مصر توقع اتفاقية جديدة مع شل للبحث عن البترول والغاز في البحر الأحمربعد التراجع في 2020.. تطور صادرات مصر ووارداتها في 5 سنوات (إنفوجرافيك)مسؤول باتحاد الصناعات: ميكنة الضرائب تسهم في حصر القطاع غير الرسميوزيرة التجارة تغادر إلى السودان للمشاركة بمعرض الخرطوم الدولي4 أحذية شتوية تسيطر على موضة 2021.. السليكون والمبطنة بالفرو أبرزهااجامعة يابانية تحرم طالبا من الامتحانات رفض تغطية أنفه بـ"الكمامة"الأكثر فوزا والأقل استقبالا للأهداف.. 5 أرقام من تصدر الزمالك للدورىمرة أخرى.. فتاة جديدة تزعم تحرش عمرو وردة بها«أهلي 18 سنة» يواجه الجزيرة في نهائي منطقة القاهرة للسلةعملاق اليد الكونجولي يزور أهرامات الجيزة بصحبة منتخب بلاده| صورالأهلي يفسخ عقد جيرالدو بالتراضيأموتو يقود هجوم المصرى أمام دجلة اليومفي بيان رسمي.. إيهاب جلال مستمر مع المقاصة ويحسم صفقات ينايرموسيمانى يعنف لاعبى الأهلى بسبب عدم الالتزام بالتعليماتأنقرة التركى ينعش خزينة الأهلى بـ200 ألف يوروبابافاسيلو يعلن تشكيل وادي دجلة لمواجهة المصري في الدوري الممتازتعرف على حكاية إنشاء وزارة الحربية لأول مركز بوليس فى مصر بمدينة نويبعأشهر خطابات تنصيب الرؤساء في الولايات المتحدة أفضلها إبراهام لينكونقاسم: شهادة صحية تفيد بعدم تعاطي مواد مخدرة للمنضم لتنظيم المركبات«القوى العاملة» تبدأ التدريب على الوحدات المتنقلة بالمنوفية (صور)

عميد كلية الطفولة: اهتمام «السيسي» بذوي الاحتياجات الخاصة أحدث طفرة في هذا الملف

   -  
ندوة توعوية بأخطار الإدمان و ذوي الاحتياجات الخاصة بجامعة جنوب الوادي بقنا - صورة أرشيفية

قالت الدكتورة هويدا الجبالي، عميد كلية الدراسات العليا للطفولة بجامعة عين شمس، إن تمكين ذوي الاحتياجات الخاصة ودمجهم في المجتمع شيء أساسي، مشيرة إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي داعم بصورة كبيرة لذوي الاحتياجات الخاصة، ونتيجة لذلك حدثت طفرة في الاهتمام بهذا الملف خلال الفترة الاخيرة.

وتابعت «الجبالي»، خلال لقائه ببرنامج «صحتك بالدنيا»، الذي تقدمه الإعلاميتين أمينة مهدي وإيناس الليثي، المذاع على قناة «cbc»، اليوم الثلاثاء، أن كلية الدراسات العليا للطفولة قامت بإنشاء وحدة للتأهيل المهني لذوي الاحتياجات الخاصة، لكي يكونوا أعضاء فاعلين في المجتمع خلال المرحلة المقبلة.

ولفتت إلى أن الكلية ستقوم بدورات تأهيلية للقائمين على رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة، لكي يكونوا أكثر قدرة على دمج ذوي الاحتياجات مع الاطفال الأصحاء، مشيرة إلى أن هناك مشروع للتغلب على صعوبات التعليم لذى ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال برامج تعليمية معينة.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    115,541
  • تعافي
    102,596
  • وفيات
    6,636
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    63,658,915
  • تعافي
    44,057,803
  • وفيات
    1,475,636
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة