أغنية افرح.. أول دويتو بين أحمد سعد ووائل الفشنيشقيق ياسمين عبد العزيز يحتفل بعيد ميلادهافي عيد ميلاد أنغام.. كم عمرها وعدد زيجاتها وسر القطيعة مع أصالةفرق السرعات.. نبيل الحلفاوي يعلق على خسارة منتخب مصر لكرة اليد أمام السويد«الإفتاء»: «زواج التجربة» يحمل معاني سلبية دخيلة على المجتمع المصريمدرب البنك الأهلي: هدف أيمن أشرف لقطة تقديريةبعد نجاته من حادث.. شوبير يوجه رسالة لـ عضو مجلس إدارة النادي الأهليعلم النفس وما حدث في نادي الجزيرةرومينيجه: تعين كلنسمان مديرًا فنيًا لبايرن كان أكبر غلطة فى تاريخىإنجاز جديد لإبراهيموفيتش بعد ثنائية كاليارييوسف: الشناوى إرتكب خطأ بلمس الحكم ولقطة الهدف تقديريةأشرف صبحي يطالب منتخب اليد بالتعويض والفوز بلقب كاس العالم لليدإغلاق ملعب الجوهرة المشعة بسبب سوء أرضية الملعبيوسف: كنت رابع مدير فني مصرى يفوز ببطولة أفريقيا مع الأهلىسلوفينيا تتأهل الى الدور الرئيسي بنقطتينموندو ديبورتيفو: موناكو يرغب فى ضم مارسيلوأندى شميد أفضل لاعب فى مباراة فرنسا وسويسراسند يعد بالمنافسة علي اللقب في المونديال«البورصة»: تطوير «مؤشر EGX30» لجذب الاستثمار«الإفتاء» توضح أحكام التمويل العقاري وشراء سيارة بالتقسيط من البنك

إثيوبيا تعلن استسلام سياسي كبير مرتبط بالتمرد في إقليم تيجراي

-  
قائد قوات المتمردين في إقليم تيجراي الإثيوبي دبرصيون جبر ميكائيل

قالت الحكومة الإثيوبية اليوم الثلاثاء إن السياسي الكبير كيريا إبراهيم المرتبط بحركة التمرد في إقليم تيغراي قد استسلم.

وجاء في تغريدة لفرقة عمل تيغراي التابعة للحكومة أن «كيريا إبراهيم، أحد القادة التسعة في اللجنة المركزية للجبهة الشعبية لتحرير تيغراي، استسلم للقوات الفيدرالية».

وأودت الحرب في تيغراي بحياة المئات وربما الآلاف، ودفعت كثيرين للجوء إلى السودان، وجرت إريتريا إلى الصراع، وأعاقت مهمة لحفظ السلام في الصومال، وعمقت حدة الانقسامات بين الجماعات العرقية المتعددة في إثيوبيا.

وسيطرت قوات رئيس الوزراء أحمد أبي على مقلي عاصمة تيغراي مطلع الأسبوع وأعلنت هزيمة الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي، وهي حركة تحرير تحولت إلى حزب سياسي هيمن على الحكومة المركزية الإثيوبية قرابة ثلاثة عقود حتى عام 2018.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    115,541
  • تعافي
    102,596
  • وفيات
    6,636
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    63,658,915
  • تعافي
    44,057,803
  • وفيات
    1,475,636
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة