لا ترمِ نواة التمر بعد الآن.. 8 فوائد مذهلة لهاهانى شاكر لـ تامر حسنى: بعشق صوتك وإحساسك.. والأخير يرد: شهادة عظيمةكيلى جينر تستمتع برحلة فخمة فى المكسيك والليلة بـ6500 دولار ..صوربروكلين بيكهام يظهر فى شوارع كاليفورنيا بدون خطيبته.. اعرف الحكايةمايلى سايروس تتعرض لعملية سرقة جديدة واقتحام لوحدة تخزينها في لوس أنجلوس.. اعرف الحكايةزوجة أشرف مصيلحى: جوزى خرج بالسلامة وكويس.. عاوزين تمرضوه امرضوهصندوق النجوم.. جواب بخط سيئ لشادية وعود الصدف لفريد وسر ورقة دولت أبيضشاهد .. أحمد مكي فى أحدث ظهور له مع الببغاواتسوسن بدر تشكر متابعيها على وصولها لنصف مليون متابع عبر إنستجرامكيف عرف لارى كينج ابنه الأكبر للجمهور بعد أكثر من 30 عامًا "من السرية".. صورسميرة عبد العزيز: نحتاج لعودة الدولة لإنتاج الدراما من جديدرئيس جامعة الأقصر يرسل برقيتي تهنئة للسيسي ووزير الداخليةمحافظ سوهاج يهنئ السيسي ووزير الداخلية بالذكرى الـ 69 لأعياد الشرطةرئيس الطائفة الإنجيلية يهنئ الرئيس: نعتز بتضحيات أبطال الشرطة ودورهم الوطنيقبل الغرامة.. تعرف على آخر موعد لسداد فاتورة التليفون الأرضي لشهر يناير 2021«لن تقل عن 225 ألف جنيه».. «قطاع الأعمال»: تعويضات العاملين بـ«الحديد والصلب» مُجزيةوزير الزراعة: حققنا 85% من الاكتفاء الذاتي من الأسماك واستوردنا 325 ألف طن فقطالأعلى للجامعات: إعلان جداول امتحانات الفصل الدراسي الأسبوع الأول من فبرايررئيس «زراعة النواب»: مشروع الفيروز يوفر 10 آلاف فرصة عملالسيسي يفتتح مشروع الفيروز للاستزراع السمكي بشرق التفريعة ببورسعيد (صور)

معهد التمويل: الأسواق الناشئة جذبت 76.5 مليار دولار بدعم اللقاح وانتخابات أمريكا

-  
- صورة أرشيفية

قال معهد التمويل الدولي في تقرير اليوم الثلاثاء إن المستثمرين الأجانب ضخوا 76.5 مليار دولار بمحافظ الأسواق الناشئة في نوفمبر تشرين الثاني، وهو مستوى قياسي، وذلك بدعم من الأنباء الإيجابية عن لقاح لكوفيد-19 والسير بشكل طبيعي على ما يبدو في عملية انتقال السلطة بالولايات المتحدة.

فقد استقطبت أسهم الأسواق الناشئة 39.8 مليار دولار، وهو ثاني أكبر تدفق نقدي شهري مسجل لهذه الفئة من الأصول، وكان نصيب الصين حوالي 7.9 مليار دولار.

وجذبت السندات وأدوات الدين الأخرى 39.8 مليار دولار. وكانت التدفقات الشهرية على أدوات الدين عند عاشر أعلى مستوى مسجل لدى المعهد.

وبلغ صافي التدفقات 166.5 مليار دولار منذ بداية العام، حيث شهدت الأسهم صافي تدفقات 16.6 مليار دولار، في حين استقطبت محافظ الدين حوالي 150 مليار دولار.

وكتب جوناثان فورتون الاقتصادي بالمعهد "استفادت تدفقات رؤوس الأموال إلى حد كبير من الأنباء التي تواترت حديثا بشأن اللقاحات المحتملة، إلى جانب انقشاع الضبابية التي اكتنفت الانتخابات الأمريكية."

وأضاف أنه سيظل هناك "تباين آخذ بالاتساع في التدفقات إلى الأسواق الناشئة، إذ مازالت بعض الأسواق متأخرة ولا تلتقط جميع ثمار هذا الارتفاع، بينما تستفيد أسواق أخرى من ارتفاع السيولة."

شهد هذا العام أيضا أكبر نزوح أموال شهري على الإطلاق بتخارج 90 مليار دولار من محافظ غير المقيمين بالأسواق الناشئة في مارس آذار، إذ دفعت الضبابية بشأن تأثير جائحة كوفيد-19 المستثمرين للإسراع بالخروج من الأصول عالية المخاطر.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    115,541
  • تعافي
    102,596
  • وفيات
    6,636
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    63,658,915
  • تعافي
    44,057,803
  • وفيات
    1,475,636
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة