5 أضرار للأطعمة المقلية على الصحة.. أبرزها السرطان وتصلب الشرايينكيف تتتعاملين مع سكرى الحمل؟ تجنبى الكربوهيدارت والدهونانقطاع المياه عن مدينة طهطا بسوهاج اليوم لأعمال الصيانةمشروعات تنموية بمليار و62 مليون جنيه بسوهاج فى عهد الرئيس السيسىجداريات بأيدى طلاب التربية النوعية تزين أسوار المدارس بكفر الشيخ.. فيديو وصورفي عيد ميلاد نسرين إمام.. تعرف على عمرها الحقيقيعقب تصريحات محمد الطويلة لصدى البلد.. عثمان يطالب بعقد جلسة لحل أزمة الإسماعيليأحمد السيد: السوشيال ميديا دمرت مروان محسن وجماهير الأهلي كانت "بتشتم" فلافيونادر شوقي: الجونة لم يصرف 1% مما أنفقه بيراميدز في الصفقاتأحمد السيد: موسيماني هز ثقة محمد شريف في نفسه وضغط بوالياعلاء عبد العال يحذر دفاع أسوان من خطورة رباعي الزمالكالأهلي يغلق ملف مباراة المقاولون من أجل بيراميدزالطعنة من أقرب الناس.. محفظ قرآن يروي تفاصيل طرده واستيلاء نجله على ممتلكاتهمسؤول بالزراعة: إنتاجنا من السكر يتخطى 3.3 مليون طنغدًا.. الأعلى للجامعات يحسم مصير الامتحاناتغدًا.. وزير الأوقاف يجتمع بقيادة هيئة الأوقاف ومديري المناطقافتتاح مسجد الرحمة بمركز باريس في الوادي الجديد.. اليومصلاح الناجي الوحيد من هجوم «الريدز» خلال معركة بيرنلي.. وماني تحت المقصلة50559 طن حركة الوارد من البضائع العامة بميناء دمياطجيران المتهم بالتخلص من تاجر دواجن في الهرم يروون التفاصيل: مش مصدقين إنه قاتل

«فتاة سقارة» أمام النيابة: مش أول مرة أعمل «سيشن»

-  
فتاة سقارة

أمرت نيابة حوادث جنوب الجيزة، الأربعاء، بالتحفظ على أدوات التصوير التي اُستخدمت في تصوير سلمى الشيمي المٌعروفة إعلاميًا بـ«فتاة سقارة».

وطلبت النيابة بإشراف المستشار يحيى الزراع، المحامي العام، بإرسال الصور المتداولة لـ«الشيمي»، وكاميرا تصوير، وهاتف محمول، استخدما في التقاط «السيشن» إلى خبراء تنكولوجيا المعلومات لفحصها وبيان استخدامها.

وقالت مصادر قضائية، تحفظت على ذكر اسمها، إنّ النيابة في انتظار ورود تحريات أجهزة الأمن لكشف ملابسات الواقعة، بعد سماع أقوال «فتاة سقارة»، وحسام محمد، مصور «السيشن»، داخل منطقة هرم سقارة في البدرشين.

وأضافت المصادر، أنّه إذا لم ترد التحريات سيتم احتجاز «الشيمي»، و«محمد»، المنسوب إليهما اتهامًا بالتصوير داخل المناطق الأثرية دون تصريح رسميّ، 24 ساعة لحين جلسة صباح باكر.

وتنصلت «الشيمي» مما نٌسب إليها من اتهامات، وقالت أمام النيابة، إنّها اعتادت تصوير «سيشن» لها، ونشره عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي «غاوية شهرة، ومشاهدات عالية».

واعترفت خلال التحقيقات، بالاتفاق مع المصور «محمد» على تصوير «سيشن» أمام هرم سقارة، وتربطهما علاقة عمل قبل ذلك «هو اللي صورني الصورة الشهيرة أمام عربة الموز»، مشيرةً إلى أنها فور نشرها لصور سقارة على «تيك توك»، و«الفيسبوك»: «قامت الدنيا ولم تقعد».

وجاء بالتحريات الأولية أن «الشيمي» دفعت 1500 جنيه للعاملين داخل المنطقة الأثرية للتصوير.

وقال «عمرو» شقيق مصور فوتسيشن فتاة سقارة، إن شقيقه حاصل على دبلوم صنايع، وعمل مصورًا في أحد الاستوديوهات بمنطقة المعادي، وتعرف على «الشيمي» من خلال عمله.

وكان الدكتور مصطفي وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، أحال الواقعة إلى النيابة للتحقيق، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

وأكد «وزيري»، حرص الوزارة الدائم، على الحفاظ على الأماكن الأثرية، وتاريخ الحضارة المصرية القديمة، وأن أي شخص يثبت تقصيره في حق الآثار والحضارة المصرية؛ سيتم معاقبته، بعد نتيجة تحقيقات النيابة في واقعة التصوير.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    115,541
  • تعافي
    102,596
  • وفيات
    6,636
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    63,658,915
  • تعافي
    44,057,803
  • وفيات
    1,475,636
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة