«مهندسين الإسكندرية» تنظم يوم صحي لأعضاء النقابة وأسرهم بالمجانإصابة «سائق» و«عامل» في حادث تصادم سيارة بعمود إنارة أمام سجن المنيا«شتي في مصر»..مبادرة لدعم قطاع السياحة (فيديو)«يوم حقلي» للتوعية بالطرق المثلى لتسميد وري محصول الشعير في الإسكندرية (صور)وزيرة الهجرة تدعو الجاليات المصرية بالخارج للمشاركة في إعادة تأهيل القرى الأكثر احتياجًارئيس جامعة الإسكندرية: إجراءات وقائية واحترازية لإجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول«مقال اليوم» من عباس الطرابيلي: الأوقاف.. والمال السايبحقيقة تجميد برنامج «تكافل وكرامة» لعدد من المستفيدين تمهيداً لإيقافه بشكل كاملالحكومة توافق على مشروع قانون دمج صندوق تحسين الأقطان في معهد بحوث القطناستمرار رفع القمامة والمخلفات في مدينة الحسنة بوسط سيناءلإنقاص الوزن.. هذه هي الطريقة التي يجب أن تشرب بها الشايوزير الداخلية يبعد قيرغيزستانيًا ونيجيريًا عن البلاد للصالح العامبالأسماء.. سحب الجنسية المصرية من 21 مواطنًا بينهم 3 سيدات وطفلبالأسماء.. السماح لـ21 مصريًا بالتجنس بجنسيات 9 دول أخرىتحرير 13492 غرامة فورية لعدم ارتداء الكمامات و521 مخالفة محلات لقرار الإغلاقضبط تشكيل عصابي أدار بؤرة إجرامية للاتجار بمخدر الآيس بسوهاجضبط 125 طربة حشيش بحوزة عنصر إجرامى بالجيزةضبط تشكيل عصابى للاتجار بالمواد المخدرة بسوهاجالشرطة تحتفل بعيدها الـ69 بتوزيع الزهور والهدايا على المواطنينضبط تشكيل عصابي لسرقة الدراجات النارية بسوهاج

لماذا ينام البعض بأعين نصف مفتوحة.. وما الحل؟

   -  
لماذا ينام البعض بأعين نصف مفتوحة

كتبت - نورهان محمد:

"العين الأرنبية" مصطلح طبي يشير إلى نوم بعض الأشخاص بأعين نصف مفتوحة، وربما يستيقظون وهم يشعرون بجفاف وحكه في أعينهم، قد يظن البعض أن هذه العادة غريبة لكنها شائعة وقد تسبب الكثير من المخاطر.

يطلق الأطباء عليها اسم lagophthalmos الليلي، ولا يدرك الأشخاص المصابون بذلك أنهم يمكنهم النوم بإغلاق أعينهم كاملة، تجنبا للمشاكل الصحية التي قد يتعرضون إليها، وذلك وفق ما نقل موقع WebMD"" المعني بالصحة.

الأسباب:

هناك العديد من الأسباب لتلك المشكلة ومنها:

- يولد بعض الناس بمشاكل في جفونهم تمنعهم من غلق أعينهم بشكل كامل أثناء الليل.

- إذا كنت تعاني من حالة تؤثر على أعصاب وجهك، بحيث لا يمكنك غلق عينيك تمامًا.

- إذا كنت قد أُصبت بسكتة دماغية أو تعرضت لإصابة خطيرة أو عملية جراحية أو شلل الوجه النصفي، وهو ضعف مفاجئ في عضلات وجهك.

- هناك حالة أخرى يمكن أن تؤدي إلى ذلك، وهي مرض جريفز، الذي يتسبب في انتفاخ عينيك للأمام.

الآثار الجانبية للنوم بعينين مفتوحتين:

هذه الحالة لا تمنعك من النوم، لكن لها آثار جانبية مثل: تهيج وجفاف العينين، قد تجعلك لا تستمتع بقسط كافِ من النوم ليلا وتجعلك أكثر قلقلا.

ولذا إذ كنت تعتقد أنك تنام وعيناك مفتوحتان، فاطلب من أحد أفراد العائلة أو صديق أو شريك مراقبة عينيك أثناء نومك، وابحث عن الأعراض الشائعة لالتهاب العين الليلي، مثل الرؤية الضبابية وجفاف العين والحساسية للضوء. قد تُصاب أيضًا بعيون حمراء أو تشعر بأن شيئا ما عالق في عينك.

وإذا كان لديك أي من هذه الأعراض، تحدث إلى طبيب العيون الخاص بك، سيتمكن من معرفة ما إذا كانت عيناك تغلقان تمامًا أم لا أثناء فحص العين.

علاج لاغوفثالموس الليلي

إذا كنت تعاني من lagophthalmos الليلي، فقد يعطيك طبيبك قطرات ومراهم للعين تحافظ على عينيك من الجفاف.

وربما يمنحك طبيبك أيضًا وزنًا صغيرًا للجفن للجزء العلوي من عينك، سوف يسحب جفنك برفق إلى أسفل عند النوم حتى تغلق عينك تمامًا، وقد تحتاج إلى استخدام شريط طبي لإغلاق عينيك أثناء النوم.

الجراحة أيضًا خيار إذا لم تساعد الأدوية في حل المشكلة، وقد يضع طبيبك غرسة مثقلة في الجفون لمساعدة عينيك على الإغلاق بشكل صحيح.

واعلم أنه إذا كانت عيناك غير قادرة على الإغلاق بشكل صحيح، فسوف تُصاب بالجفاف، وفي الحالات الخطيرة يمكن أن يؤدي ذلك إلى ضعف البصر أو فقدانه تمامًا، كما يمكن أن تشكل عيناك أيضًا قرحًا أو تتعرض للخدش إذا لم تكن قادرة على الإغلاق، لذا عليك ألا تتجاهل الأمر أو تستخف بعواقبه.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة