"شوبير" يكشف موقف لاعب وسط الأهلي من مواجهة اليومليفربول ومانشستر يونايتد.. ديربي مشتعل على صدارة البريميرليجإنتر ويوفنتوس.. قمة تحت أنظار ميلان تشعل الدوري الإيطاليمحمد صلاح يقود التشكيل المحتمل لليفربول أمام مانشستر يونايتدالأهلى يظهر بالقميص الأزرق أمام نادي البنك اليومصلاح محسن يتمسك بالرحيل من الأهلى ..وموسيمانى "حائرا"أعراض خفيفة لمتلقى اللقاحات الهندية أبرزها ضعف فى الجسم يختفى بعد 15 دقيقةأبرزها الثوم والزنجبيل .. 6 طرق لعلاج الصداع بدون أدويةمجلس الوزراء: لا عجز في محطات الوقود.. تعمل بكامل طاقتهاأسعار العملات مقابل الجنيه اليوم الأحد 17 يناير: الدولار يستقراللجنة العامة لـ«النواب» تعقد أولى اجتماعاتها بالفصل التشريعي الجديدمستشفى أسيوط الجامعى الجديدة تعلن استقبال 10آلاف مريض وإجراء 357 عملية جراحيةالإنتهاء من أعمال إصلاح هبوط أرضى مفاجئ وسط منطقة سكنية بشارع فرعى فى بلبيسمحافظ القليوبية يجتمع بوفد وزارة التخطيط لتطوير المراكز التكنولوجية بالمحافظةتحرير 66 محضر مخالفات تطبيق الإجراءات الإحترازية وعدم إرتداء الكمامة بدمياطمصادره 70 شيشة وفض فرحين فى حملات دورية بالشرقية لتطبيق الإجراءات الإحترازيةصحة الدقهلية تتابع 1200 مريض بالعزل المنزلى وقياس نسبة الأكسجين لـ 100 آخرينمصطفى الفقي: مكتبة الإسكندرية تواصل دعمها لمركز زاهى حواس للمصرياتمحافظ الغربية يستقبل وفد وزارة التخطيط لميكنة 20 إدارة بالديوان العامإزالة 15 حالة تعد على حرم الطريق وصيانة أعمدة الانارة بمركز مغاغة بالمنيا

مستشار الرئيس: السيسي يتابع ملف جائحة كورونا دقيقة بدقيقة

-  
الرئيس عبد الفتاح السيسي

كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، كيفية متابعة الرئيس عبد الفتاح السيسي ملف جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد19"، فذكر أن السيسي يُتابع الحالات بكل دقة، "في كل دقيقة يتابع الحالات ويسأل ويستفسر عن كل الأوضاع وعدد الحالات البسيطة وعدد الحالات الشديدة، وتوفر الأجهزة سواء المساعدة أو أجهزة التنفس الصناعي وتوافر الدواء.

وأضاف "تاج الدين"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "حضرة المواطن"، مع الإعلامي سيد علي، الذي يُعرض على شاشة "الحدث اليوم"، أنه كانت هناك جلسة للرئيس السيسي مع الحكومة لمناقشة هذا الملف، والاستعدادات الكاملة للتعامل مع هذه الحالات، وقام بإلقاء بيان بعد الاجتماع وطلب من المواطنين ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية الطبية للوقاية من هذا الوباء.

وأشار مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إلى أن الرئيس السيسي قال جملة ما زالت محفورة في وجدان الكثيرين "اللقاح الحقيقي هو وعي الشعب ووعي الأمة بخطورة الجائحة"، موضحًا أن ما ذكره السيسي هي الحقيقة، فالجميع ينادي بالالتزام بكل الاحتياطات الاحترازية كونه اللقاح الحقيقي والأكثر أمانًا والأكثر تأثيرًا عن اللقاحات.

وأوضح تاج الدين، أن هناك زيادة في أعداد الإصابات بكورونا وهذه الزيادة متوقعة وهي ليست متسارعة لكن هناك زيادة، كثيرًا منها ذات أعراض بسيطة تُعالج في المنازل، والحالات التي تحتاج الدخول للمستشفيات يتم إدخالها المستشفيات فورًا سواء مستشفيات العزل أو غيرها، فتتوافر فيها كافة وسائل التشخيص والعلاج.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة