اتمام استحواذ «المؤسسة العربية المصرفية» على بنك بلوم مصر الربع الثاني من 2021تعرف على أسعار صرف الدولار وباقي العملات مقابل الجنيه في البنك الأهلي اليوم«الضرائب» تهيب بالشركات الملزمة بالانضمام للمرحلة الثانية لـ«الفاتورة الإلكترونية»نهائي السوبر الإسباني.. شاهد مباراة برشلونة وأتلتيك بلباو على النايل سات بدون تشفيرصلاح يتحدى فيرنانديز.. التشكيل المتوقع لقمة ليفربول ومانشستر يونايتدالأندية ترشح الطويلة وخالد لطيف لرابطة المحترفين بالقسم الثانيإبعاده عن زملكاوى .. دور جديد لـ طارق يحيى داخل قناة الزمالكموعد مباراة القمة بين ليفربول ومانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزيأسبوع إضافي.. موعد انطلاق معسكر منتخب مصر لمواجهة كينيا وجزر القمرأسوان يتسبب فى "فتنة" بين الزمالك وإدارة استاد بتروسبورتأسطورة ليفربول يصدم محمد صلاح بشأن الانتقال إلى برشلونة أو ريال مدريد8 مواجهات ساخنة فى ختام الجولة الثانية من الدور التمهيدي بمونديال اليدمصرع شخص وإصابة 6 آخرين في حادث انقلاب سيارة بالشرقيةإصابة 4 أشخاص في تصادم «توك توك» بدراجة بخارية ببني سويف«الكسب غير المشروع» يحيل وكيل «صحة الإسكندرية» للجناياتاليوم الحكم على 8 متهمين بينهم طبيب في «الاتجار بالبشر»«سما المصري وريهام سعيد» أمام المحكمة اليوم«الداخلية» تفتح السجون أمام 16 وكالة أنباء عالمية ومنظمات حقوق الإنسان«الأمور المستعجلة» تنظر دعوى نقل أموال «الإخوان» لخزانة الدولة اليوموفد حقوقي في زيارة لسجن طرة.. «مرزوق»: مسؤولون عن إنفاذ القانون وهدفنا تأهيل النزلاء

"العسومى" يلتقي رئيس هيئة الرقابة الإدارية لبحث تعزيز العلاقات ومكافحة الفساد

-  
جانب من الاجتماع

التقى صاحب المعالي عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، صباح اليوم الثلاثاء (1/12/2020)، مع معالي اللواء حسن عبدالشافي رئيس هيئة الرقابة الإدارية بجمهورية مصر العربية. وتناول اللقاء سبل تعزيز العلاقات بين البرلمان العربي وهيئة الرقابة الإدارية في مجال الحوكمة وتنمية القدرات المؤسسية في مكافحة الفساد.

وخلال المباحثات، أشاد رئيس البرلمان العربي بالدور الكبير الذي تقوم به هيئة الرقابة الإدارية في مكافحة الفساد وتحقيق الإدارة الرشيدة ودورها البارز في ترسيخ منهجية واضحة لتعزيز الشفافية والنزاهة، حتى أصبحت صرحاً وطنياً وإقليمياً يُحتذى به على مستوى المنطقة العربية والقارة الإفريقية، لما تتمتع به من خبرات متراكمة في هذا المجال ومستوى عالٍ من الكفاءة والتميز والإبداع.

وأضاف رئيس البرلمان العربي أن الاهتمام الذي يوليه فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لملف مكافحة الفساد والتصدي لكافة أشكاله من خلال الدور الذي تقوم به هيئة الرقابة الإدارية، انعكس بشكل واضح في دعم مؤسسات الدولة المصرية والارتقاء بدورها وصولاً لأعلى معدلات الكفاءة والنزاهة، وهو ما ساهم في خلق بيئة جاذبة للاستثمار، وجهاز إداري فعَّال وقادر على العمل بكفاءة تتناسب مع متطلبات البناء والتنمية.

وفي سياق الحديث عن الدور الذي تقوم به الهيئة وإنجازاتها، أعرب رئيس البرلمان العربي عن بالغ تقديره للجهود الكبيرة التي يقوم بها اللواء حسن عبدالشافي رئيس هيئة الرقابة الإدارية في قيادة عمل هذه المؤسسة الوطنية الشامخة، وهو ما انعكس في الارتقاء بدورها على المستوى الوطني والعربي والأفريقي.

وعقب انتهاء المباحثات مع رئيس هيئة الرقابة الإدارية، قام رئيس البرلمان العربي بزيارة مقر الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد التابعة للهيئة، مشيداً بهذا الصرح التدريبي والأكاديمي ودوره المتميز فى مجال الدراسات والبرامج التدريبية، وتطوير البحوث وابتكار حلول جديدة للحد من ظاهرة الفساد، ومثمناً الدور الذي تقوم به الأكاديمية على مستوى المنطقة العربية والقارة الأفريقية من خلال العديد من الدورات التدريبية لدعم وبناء قدرات الكوادر الإفريقية فى مجال منع ومكافحة الفساد، والتي تأتي تنفيذاً لبرنامج فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال فترة رئاسته للاتحاد الأفريقي.

وفى ضوء الخبرات التى تحوذها الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد ودورها المشهود لها فى مجال تأهيل الكوادر العاملة فى هذا المجال، تم الاتفاق خلال اللقاء على توقيع بروتوكول تعاون بين مركز الدبلوماسية البرلمانية العربية بالبرلمان العربي والأكاديمة الوطنية لمكافحة الفساد، بهدف تعزيز التعاون بين الجانبين في هذا المجال، وتنظيم دورات تدريبية مشتركة وورش عمل متخصصة في منع ومحاربة الفساد وتعزيز الحوكمة

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة