الدولار يسجل 15.77 جنيه للبيع.. أسعار العملات الأجنبية والعربية اليوم الاثنين 25-1-2021تعرف على موعد جنازة الدكتورة عبلة الكحلاويالشباب والرياضة: تهنئة الرئيس السيسي لمنتخب اليد لها أثر كبير ومردود قوي.. فيديوشاهد.. تدريبات الاسترتشات الرياضية لإنقاص الوزنشاهد.. الداخلية تنتج فيلم المهمة بمناسبة عيد الشرطة الـ 69فرح سعيد: العفو عن عدد من السجناء بعد تشكيل لجان مختصة لفحص المستحقينمصلحة الضرائب: منظومة الفاتورة الإلكترونية تستهدف التصدي للتهرب الضريبي.. فيديوفي ذكرى ميلاده.. أفلام تخلد اسم يوسف شاهين في ذاكرة السينماشريف عارف يكشف تفاصيل مهمة عن معركة الإسماعيليةعقيدتهم تهون التضحيات لتبقى مصر.. داليا ايمن: وزير الداخلية يسجل كلمة شكر للرئيس السيسيمليار و300 مليون جنيه لتبطين 96 ترعة بالقليوبية بإجمالى 410 كيلو مترثورة 25 يناير .. أحداث غيرت العالم وقعت في مثل هذا اليوم.. اعرفهاالكهرباء تعزل "كابل مكشوف" في شارع الصادق ببشتيل استجابة لـ"اليوم السابع"ماذا تعرف عن مخلفات المجازر؟.. بعضها يدخل فى الصناعات«زي النهارده».. وفاة آل كابوني أحد زعماء المافيا 25 يناير 1947هنادى مهنا وأحمد خالد صالح ضيفا "صاحبة السعادة" لـ إسعاد يونس.. اليومالموسم الثالث من His Dark Materials هو الأخير على منصة HBOالاتصالات: إصدار 84 تصريحا جديدا لإنشاء أبراج المحمول بالمجتمعات العمرانيةأسعار النفط تنزل فى ظل طغيان القلق بشأن العزل العام على آفاق الطلبالتصديرى للصناعات للغذائية يبحث فرص تنمية الصادرات إلى تنزانيا الأربعاء المقبل

ذكرى رحيل فراشة السينما.. صورة نادرة جمعت سامية جمال مع شادية من السبعينات

-  

أحيا عشاق ومحبو النجمة الكبيرة الراحلة شادية، ذكرى وفاة فراشة السينما الرقيقة الفنانة سامية جمال، التى رحلت عن دنيانا يوم الأول من ديسمبر عام 1994، حيث نشروا عبر حسابهم على انستجرام، صورة نادرة من أرشيف مجلة الموعد اللبنانية، جمعت الراحلتين شادية وسامية جمال، التقطت فى فترة السبعينات من القرن الماضى، وقالوا إنه كانت هناك صداقة قوية بين الفنانة شادية والفنانة سامية جمال على مر سنوات طويلة، لكن لم يجمعهما إلا فيلم واحد وهو زقاق المدق.

وفى مثل هذا اليوم الموافق 1 ديسمبر من عام 1994، رحلت عن عالمنا فراشة السينما الرقيقة الفنانة سامية جمال، بعد حياة حافلة بالفن ، وكونت خلال حياتها الفنية ثنائيا استعراضيا مع الفنان الكبير فريد الأطرش وقدمت العديد من الاستعراضات الراقية والمبهرة.

اعتزلت سامية جمال الرقص لفترة طويلة، لكن استطاع سمير صبرى إقناعها بالعودة للعمل فى فرقته الاستعراضية بعد أن وصلت لسن الستين، وفى حوار تحدث الفنان الكبير عن تفاصيل هذه العودة وكيف أقنع الفراشة بالمشاركة فى فرقته الاستعراضية، قائلا: "علاقتى بسامية جمال، بدأت منذ كنت أزور رشدى أباظة خلال فترة زواجهما، وكانت زوجة جميلة وطيبة وراقية، ظلت 17 عاما تقول أنا مدام رشدى أباظة، وبعد طلاقها منه ووفاته غرقت شقتها بسبب انفجار ماسورة مياه، وكانت حالتها المادية متعثرة، خاصة أنها كانت متكفلة بشقيقتها وأبناء شقيقتها الخمسة، فخطر لى خاطر بإعادتها للرقص من خلال فرقتى الاستعراضية".

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة