تحرير 150 قضية اتجار غير مشروع بالسلع التموينية في 3 أيامضبط 532 قضية مواد بترولية وأسطوانات بوتاجاز في 4 أيامضبط 4098 دراجة نارية مخالفة خلال أسبوعتنفيذ 101 ألف حكم قضائي خلال 48 ساعةالتهاب الأذن الوسطى لدى الأطفال.. الأسباب والعلاجفيديو.. وزيرة فرنسية تثير موجة غضب: لا أتحمل رؤية فتاة محجبة ويجب حظرهتوزيع 26 طنا من اللحوم المجمدة على الأسر الأولي بالرعاية في قناارتبط بالنيل واحتفل به المسلمون.. «عيد الغطاس» قديما: أحسن ليالي مصرحديث الصور| «بايركس».. فن الحوار مع الزجاجالفارس المقنع «زورو» وأحلام ما بعد الـ 100ميرفت أبو عوف : نشهد إرادة سياسية حقيقية حول مناقشة قضايا المرأة بالمجتمعمسحة طبية للاعبي الأهلي اليوم استعدادا لمواجهة المقاولون العربوليد سليمان يجري أشعة جديدة اليوم للاطمئنان على حالتهأزمة في حراسة مرمى أهلي جدة قبل مواجهة أبها اليوم بالدوري السعوديريال مدريد يحسم صفقة بديل راموسأطباء كفر الشيخ تشكر الأهالي على دعم الأطقم الطبية: نعاهدكم على العطاءفيسبوك لم الشمل.. ابن المنصورة يصل إلى صديق جيشه في سوهاجوكر للثعابين والفئران.. مستشفى جراجوس يغلق أبوابه فى وجه المرضى منذ 2014.. شاهدالإسماعيلية تبدأ الرصد الميداني لاحتياجات 16 قرية ضمن المبادرة الرئاسية للتطويرشاهد.. صلاة اللقان وقداس عيد الغطاس بكنيسة العذراء بالأقصر

5 كتب عن تاريخ نادى الزمالك تحكى مئويته وبطولاته وحكايات اللاعبين والمدربين

-  


العديد من الكتب تناولت تاريخ وحكايات وكواليس بطولات نادى الزمالك، والمواقف التى واجهت اللاعبين والمدربين الذين مروا على قلعة ميت عقبة، من بينها:

الزمالك حكاية وتاريخ


يرى لاعب الزمالك السابق حنفى بسطان فى كتابه أن السبب الأساسى فى تأسيس الزمالك هو اقتصار عضوية النادى الأهلى على المصريين من رجال السياسة والموظفين وطلبة المدارس العليا، فجاءت فكرة إيجاد نادٍ مفتوح لكافة الجنسيات الأخرى فى ذهن البلجيكى مرزباخ ولقيت تأييداً واسعاً فى أوساط العاملين فى المحاكم المختلطة من أجانب ومصريين.

زملكاوى


يحمل فى طياته تحليلا للشخصية الزملكاوي, ويزخر بصور للمجتمع المصرى وتاريخه من الجانبين الاجتماعى والسياسى منذ تأسيس النادى حتى مئويته، ومن أجواء الكتاب: عاطفى بالفطرة ينحاز للبسطاء والفقراء, سريع الغضب سريع التسامح, ولكى يسامحك يجب أن تختفى من حياته لفترة حتى يسمح لك هو بالعودة, وقتها ستجده يستقبلك بشكل سيجعلك مذهولا ،عموما عقابه خصام لكنه لا يعرف القطيعة أبدا".

نادى الزمالك ومائة عام كرة قدم

كتاب للمؤرخ الرياضى أحمد شيرين فوزى، ويتناول تاريخ نادى الزمالك عبر 100 عام، بداية من تأسيسه عام 1911، وصولا إلى الاحتفال بمئوية النادى فى عام 2011، ساردا العديد من الحكايات والكواليس وراء وصول القلعة البيضاء فى ميت عقبة إلى تلك الشعبية الكبيرة.

أبطال الكونفدرالية


كتاب "أبطال الكونفدرالية"، للكاتب محمد عبد الحليم، والكتاب يتضمن مشوار الزمالك منذ بداية القرعة والأدوار التمهيدية حتى التتويج باللقب، ويتضمن معلومات عن البطولة والكواليس الخاصة بالأحداث والمباريات وصور خاصة بمباريات الزمالك فى البطولة.

تدريبفوبيا الزمالك فى عشرين عاما 


كتاب للكاتب محمد حمزة يناقش ويسرد تاريخ نادى الزمالك مع المدربين على مدار آخر 20 عاما، ونشرت الدار جزءًا من كتاب "تدريبفوبيا الزمالك فى عشرين عاما" أن التاريخ هو عنوان الحاضر والماضى هو المؤشر الحقيقى للمستقبل بما يشمله التاريخ من أحداث ومواقف وقرارات، شكل جزءًا كبيرا مما نحن عليه الآن. فلكل منا حاضره المستحق وما ترتب عن أفعال وقرارات مضت.

وتابعت: نادى الزمالك كيان يمتلك حاضرا ثابتا واسما كبيرا فى المنطقة التى يقبع بها من العالم، وذلك يكمن فى تاريخه العظيم الذى يتكون من رصيد شعبى وجماهيرى وإنجازى فريد من نوعه، وهناك أشخاص هم من أسهموا فى تشكيل هذا التاريخ بمميزات وعيوب بصواب وخطأ كانوا هم "أبطال" هذه القصة التى يتناولها الكتاب، ولكن علينا أيضا ألا نغفل الأحداث التى كانت محيطة بهم. المزج بين الأبطال والأحداث يعطى جودة فى توثيق التاريخ ويقوى السرد وهو ما يبرز متعة النوستالچيا.

الزمالك حكاية وتاريخ
زملكاوى
أبطال الكونفدرالية
تدريبفوبيا الزمالك فى عشرين عاما
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة