القبض على 124 متهمًا مطلوب ضبطهم وإحضارهم خلال 5 أيامضبط 40 متهمًا بالبلطجة والسرقة بالإكراه خلال 48 ساعةتحرير 212 ألف مخالفة مرورية متنوعة خلال 3 أيام«الدفاع» تؤجل تجنيد طلاب المعهد التكنولوجي للعلوم الصحية في سوهاجحيثيات حكم إنقاذ «طفولة السادات» من طبيب بيطري: متخصص في علم الحيوان«الجامعات الخاصة»: إتاحة مصروفات الكليات أثناء التقديم على «التنسيق الموحد»«عشان كل واحد يحترم نفسه».. بلاغ من شريف مدكور ضد متابع شتمهرامي جمال يستعد لطرح أغنيتين إحداهما للجمهور الخليجيأخبار الفن.. تفاصيل عن حياة صلاح ذو الفقار في ذكرى ميلاده.. شريف مدكور يتقدم ببلاغ ضد متابع.. وتأجيل تصوير مسلسل 60 دقيقة لـ ياسمين رئيسإبراهيم عبدالله: قيمة جميع عقود لاعبي الزمالك تبلغ 257 مليون جنيه في السنة الواحدةأخبار الرياضة.. مفاجأة في قائمة المرشحين لرئاسة نادي الزمالك.. مواعيد مباريات اليوم الاثنينشاهد.. اللقطات الأولى لوصول مسعود أوزيل لنادي فناربخشةوعكات تعقب «رباعيات» الأهليسمير عثمان: هدف الأهلي صحيح ولا يوجد داعي لعودة الحكم للفارمفارقة في مشوار موسيماني مع الأهلي في الدوريخالد الغندور: خبر سار لجماهير الزمالك خلال 10 أيام ‏تاريخ مواجهات الزمالك والجونة.. تفوق أبيض ومباراة تشهد 7 أهدافإحباط تهريب 3440 خرطوشة سجائر أجنبية في الإسكندرية (صور)صديق الحرباء.. حكاية الشاب "عوض" أول مربي زواحف مفترسة في ريف البحيرةيخدم نصف مليون مواطن ويربط 3 طرق رئيسية.. محور عدلي منصور يضيء الصعيد قريبا

مستشار الرئيس يكشف أمراض العصر: تداعياتهم ومضاعفاتهم خطيرة

   -  
الدكتور محمد عوض تاج الدين .. مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إن مصر نجحت في مبادرة القضاء على فيروس سي تشخصيًا وعلاجيًا، وتم علاج كافة الحالات بالمجان وتوفير الأدوية لها وهذا ساهمت كثيرًا في القضاء على هذا الفيروس، فضلًا عن المتابعة مع المرضى بعد الشفاء.

وأضاف "تاج الدين"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "الآن"، الذي يُعرض على شاشة "extra news"، أنه بعد السيطرة على فيروس سي، بدأت الدولة البحث عن أمراض أخرى، وهي تُسمى أمراض العصر، وتدور حول ثلاثة أمراض تؤدي إلى مشاكل صحية جدًا للإنسان، مثل ارتفاع ضغط الدم، ومرض السكر و أمراض الأورام.

وأشار مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إلى أن هناك نوعين من ارتفاع ضغط الدم، مثل ضغط الدم الشرياني، وضغط الدم الرئوي، وكذلك مرض السكر، فمرض السكر غير المكتشف أو غير المنتظم أو الذي لا يُعالج، هو السبب الرئيسي والأساسي لأمراض الكلى.

وتابع: "فيه ناس عندها السكر والضغط وماشية بيه وهي مش عارفة، اكتشاف المبكر يعني أن الإنسان يُعالج جيدًا ويبقى أقل عرضة لتداعيات المرض وأخطر هذه المضاعفات هي أمراض الشرايين سواء الشرايين المخية أو الشرايين القلبية، وكذلك مرض الكلى الذي يؤدي في بعض الأحيان إلى الفشل الكلوي ثم المريض يبدأ يحتاج غسيل كلوي".

وأوضح أن العلاج المبكر يّحمي المريض نفسيًا وجسمانيًا وماديًا، ويحمي الدولة أيضًا من أن يتحول هذا الإنسان "مش عاوز أقول يبقى إنسان معاق، بس هقول إنه هيخش في مضاعفات للمرض ويبقى علاج المرض مكلف للشخص ومكلف للتأمين الصحي، مبادرات الرئاسة هي استباقية وعلاجية".

وتابع: "في كثير من الحالات مرض الضغط ومرض السكر الكشف المبكر لهما جيد للغاية، والضغط والسكر يحتاج علاج مدى الحياة، الدولة تصرف للمريض 3 شهور بثلاثة شهور، لأن بعد 3 شهور قد يحتاج تغيير العلاج أو يزوده أو يقلله".

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة