شباب يدشنون حملة لتطهير مقابر الفيوم من السحر: الأعمال في جماجم (صور)9 شروط لإعارة المعلمين للخارج بعد فتح وزارة التعليم باب التقدممراكز تجميع الألبان فرصة ذهبية لصغار المربين (فيديو)بشرى من الأرصاد للمواطنين: شتاء 2021 أكثر دفئا من الأعوام السابقةحقيقة صورة عبدالحليم حافظ واقفا أمام قبره.. هل كان يشعر بقرب الأجل؟شحوب الوجه وفقدان الوزن.. تعرف على أعراض للسرطان من غير ما تتخدعزراعة القليوبية: 250 مليون و722 ألف جنيه قروض لـ1850 مستفيدا من مشروع البتلوندوات بقصور ثقافة الأقصر حول تبادل الأفكار ونشر الثقافة لتوعية الشباب.. صور"أعشق الملوخية والعيش الشمسى".. زوجة أجنبية تروى قصة زواجها من مصرىالقوى العاملة تعلن تعيين 599 شاباً وتحرير 63 محضرا وغلق 17 منشأة في دمياطالزمالك يفتح تحقيقًا لكشف "طالب العمولة" فى صفقة مصطفى محمدقصة صور.. رضا شحاتة.. حان موعد الخروج من عباءة الرجل الثانيالكونغولى موفوبى "حديث الصباح والمساء" فى مونديال مصر بـ 110 كيلواتحاد الكرة يقرر فتح التحقيق فى مشاركة لاعب الطلائع "الموقوف" أمام دجلة«الزمالك»: سنتخذ إجراءات قانونية بشأن تصريحات رئيس «سانت إيتيان»الزمالك يكشف موقف مصطفى محمد بعد إغلاق المفاوضات مع «سانت إيتيان»الأهلي يعسكر لمواجهة البنك الأهلي بالدوري.. الليلةمعروف حكمًا لمباراة مالي وبوركينا فاسو بأمم إفريقيا للمحليينسأظل سنجل.. شبيهة زبيدة ثروت تصدم متابعيها على السوشيال ميديابـ لوك جديد.. رضوى الشربينى تبهر جمهورها فى أحدث ظهور لها | شاهد

رئيس الوزراء يتابع تطوير طريق الفيوم والمحاور المحيطة بالمتحف المصري الكبير

   -  
الدكتور مصطفى مدبولي - رئيس مجلس الوزراء

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا اليوم، الثلاثاء، لمتابعة أعمال تطوير طريق الفيوم، والطرق المحيطة بالمتحف المصرى الكبير، بحضور الدكتور خالد العنانى، وزير السياحة والآثار، واللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والمهندس كامل الوزير، وزير النقل، واللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، واللواء مهندس أمير سيد أحمد، مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، واللواء إيهاب الفار، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ومسئولي عدد من الجهات المعنية.

وأكد رئيس الوزراء، أن تنفيذ أعمال تطوير وتوسعة طريق الفيوم من تقاطعه مع الطريق الدائرى الأوسطى، وحتى ميدان الرماية، يأتى سعيًا للقضاء على الكثافات المرورية العالية التى يشهدها هذا الجزء من الطريق الذى يخدم منطقة هضبة الأهرام، ومساكن ضباط الرماية، ومنطقة حدائق الأهرام، وكذا مدخل طريق الواحات، ومدينة حدائق أكتوبر، مضيفًا أن الاجتماع يأتى أيضًا فى إطار متابعة الجهود الخاصة بتطوير ورفع كفاءة مختلف الطرق المحيطة بالمتحف المصرى الكبير، وصولًا لاتاحة مجموعة من الطرق والمحاور التى تخدم هذه المنطقة الحيوية التى تزخر بالعديد من المناطق الأثرية الهامة، والعمل على إزالة أى معوقات من الممكن أن تواجه عمليات التنفيذ. 

ونوه رئيس الوزراء خلال الاجتماع إلى أهمية رفع كفاءة وتوسعة الطريق الواصل بين منطقة حدائق الأهرام ومنطقة التجنيد، وصولًا للمتحف المصرى الكبير، وإعادة تنسيق المواقف بالمنطقة، بما يضمن سهولة الحركة المرورية بها، والتيسير على المواطنين الراغبين فى التوجه إلى الطريق الدائرى أو شارع الهرم أو طريق إسكندرية الصحراوى، عبر هذا الطريق.

وتم استعراض الموقف التنفيذى لمشروع تطوير طريق الفيوم، والذى يبدأ من تقاطعه مع الطريق الدائرى الأوسطى، وحتى ميدان الرماية، حيث تمت الإشارة إلى أن المكونات الرئيسية للمشروع شملت تطوير الطريق بطول 16 كم، وبعرض (4-9) حارات مرورية لكل اتجاه، وإنشاء تقاطع حر لمدخل طريق الواحات من خلال كوبرى يتقاطع مع طريق الفيوم.   

وتم خلال الاجتماع الاتفاق على ضرورة إنشاء 3 كبارى مشاة على طريق الفيوم، بداية من الطريق من جهة ميدان الرماية، مرورا بالبوابات الخاصة بمنطقة حدائق الأهرام، بما يسهم فى الحفاظ على حياة المواطنين، ويضمن سهولة ويسر الحركة المرورية على الطريق. 

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة