اليوم.. سموحة يواجه الإنتاج والأهلي في ضيافة البنك بالدوري الممتاز5 خرافات شائعة عن النظام الغذائى الخالى من الجلوتين لمرضى الجهاز الهضمىحديث الصور .. العلاج بالكروشيه !تغريم قاعة أفراح 4 آلاف جنيه لمخالفة الإجراءات الاحترازية بشبرا الخيمةأسعار الحديد والأسمنت اليوم الأحد 17 يناير 2021أحزاب ترحب بقرار الولايات المتحدة بإدراج قياديي حسم على قوائم الإرهابالتعديلات المسموح بها بعد تقديم طلبات التصالح «عشان متتعرضش للإزالة»وفاة السفير الروسي في الإمارات عن عمر ناهز 68 عاماسعر الدولار اليوم الأحد 17-1-2021 مقابل الجنيه المصريصحة قنا: الفرق الطبية تابعت 180حالة بالعزل المنزلي وشفاء 59تطوير 5 قرى بالمرحلة الأولى والبدء فى 6 قرى ضمن "حياة كريمة" بمطروحغدا.. قطع المياه عن مدينة شبين الكوم بالمنوفية وضواحيها لغسيل الشبكاتاتحاد الكرة يدرس إجراء مناقصة لاختيار شركة جديدة لتطبيق الـvarأحمد عيد: الشخصية أهم من المهارة واللى يشتكى بعد الرحيل يبقى العيب فيهقصة صور.. رمضان صبحي يستعيد التألق بعيدًا عن الأهليمنتخب مصر لكرة اليد "عينه على الصدارة" فى مواجهة السويد بالمونديالهشام نصر : منتخب مصر لكرة اليد قادر على الوصول لأبعد نقطة فى المونديالشوبير: صلاح محسن طلب الرحيل عن الأهلى.. وأول مرة أشوف "أكشن بجد" فى الزمالكبقبلة على الخد...كريم فهمي وزوجته يتألقان في حفل زفاف نادر حمديخطف ظافر العابدين في الحلقة الـ71 من عروس بيروت 2

نجيب ساويرس: كل ما بفتكر أحمد فؤاد نجم بضحك وجائزته مناسبة سعيدة

-  

قال رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس: "إن الاجتماع كل عام فى حب الشاعر أحمد فؤاد نجم من خلال مناسبة جائزته يجعله سعيدا للغاية باعتباره صديقا ومحبا للشاعر الخالد فؤاد نجم".

وأضاف "ساويرس"، خلال كلمته بحفل جائزة أحمد فؤاد نجم، الذى يقام بالجامعة الأمريكية، أنه عندما يتذكر أحمد فؤاد نجم فى أى موقف جمعهما أو إى لقاء سابق بينهما "يضحك"، مؤكدا أن الشاعر كان لديه عبقرية وسرعة بديهة وسرعة فى الرد دائما، قائلا: "كان بيجيب من الآخر بسرعة وجراءة وخفة دم معتادة من المصريين".

يذكر أن القائمة القصيرة لجائزة أحمد فؤاد نجم، فى فرع شعر العامية ضمت كل من ديوان "الزمن" لمصطفى إبراهيم، وديوان "جولة تفصيلية فى قلب على وشك السقوط لندى الشبراوى، و"أول محاولات المواجهة" لمحمد خيرى، وديوان "هابيل" لمحمد عادل، و"الساقع.. طب اهدى متفورش دمك" لعلى سليم، و"السيرة" لأيوب رزيق، و"مستعمل.. لم يكتب من قبل" لمحمد عصام، و"ختم المطار" لأحمد الشمسي، و"حكايات البن البرازيلي" لمصطفى ناصر، و"فض ذات" لريم أحمد.

ويبلغ إجمال جوائز الأعمال الشعرية 150 ألف جنيه مقسمة على النحو التالى 100 ألف جنيه تقسم بالتساوى على المتسابقين العشر الأوائل، و50 ألف جنيه للفائز الأول من بين العشر ولا يجوز تقسيمها، أما جائزة الدراسات النقدية لشعر العامية قيمتها 50 ألف جنيه، ولا يجوز تقسيمها.

ويعد أحمد فؤاد نجم أحد أهم شعراء العامية، وارتبط اسمه مع اسم الملحن والمغنى الشيخ إمام عيسى، عبر تجربة فنية امتدت لسنوات عديدة، وفى عام 2007 اختارته المجموعة العربية فى صندوق مكافحة الفقر التابع للأمم المتحدة "سفيرا للفقراء".

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة