الأرصاد تحذر من الطقس ابتداءً من الأربعاء المقبلالاقتصاد الرقمي: المصريون يحملون 97 مليون موبايل.. 52 مليونا منها متصلة بالإنترنتتريليلون و180 مليار دولار.. حجم إنفاق العالم على منظومة التحول الرقميزادت 6 أضعاف .. بشرى سارة لمستخدمي الإنترنت في مصرالبداية من الحسينية.. تفاصيل تطوير قرى الشرقية بتكلفة 11.5 مليار جنيهكلنا ولاد القرية.. ما الذي تهدف إليه مبادرة حياة كريمة حاليا؟آية الشناط: التنزه فى مكان مفتوح به زرع وهواء مفيد للحالة النفسية والصحيةكلها سنتين.. محافظ الشرقية يكشف عن مفاجأة للقرىناقد رياضي: لاعبو منتخب مصر لكرة اليد قدموا أداء رائعا بروح قتالية في المونديالالشرقية تزف بشرى للأهالي في التعليم والمشروعات الصغيرة والمتوسطةمستشار البيت الأبيض يرجح إجازة لقاح "جونسون آند جونسون" خلال أسبوعينالخليج" الإماراتية: السلام العالمي لن يتحقق ما دامت هناك أسلحة نوويةأيمن الجميل: نعيش قفزة فى استثمارات الزراعة.. وافتتاحات الرئيس ببورسعيد دليل وبارقة أملالرعاية الصحية: نسبة نجاح جراحات القلب بالتأمين الصحى الشامل تجاوزت 98%الداخلية تقدم تسهيلات للمرضى وكبار السن بالجوازات بمناسبة عيد الشرطةفوز عُقد الملكة نازلي باستفتاء متحف المجوهرات الملكية للعرض في فبراير مجاناً (صور)نقاد: الفكر الحديث يعترف ببنوته لـ «العربية» فى العلم والأدبالأديب اليمنى وليد دماج: الشعر حالة انتماء.. والرمز أساس الإبداع6 قطاعات تصعد ببورصة الكويت في مستهل تعاملات جلسة بداية الأسبوعسعر الأسمنت اليوم الأحد.. 650 جنيها للطن من المصنع

«الصحة»: الإيدز لم يعد «مرض الموت».. ويمكن التعايش معه

   -  
وزيرة الصحة هالة زايد خلال المؤتمر الصحفي اليوم بالتزامن مع اليوم العالمي للإيدز

قالت الدكتورة هبة السيد، مدير المركز الوطني لمكافحة الإيدز بوزارة الصحة، إن الوزيرة الدكتورة هالة زايد تمنح الأولوية والاهتمام بعلاج الإيدز خاصة أنه مشكلة معقدة وليست طبية فقط بل تمتد اجتماعيا واقتصاديا.

وأضافت في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، أن الإيدز كان يسمى مرض الموت وباكتشاف الأدوية اصبح مرض مزمن يمكن التعايش معه ومصادر إصابة الإيدز لم يحدث بها تغيير أولها مشاركة الحقن خاصة متعاطين المخدرات وهم الخطر الوحيد في ملف مشاركة الحقن وهي اكثر طريقة لانتقال العدوى.

وتابعت أن طريقة العدوى الثانية ممارسة الجنس مع شخص مصاب ولكن قلت نسبة العدوى منها في ظل الالتزام بالعلاج والطريقة الثالثة من الأم لطفلها، ان الشخص صاحب المناعقة القوية.

وحول علاقة الإيدز بكورونا، قالت إن فيروس الإيدز من طبيعته أنه يهاجم جهاز المناعة مما يجعله عرضة لفيروس كورونا ولذلك تم التنبيه على الالتزام بالعلاج حتى لا تتأثر المناعة ويهاجم الجسم فيروس كورونا.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    115,541
  • تعافي
    102,596
  • وفيات
    6,636
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    63,658,915
  • تعافي
    44,057,803
  • وفيات
    1,475,636
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة