NBC News : إف بى آى يحقق فى تقديم أطراف أجنبية دعم مالى لمقتحمى الكابيتولبث مباشر.. ورشة عمل بجامعة حلوان عن دور التكنولوجيا فى تدريس "الإسبانية""صباح الخير يا مصر" يستعرض توقعات الطقس.. الصغرى بالعاصمة 11.. فيديوزاهى حواس يكشف لـ"هذا الصباح" تفاصيل الاكتشافات الأثرية الجديدة في سقارةتكثيف الحملات على منافذ بيع وتداول الأغذية وإغلاق7 منشآت مخالفة برأس غاربإدراج إقامة محطتي تحلية لمياه البحر بسفاجا والقصير بتكلفة مليار جنيهوسائل التكنولوجيا وتدريس اللغة الإسبانية في مصر ورشة عمل بجامعة حلوانجدول الدوري المصري اليوم وموعد مباراة الأهلي والقنوات الناقلة46 ميدالية ذهبية وفضية للبيع.. عندما تضيق الحياة ببطل الجمهورية لألعاب القوي (صور)شعراوي يترأس الاجتماع الأول لبحث موقف 33 قرية مستحدثة في 9 محافظات (صور)رسومات وتصميمات لمحطات صرف ووحدات معالجة بـ21 قرية في مريوط الإسكندرية (صور)«الأرصاد» تحذر من انخفاض في درجات الحرارة (فيديو)تحرير 511 قضية مواد بترولية وأسطوانات بوتاجاز خلال 4 أيامالقبض على 10 تشكيلات عصابية خلال يومينضبط 622 قضية مخدرات وتنفيذ 186 ألف حكم قضائي خلال 3 أيامضبط 4128 دراجة نارية مخالفة خلال أسبوعوزير التنمية المحلية و9 محافظين يبحثون مشروع الـ 33 قرية المستحدثة.. صورالسكة الحديد تعلن التأخيرات المتوقعة فى حركة القطارات اليوموزير النقل: انتهاء تنفيذ المحطة متعددة الأغراض بميناء الإسكندرية نهاية 2021صح النوم... ما قاله طه حسين عن الأديب الكبير يحيى حقى

رؤساء الشركات العقارية الكبرى يستعرضون الفرص والتحديات بقمة مصر الاقتصادية

-  

يستعرض عدد من رؤساء ومسؤولي أكبر الشركات العقارية التحديات التى تواجه القطاع العقاري مؤخرا بسبب فيروس كورونا، وذلك خلال جلسة القطاع العقاري، بقمة مصر الاقتصادية والتي يديرها جمال صلاح رئيس مجلس إدارة شركة بي أو دي إيجيبت.

خلال فعاليات قمة مصر الاقتصادية التي تنطلق غدا الأربعاء، للعام الثاني على التوالي، تحت رعاية مجلس الوزراء المصري برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، وبمشاركة نخبة من الوزراء وكبار المسؤولين في الجهات الاقتصادية المختلفة في الدولة.

وتستضيف الجلسة الدكتور وليد عباس، معاون وزير الإسكان لشؤون هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والدكتور محمد المكاوي الرئيس التنفيذي لشركة سيتي إيدج للتطوير العقاري، والمهندس عمرو سليمان رئيس مجلس إدارة شركة ماونتن فيو، والدكتور أحمد شلبي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر، والمهندس أمين سراج العضو المنتدب لشركة هايد بارك، والمهندس طارق شكري رئيس مجلس إدارة مجموعة عربية القابضة ورئيس غرفة التطوير العقاري، والأستاذ أشرف سالمان رئيس مجلس إدارة شركة سيتي ايدج للتطوير العقاري.

وتناقش الجلسة تأثير جائحة كورونا على القطاع العقاري والتغيرات التي طرأت على القطاع بعد انتهاء الجائحة، فضلا عن كيفية تسخير إمكانات التحول الرقمي في صالح القطاع العقاري، وتقييم تجربة دخول مصر عصر المدن الذكية، واهتمام القيادة السياسية بدمج التكنولوجيا في البنية التحتية للدولة، فضلا عن مستقبل القاهرة القديمة عقب التوجه إلى العاصمة الإدارية والمدن الجديدة الذكية، كما تستعرض أزمة التمويل في القطاع العقاري بين المطور والمشتري، وخدمات ما بعد البيع في القطاع العقاري والآلية التنظيمية بين المطور والمسوق ، وإلقاء نظرة على آليات التخصيص بالأمر المباشر داخل هيئة المجتمعات العمرانية.

ومن المتوقع أن تستقبل القمة هذا العام أكثر من 20 متحدثا من الخبراء وقادة الرأي بالقطاعين الحكومي والخاص، وذلك لمناقشة الفرص الاقتصادية في مصر ما بعد أزمة كورونا في عدد من القطاعات المؤثرة والمحورية بالاقتصاد المصري.

وقد حظيت القمة هذا العام على رعايات عدد من المؤسسات الهامة حيث تأتي القمة برعاية كلا من البنك التجاري الدولي CIB، بنك التعمير والإسكان، في القطاع المصرفي بالإضافة إلى فودافون مصر، المصرية للاتصالات WE، اتصالات مصر واورنج في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وفي القطاع العقاري حظت القمة برعاية ماونتن فيو وهايد بارك للتطوير العقاري.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة