاف "عبد المعز"، خلال برنامج "لعلهم يفقهون" المذاع عبر قناة "dmc"، أنه رغم الضرر الذى طال المسلمين على يد المشركين إلا أن النبى صلى الله عليه وسلم عندما دخل مكة فاتحاً منتصراً لم يرد الإساءة بالإساءة بل رفع راية التواضع والرحمة والتسامح، وقال لأهل مكة أذهبوا لا تسريب عليكم اليوم، وتابع: "وهذا هو العفو عند المقدرة.. وعلينا تعليم الناس رحمة النبى".

وفى سياق آخر، قال "عبد المعز"، أن الصبر لا يضيع حق الإنسان الذى اعتاد على الصبر، كون الصبر كله خير وبشارة من الله سبحانه وتعالى، وتلى قوله تعالى: "وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُواْ إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ"، مشدداً على أن مع الصبر يبلغ الإنسان ما يريد وتكون العزة والنصر له أيضاً.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة