إحباط ترويج لحوم فاسدة داخل مطعم في القاهرة28 مارس.. طعن مرتضي منصور علي عدم الاعتداد بتعديلات اللائحة الداخلية لنادي الزمالك٢٨ مارس.. طعن مرتضى منصور علي عدم الاعتداد بتعديلات اللائحة الداخلية لنادي الزمالكمالوما يخطف الأنظار بصورة مع صاحبته ويصدم المعجبينمجدى الهوارى يكشف كواليس تصوير مشهد 26 مرة فى "الباشا تلميذ" وإفيهات حسن حسنىهؤلاء خلعوا بدلة الشرطة من أجل الالتحاق بالفن.. صورروبى تقدم أغنية عن الفراق فى ألبومها الجديد بتوقيع حسام سعيد"برلين" La Casa De Papel يكشف عن مهاراته فى الرسم.. فيديو وصورسارة صيدلانية الصبح وفنانة شوكولاتة بعد الضهر.. بترسم أشكال فنية تتاكل أكلمحافظ كفرالشيخ ومدير الأمن يضعا إكليل الزهور على النصب التذكاري لشهداء الشرطةمحافظ الوادي الجديد يتابع أعمال تطوير بيوت الطلبة بالخارجةمحافظة كفرالشيخ تشهد حملات مكثفة للنظافة والتجميل ورفع تراكمات القمامةتحرير 22 قضية تموينية في حملات على الأسواق بأسوانغلق مقهى والتحفظ على 8 شيش وتوريد 90 طن قمامة في مدينة سمسطا ببني سويفتكييف شارب +++++ A تكنولوجيا يابانية فائقة والأعلى كفاءة في توفير الكهرباءرسلان يتفقد محطة مصر ويهنئ الشرطة بالعيد التاسع والستونمحافظ أسوان: تقديم الخدمات عبر منظومة الشباك الواحد بالمراكز التكنولوجيةمحافظ الشرقية: مساعدات مالية ومعاش تكافل وكرامة للفئات الأولى بالرعاية«تعليم الوادى الجديد» تهنئ القيادات الأمنية بالمحافظة بعيد الشرطة (صور)حبس صاحب محل لشروعه في قتل طالب بمنطقة المرج

8 خطوات لدعم صندوق الطوارئ الصحية منها رسوم على سعر دقيقة المحمول

   -  
أرشيفية

وافقت لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب على تعديل مشروع قانون إنشاء صندوق مواجهة الطوارئ الطبية المقدم من الحكومة والخاصة بتحديد موارد الصندوق.

وانتهت لجنة الشؤون الصحية بالمجلس، خلال اجتماعها هذا الأسبوع برئاسة الدكتور محمد العماري، من مناقشة مواد مشروع القانون وقد أدخلت اللجنة بعض التعديلات في ضوء مقترحات أعضاء اللجنة الذين حضروا الاجتماع.

ووافقت اللجنة على إضافة زيادات لصالح الصندوق، وسيتم عرض مشروع القانون على الجلسة العامة خلال الفترة المقبلة عند عودة البرلمان والمقرر عودته 17 ديسمبر المقبل.

وتشمل الزيادات المقررة والخاصة بصندوق مواجهة الأزمات الطبية كلات من:

1- استحداث طابع طوارئ بقيمة 10 جنيهات على تراخيص السيارات.

2- استحداث طابع بقيمة 100 جنيه يفرض على مصروفات المدارس والجامعات الخاصة والدولية لصالح الصندوق.

3- فرض رسم قيمته قرش واحد على كل دقيقة محمول لصالح الصندوق.

4- تخصيص نسبة 1% من أرصدة الصناديق الخاصة لصالح صندوق مواجهة الطوارئ الطبية.

5- تخصيص نسبة 1% من مبيعات الأراضي بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لصندوق مواجهة الطوارئ الطبية 

6- تحصيل نسبة 2% من سعر بيع مستحضرات التجميل المستوردة لصالح الصندق.

7- تحصيل نسبة 3% من سعر بيع مستحضرات التجميل المستوردة لصالح الصندوق.

8- تحصيل نسبة 2% من سعر بيع مستحضرات التجميل محلية الصنع.

وأعلنت لجنة الشئون الصحية إضافة مادة مستحدثة بنهاية مشروع القانون تنص على إعفاء جميع أموال صندوق مواجهة الطوارئ الطبية من كل أنواع الضرائب والرسوم والضريبة على القيمة المضافة باستثناء الضريبة المفروضة على الأذون والسندات.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة