الصين تسعى لتقوية سلاسل الإمداد بتعزيز تطبيقات اتصالات 5Gرئيس نادي الجزيرة عن «التورتة الجنسية»: المجرم الحقيقي من نشر الواقعةالفنان محمد فريد بعد شائعة مرضه: «أنا بخير وقاعد عند بنتي في بيتها»مجلس الأمن القومي الأمريكي: سنواصل العمل للتصدي لنفوذ إيران الخبيث4 قرارات لـ«الأعلى للجامعات» اليوم: تدريس القضايا المجتمعية لكل الطلابماذا تفعل لو تعرضت لإهانة على السوشيال؟.. من تحرير محضر للمحاكمةخريطة ومواعيد انقطاع الكهرباء في 9 مناطق بالإسكندرية غداقواعد للتنسيق بالجامعات الخاصة والأهلية.. شطب المتخلف وترشيح بديلتحرير 22 مخالفة فى حملة تموينية على مخابز البحيرة80 حالة إزالة فورية للإشغالات والمخالفات بحي شمال الغردقة |صوررئيس مدينة إسنا يزور دير الأنبا متاؤس الفاخوري جنوب الأقصر«مستقبل وطن» ينظم حملة لتنظيف جزيرة الجفتون بالغردقة | صورمحافظ المنوفية وعدد من نواب البرلمان يتفقدون سير العمل بمصنع تدوير القمامة |صورالسيطرة على حريق عقار بالسيدة زينب .. ولجنة فنية لتحديد الأسبابأُم تحاول إدخال مخدر الحشيش لابنها بسجن كوم أمبو !«حياة كريمة» بالمنوفية تبدأ العمل بقرى المبادرة على أرض الواقع | صورالمستشار الثقافي الكويتي بالقاهرة: جامعة كفرالشيخ في طريقها الى العالمية| صورالعاملون بمشروع الفيروز يستقبلون الرئيس السيسي بهتاف «تحيا مصر»الرئيس السيسي يستمع لشرح تفصيلى حول مشروع الفيروز للاستزراع السمكىسفير مصر في جوبا يلتقي بوزير الإعلام والاتصالات الجنوب سوداني |صور

طارق الشناوي: السينمائيين زورت نتيجة التصويت لترشح فيلم لما بنتولد لـ الأوسكار

-  
طارق الشناوي

أكد الناقد الكبير طارق الشناوي عضو لجنة اختيار الفيلم المصري للأوسكار ان نقابة المهن السينمائية قامت بتزوير نتيجة تصويت اختيار الفيلم المنتظر أن يمثل مصر لدى جوائز الأكاديمية.

وقال لـ"صدى البلد": قرار النقابة يكشف محاولة لمغالطة النتيجة، بمعنى أن 17 عضوا ذهب لعدم تقديم أى فيلم هذا العام نظرا لضعف المستوى، وصوت 13 أخرين لصالح "لما بنتولد"، و 8 أعضاء لصالح "صندوق الدنيا" بخلاف 5 انسحبوا من التصويت، وهو ما يعنى أنه ثمة تلاعب حدث لصالح ترشيح فيلم "لما بنتولد".

وأضاف الشناوي: أطالب بالتحقيق في الواقعة، وأن نقيب السينمائيين جمع أصوت لصالح فيلم "لما بنتولد" مع أصوات فيلم "صندوق الدنيا" وهو يعد مخالفة صارخة، وتظل الأزمة أن النقابة زورت إرادة الأغلبية، بعد تحذير من ضعف المستوى، في وجود أفلام عربية قوية من فلسطين، والسودان، وتونس، والأردن، فضلا عن الأفلام العالمية المشاركة.

وتم اختار فيلم "الرجل الذي باع ظهره" لتمثيل دولة تونس في فئة أفضل فيلم عالمي في جائزة الأوسكار، وذلك من قبل المركز الوطني للسينما والصورة. 

فيلم "الرجل الذي باع ظهره"، تشارك قنوات راديو وتلفزيون العرب ART في إنتاجه يدور حول قصة «سام» شاب سوري، فرّ إلى لبنان، هربا من الحرب في بلاده، دون إقامة رسمية، يتعثر «سام» في الحصول على تأشيرة سفر لأوروبا، حيث تعيش حبيبته، فيتطفل على حفلات افتتاح المعارض الفنية ببيروت، حيث يقابل الفنان الأمريكي المعاصر الشهير جيفري جودفروي، ويعقد معه اتفاقًا سيُغير حياته للأبد.

واختار الأردن فيلم "200 متر"، للمخرج أمين نايفة، لتمثيل المملكة رسميّا عن فئة الأفلام الطويلة الدولية لسنة 2021 لجوائز الأوسكار في دورتها الـ 93.

ووقع اختيار لجنة خبراء مؤلفة من مهنيين أردنيين معنيين بالمشهد الثقافي والسمعي-البصري الأردني على هذا الفيلم، بعد أن كانت الهيئة الملكية الأردنية للأفلام قد نظمت سير العملية بصفتها الجهة الرسمية في البلاد لتقديم الأفلام للترشُح في جوائز الأوسكار.

فيما اختارت دولة فلسطين فيلم غزة مونامور للأخوين طرزان وعرب ناصر، لتمثيلها في المنافسة على جائزة الأوسكار الأهم سينمائيًا في العالم، والمقرر إقامة حفلها توزيع جوائزها رقم 93 في أبريل من العام المقبل،

أما السودان فقد أيد مشاركة فيلم "ستموت في العشرين" للمنافسة على جوائز الاوسكار، ومن المقرر الإعلان عن القائمة القصيرة المختارة المنافسة على أفضل فيلم أجنبي مطلع العام المقبل.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة