محافظ الفيوم ومدير الأمن يوافقان على فتح شارع مركز شرطة أبشواي أمام المارة والمواطنينزراعة الفيوم: لجنة لمتابعة الزراعات الشتوية والنباتات الطبية والعطرية في إبشوايمحافظ الأقصر يستقبل رئيس الجامعة لبحث سبل التعاون بينهما.. صورمحافظ الغربية يتابع أعمال كسح وشفط مياه الأمطار بطنطا |صوربعد الفيديو المسيء.. استقالة رئيس حي ثالث الإسماعيلية لسبه مواطنةأديب عن شراء رجال الأعمال أراضي بالعاصمة الإدارية: «من جاور السعيد يسعد»حفيد صفوت الشريف عن الشامتين في وفاة جده: أحفاد خيرت الشاطرالديهي عن حقوق الإنسان: العناية المركزة بـ«طرة» تضاهي أفضل مستشفيات مصرعودة خدمات الاتصالات بمدينة الإنتاج الإعلامي للعمل بكامل كفاءتها بعد انقطاعها لعدة دقائقبـ445 ألف جنيه.. طرح الموديل الجديد «فيست ليفت» من تويوتانزع 1500 لغم في اليمن خلال 7 أيامعمرو أديب لمنتقدي العاصمة الإدارية: «كانت كوم تراب وبقت بفلوس»تجدد أعمال الشغب في تونس وانتشار وحدات الجيش أمام المنشآت الحيويةعرض سعودي إماراتي لتحويل حياة عمر خورشيد إلى عمل فنيمباشر السوبر الإسباني - برشلونة (2) (1) أتليتك بلباو.. جوووووووول جريزمانمباشر دربي إيطاليا - إنتر ميلان (2)-(0) يوفنتوس.. تبديل جديد من كونتيالبديل يوفيتش يُجهز على جروس ويقود إينتراخت للفوز على شالكةمونديال اليد - بطل أوروبا ينتفض.. إسبانيا تفوز على بولندا وتتأهل للدور الرئيسيحسن الشافعي لـ دينا الشربيني: «اللي ييجي معانا يطير»فيفي عبده عن اعتزالها الرقص: برقص من البيت

القومي للأمراض المتوطنة: سوء استخدام المضادات الحيوية قد يؤدي إلى كسل الكبد

   -  
المضاد الحيوية - صورة أرشيفية

قال الدكتور باسم عيسى، عميد المعهد القومي للأمراض المتوطنة والكبد، إن مرض الدهون على الكبد متواجد منذ فترة كبيرة بمصر، وكان يطلق عليه الكسل الكبدي، لافتَا إلى أن هذا المرض انتشر مؤخرًا بسبب عدم ممارسة الرياضة والنظام الغذائي الخاطيء، مشيرًا إلى ان الدهون على الكبد قد تؤدي إلى تليفه، وفي نهاية الحالة يتم زراعة كبد.

وتابع «عيسى»، خلال لقائه ببرنامج «صحتك بالدنيا»، الذي تقدمه الإعلاميتين أمينة مهدي وإيناس الليثي، المذاع على قناة «cbc»، اليوم الثلاثاء، أن تشخيص الكبد لدهني يكون من خلال السونار، والإطلاع على التاريخ المرضي للمريض الذي قد يساعد على تكوين الدهون على الكبد.

وأشار إلى أن أهم أسباب تكون الدهون على الكبد عدم ممارسة الرياضة والسكر، وعدم ممارسة الرياضة أو وجود عيب جيني لدى المريض، خلاف ان سوء استخدام المضادات لحيوية إلى حد كبير قد يؤدي إلى تكون الدهون على الكبد.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    115,541
  • تعافي
    102,596
  • وفيات
    6,636
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    63,658,915
  • تعافي
    44,057,803
  • وفيات
    1,475,636
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة