أمير الكويت: نؤيد كل إجراءات العراق للحفاظ على أمنهموسكو ترحب باستعداد واشنطن لتمديد معاهدة "ستارت-3" لخمس سنوات مُقبلةلجنة بمجلس الشيوخ الأمريكي تصادق بالإجماع على تعيين جانيت يالين وزيرة للخزانةمحكمة تركية تلغي حكم تبرئة 9 في قضية احتجاجات متنزه جيزي باسطنبولالأمم المتحدة: مقتل 12 شخصا في مخيم الهول بسوريا منذ بداية 2021الاتحاد الأوروبي ينأى بنفسه عن إجازة المجر لقاح "سبوتنك في" الروسيالأمم المتحدة: مقتل 250 شخصا وتشريد 100 ألف آخرين بسبب أعمال عنف في السودانمجلس الشيوخ الأمريكي يوافق على تعيين الجنرال لويد أوستن وزيرا للدفاعوزيرة البيئة: انتهاء 6 ٪ من البنية التحتية للمدفن والمحطة الوسيطة بكوم أوشيم بالفيوممتحدث الرئاسة ينشر فيديو زيارة الرئيس السيسي لأكاديمية الشرطة (صور)حدث في 8 ساعات| قرار جديد من الإسكان بشأن مخالفات البناء.. وتحذير من طقس السبترئيس "مصر للطيران" يتفقد مطبعة الشركة لمراجعة الإجراءات الاحترازيةوزير الإسكان يترأس اجتماع لجنة متابعة تنفيذ المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"القنصل الفرنسي والوفد المرافق لها يتفقدون مشروعات مدينة العلمين الجديدة (صور)"السكة الحديد" تناشد الركاب عبر "مصراوي" بالاعتماد على الحجز الإلكتروني"كلاكيت ثالث مرة".. تأجيل عرض"جيمس بوند" بسبب كوفيد إلى أكتوبر المقبلشباب وفتيات بكفر الشيخ يشاركون فى مبادرة "العب رياضتك وزود مناعتك".. صورانتظام حركة المرور بطريق إسماعيلية عقب توقفها بسبب انفجار سيارة أسطوانات بوتاجازإحلال وتجديد لشبكات مياه الشرب والصرف الصحى فى أسوان لزيادة الضغوطحقيقة حفرة الموت التى تدمر السيارات بسوهاج.. فيديو

مستشار الرئيس: منظومة التأمين الصحي الشامل تطمئن المواطنين

   -  
محمد عوض تاج الدين - صورة أرشيفية

قال الدكتور عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، إن مبادرة القضاء على قوائم الانتظار، تقدم جميع الخدمات الطبية العاجلة بجميع أماكن تقديم الخدمة.

وأضاف «تاج الدين»، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «الآن» المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، اليوم الثلاثاء، أن هناك بعض الحالات المزمنة طويلة المدى تسمى «الحالات الباردة» مثل تغيير المفاصل الصناعية وغيره والتي كانت تنتظر طويلا لإجراء تدخل جراحي لها، والقضاء على قوائم الانتظار شيء إيجابي جدًا يساهم في إسعاد المرضى وعلاجهم من الأمراض التي قد تُصيبهم بجزء من الإعاقة بما ينعكس سلبيًا على أسرتهم.

وأكد أن أمراض العصر تدور حول 3 أمراض ارتفاع ضغط الدم ومرض السكر وأمراض الأورام، منوهًا بأن الضغط غير المنتظم والسكر الغير مكتشف والغير معالج سبب رئيسي في الإصابة في والمبادرة الرئاسية للكشف المبكر يساهم في الحد من أمراض تصلب الشريان وأمراض الكلي التي تؤدي للإصابة بالفشل الكلوي.

وتابع مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحة، إن الكشف المبكر على سرطان الثدي والبروستاتا عند اكتشافهم مبكرًا فلن يكون هناك عودة للمرض مرة أخرى بنسبة 90%، مشيرًا إلى أن المبادرات الصحية الرئاسية استباقية علاجية تحد من تكلفة المرض المادية والنفسية، منوهًا بأن الدولة تولي اهتمام كبير بالصحة والتعليم، باعتبارهم جناحي التقدم والرقي لأي دولة، مؤكدًا أن جميع الدول المتقدمة تقدمت بتطوير الصحة والتعليم.

وأوضح، أن منظومة التأمين الصحي الشامل تطمئن المواطنين بوجود كافة الرعاية الصحية حال تعرضهم لأي أمراض طارئة، مشددًا على أن تطبيق المنظومة ينعكس ايجابيًا على المؤسسة الصحية بتطويرها مؤسسيًا ودوائيًا ودعمها بالكوادر البشرية، وعلى جميع أفراد المجتمع، مؤكدًا أنه لا يمكن لأي فرد تحمل تكاليف الرعاية الصحية بالكامل.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    115,541
  • تعافي
    102,596
  • وفيات
    6,636
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    63,658,915
  • تعافي
    44,057,803
  • وفيات
    1,475,636
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة