مجلس الأمن والدفاع السوداني يقرر إرسال تعزيزات أمنية إلى غرب دارفورالقيادة المركزية الأمريكية: تحليق قاذفتين "بي 52" في سماء الشرق الأوسطتجدد المواجهات بين محتجين وقوات الأمن في تونسالسودان يناشد إثيوبيا سحب قواتها مما تبقى من مواقع لا زالت تحتلهافريق بايدن يعرض جدول الأعمال والأولوياتفرنسا: ضبط مخزون استثنائي من الأسلحة والذخائر واعتقال 10 أشخاصالسعودية: إصابة 3 أشخاص في جازان بقذيفة أطلقها الحوثيون من اليمنمزق سجلات رئاسية.. هل يسعى ترامب للهروب من المحاكمة؟مريم نعوم: "ليه لأ" يطرح موضوع الصراع بين جيلين"لما بتعيش مع حد بتشوفه على حقيقته".. دينا الشربيني تعلن رأيها في الزواج (فيديو)خاص| شقيق عمر خورشيد: والدتي أنقذت مصر وتستحق التكريم عن دورها الوطنيأحمد زاهر يكشف عن رأيه في أداء ابنته ملك بمسلسل"لؤلؤ"ظاهرة الـ 15 حلقة تنقذ دراما رمضان من أزماتهاالصحة تكشف تفاصيل المركز القومى للأمراض المعدية وموعد الافتتاحالقابضة للصناعات المعدنية: نسعى لاستمرار شركة الحديد والصلب فى عملهاالاتحاد المصرى للتأمين: المسئولية الاجتماعية لها دور كبير فى تحقيق أهداف التنمية المستدامةعودة خدمات الاتصالات بمدينة الإنتاج الإعلامى للعمل بكامل كفاءتهاأسعار الأسهم بالبورصة المصرية اليوم الأحد 17-1-2021"نقل أموال 89 إخوانيًا لخزانة الدولة وحبس سما المصري".. نشرة الحوادثتكافل وكرامة: عدد مستفيدى المساعدات النقدية عن شهر يناير مليون و239 ألف

أعضاء النواب والشيوخ في عزاء "عبد الغفور البرعي الحقيقي" (صور)

   -  
أهالي طنطا يقدمون واجب العزاء في وفاة عبد الغفور البرعي الحقيقي

بدأت أسرة الحاج نادي السباعي، صاحب الشخصية الحقيقة للحاج عبد الغفور البرعي، الذي جسد شخصيته الفنان الراحل نور الشريف في مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي"، في تلقى العزاء في وفاة "شيخ الحدادين" بالسرادق المقام أمام منزله بمنطقة تل الحدادين بطنطا.

وحرص الدكتور عبد الهادي القصبي، والمهندس على عز، عضوا مجلس النواب الجديد عن محافظة الغربية، عن قائمة في حب مصر، وأيضا محمد عريبي والدكتور أحمد حماد، عضوا مجلس الشيوخ، على تقديم واجب العزاء للأسرة.

ويعد "السباعي" من أشهر وأكبر تجار الحديد والخردة بمنطقة تل الحديد في طنطا، والتقى به الفنان نور الشريف أثناء تحضيره مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي" وأخذ عنه قصة بيع الطائرة خردة وتقطيعها، وتعرف من خلال الحديث معه على سبل التجارة في الحديد، وإجراء المناقصات، ما ساعده على تجسيد قصة تاجر الحديد بكل دقة واحترافية.

وفي وقت سابق، قال "نادي السباعي"، في لقاء مع الإعلامي "محمود سعد" إنه الشخصية الحقيقية لـ"عبدالغفور البرعي" التي أداها الفنان الراحل نور الشريف في المسلسل الشهير "لن أعيش في جلباب أبي"، خلال برنامجه "باب الخلق"، الذي يُعرض على قناة "النهار"، حيث تجول سعد في الوكالة الخاصة بـ"السباعي".

وقال السباعي إن أحداث مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي" ليست كلها حقيقية، حيث طغى عليها الأسلوب الدرامي: "أنا فعلا اطحنت في شبابي"، موضحًا أنه التقى الفنان نور الشريف أثناء أدائه المسلسل أكثر من مرة.

وعن قصته الحقيقية، أكد أنه خرج للعمل وعمره 5 سنوات بعد وفاة والده، وعند بلوغه 14 عامًا قرر افتتاح محل بكفر الشيخ، وتزوج من إحدى أقارب والدته، وبلغت تكلفة الزواج حينها 7 جنيهات، واشترى أول بضاعة بالمبلغ الذي جمعه من هدايا الزواج.

وأوضح أنه حقق ربحا من بيع البضاعة أكثر مما توقع، فقرر شراء مشغولات ذهبية لزوجته باعتبارها "وش السعد" عليه، كما وصفها، موضحًا أنه اشترى طائرة كما جاء في المسلسل، بمبلغ 100 جنيه وقطعها بنفسه لأجزاء.

وأكد أنه تعلم الصبر من عمله، وكان يشعر منذ صغره أنه سيصل إلى مكانة كبيرة، كما أنه أدى فريضة الحج 21 مرة ويحفظ القرآن الكريم كاملا، ولكنه لا يعرف القراءة أو الكتابة، وبنى مسجدا ومستوصفا صحيا خيريا.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة