الأهلي يجدد تعاقد علي لطفيأيمن يونس: شيكابالا في الزمالك مثل توتي لـ روما.. وما يقوم به باتشيكو رائع5 أرقام تحققت من فوز الزمالك على الجونة.. الأبيض لا يخسر عندما يسجل أوباما وقاعدة صواريختنفيذ 772 حكمًا قضائيًا في أسوانالمتهمون سكبوا عليه «شطة حارقة».. مصرع سائق أثناء سرقة «توك توك» في قليوبتحرير 556 مخالفة مرورية في أسوانضبط 6 أسلحة نارية وكمية «بانجو» يحوزة 7 أشخاص في أسوانضبط 29 قضية تموينية في أسوانضبط المتهمين باختطاف شخص وطلب فدية لإعادته في الإسماعيليةكشف غموض مقتل سائق وحرق جثته في بني سويف«كانت بتسخن جوزي عليّ».. اعترافات متهمة بحرق وقتل «ضرتها» داخل غرفة النومابن عم بايدن: أعمل «سباكاً» في أيرلندا.. وقريبي يحكم العالمأقل من 360 ألف جنيه.. 4 سيارات عائلية MPV موديل 2021«بالينا».. بلدة «السلمون» منشأ الساكن الجديد لـ«البيت الأبيض»«ايتيدا»: سنعزز القدرة التنافسية لشركات صناعة تكنولوجيا المعلوماتللحصول على دعم.. حدد شريحتك في استهلاك الكهرباء لتجنب ارتفاع الفاتورةأشهر عالمة أنساب أمريكية: مجاعة عام 1851 فى أيرلندا وراء هجرة أجداد بايدين لأمريكابرلماني: «إحنا أداءنا مش مسرحي وشايلين الهم»الإسماعيلي ينتظر القرار الأخير لفوتا وديسابرماذا قدم الأهلي حينما واجه المضيف في كأس العالم للأندية؟

الكاظمي يعلن موعد الانتخابات المبكرة في العراق

   -  
مصطفى الكاظمي

حدد مكتب رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، اليوم الثلاثاء، موعد الانتخابات المبكرة في 6 يونيو المقبل.

وذكر بيان صادر عن مكتب الكاظمي، تشديده على ضرورة العمل على إنجاح الانتخابات المبكرة في العراق.

كان الكاظمي، زار أمس الاثنين، مقر المفوضية العليا المستقلة للانتخابات. واطلع على مجريات الاستعدادات التي اتخذتها المفوضية، لتأمين إجراء الانتخابات النيابية في موعدها المقرر، في السادس من يونيو القادم.

كما تابع مجريات جهود المفوضية في السعي لتذليل كل المعوقات التي قد تواجه العملية الانتخابية، ووجه الأجهزة الحكومية المعنية بتذليل هذه العقبات قدر تعلّق الأمر بها.

وشدد على أهمية إقرار مجلس النواب قانون تمويل الانتخابات، لأجل إتاحة الوقت الكافي أمام المفوضية لإتمام الجوانب الفنية والتنفيذية وإنجاحها.

وأكد أيضا أهمية أن توافق الإجراءات المرافقة للعملية الانتخابية القانون، ولتأمين نجاحها وللحفاظ على نزاهتها، ولأجل أن تكون العملية الانتخابية القادمة معبّراً حقيقياً عن إرادة الشعب العراقي واختياراته الحرّة.

وأعلنت مفوضية الانتخابات، اليوم الثلاثاء، أنها قطعت شوطاً كبيراً في عمليتي تسجيل الناخبين بايومتريّاً وتوزيع بطاقة الناخب البايومترية.

وذكر بيان للمفوضية أنها" تعمل جاهدة على تأمين مستلزمات عملية تحديث سجل الناخبين،"مبينا أن "مجلس المفوّضين صدق على نظام اعتماد مراقبي الانتخابات المحليّين والدوليّين، ونظام وكلاء المرشّحين والأحزاب والتحالفات والحملات".

وأضاف البيان أن"تنمية العملية الديمقراطية واستدامتها في العراق، تتطلب من مفوضية الانتخابات بذل جهود استثنائية مضاعفة، بغية إجراء الانتخابات البرلمانية المبكّرة.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة