بسبب والده.. حكيم: «عندي عقدة من اللون الأحمر والبرفان وكلمة باى باى»أستاذ مناعة: أي لقاح يثبت كفاءة أكثر من 50% يمكن استخدامه .. فيديوخطوات التحكم فى استهلاك السخان لتجنب ارتفاع فواتير الكهرباء.. تعرف عليهاحفل التنصيب يقفز بأماندا جورمان إلى قمة مبيعات الكتبوفاة السيناريست والمنتج الأمريكي والتر برنشتاينبعد توقف 10 سنوات.. فوكس تعيد America’s Most Wanted لمشاهديهاتعرف على متوسط أسعار أهم مواد البناء لشهر ديسمبر الماضىكيف تؤمن على "سيارتك" و"دراجتك النارية" الكهربائية؟"خسارة كبيرة".. هيفاء وهبي تنعى لاري كينجياسمين عبد العزيز تنشر صورة من كواليس "اللي مالوش كبير"هل يجوز للزوج ترك زوجته عند أهلها ؟ .. العلماء يكشفون الضوابط الشرعيةآخرها مشروع الفيروز.. منشآت مصرية عملاقة حازت لقب «الأكبر»تعرف على أبرز مجهودات الحكومة فى قطاع النقل وتطوير السكك الحديدية والطرق5 وصايا هامة اتبعها حال توقيعك على "إيصال أمانة"محاكمة متهم في قضية "خلية ميكروباص حلوان" الأحدالمعمل الكيماوى يفحص عينة من كمية هيروين سقط بها تاجر فى البدرشينشاهد ردة فعل "جابر" بمسلسل ضربة معلم بعد مشاهدته لفيديو صلاح فى بيتهإيلى جولدينج تغير ملامحها بالمكياج والشعر المستعار فى كليب New Loveشاهد تفاصيل إصابة ليلى بالرصاص فى الحلقة الأخيرة لمسلسل "ضربة معلم"تعرف على أسعار الإيجارات القديمة بعد التعديل: 10% زيادة سنوية

التفاصيل الكاملة لمواعيد إغلاق المقاهي والكافيهات والمحال بالإسكندرية

-  
كافيهات كورنيش الإسكندرية

حذر اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، اليوم، من عدم تنفيذ مواعيد الغلق التي أقرها مجلس الوزاراء، لجميع الكافيهات والمقاهي الواقعة علي الكورنيش وفي شوارع المدينة الساحلية، بالإضافة إلي المحال التجارية. 

وشدد "الشريف" في تصريح لـ"الوطن"، علي تنفيذ قرار مجلس الوزارء وغلق المحال والمطاعم والكافيهات في مواعيدها.

كانت محافظة الإسكندرية ذكرت أن القرار المنظم لمواعيد فتح وغلق المحال والمطاعم العامة والكافيهات والورش والأعمال الحرفية والمولات التجارية، سيبدأ اعتبارا من اليوم الثلاثاء.

يأتي ذلك في إطار استمرار جهود الدولة لتحقيق الانضباط للشارع المصري، والقضاء على الفوضى والعشوائية، والحفاظ على مرافق الدولة والبنية التحتية وسلامة المواطنين، خاصة في ظل جهود الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وتنص مواد القرار علي الآتي:

1. تكون مواعيد فتح المحال التجارية والمولات التجارية، باستثناء المطاعم، والكافيهات والبازارات، يوميا من الساعة السابعة صباحا وتغلق الساعة الحادية عشر مساء (صيفا) والعاشرة مساء (شتاء) على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة، لتغلق الساعة الثانية عشر منتصف الليل (صيفا) والساعة الحادية عشر مساء (شتاء).

2. تكون مواعيد فتح المطاعم والكافيهات والبازارات، بما في ذلك الموجودة بالمولات التجارية، يوميا من الساعة الخامسة صباحا وتغلق الساعة الواحدة صباحا (صيفا) والساعة الثانية عشر منتصف الليل (شتاء) على أن يتم زيادة التوقيت خلال فترة الشتاء يومي الخميس والجمعة، وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة لتغلق الساعة الواحدة صباحا، مع استمرار خدمة "التيك أواي"، وخدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات على مدار 24 ساعة صيفا وشتاء.

3. تكون مواعيد فتح جميع محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتلة السكنية يوميا من الساعة الثامنة صباحا وتغلق الساعة السابعة مساء (صيفا) والساعة السادسة مساء (شتاء)، عدا الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود. وكذا الورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن التي يصدر بها قرار من وزير التنمية المحلية. ويجوز تعديل مواعيد فتح وغلق محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتلة السكنية في حالة وجود ما يستوجب ذلك، بقرار من وزير التنمية المحلية، بناء على اقتراح الوزير أو المحافظ المختص بعد العرض على اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة.

4. يجوز تعديل مواعيد فتح وغلق المحال الموجودة بالمحافظات الساحلية والسياحية بقرار من وزير التنمية المحلية بناء على اقتراح المحافظ المختص أو رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بعد العرض على اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة والتنسيق مع وزير الساحة والآثار.

5. تستثني من المواعيد الواردة بهذا القرار، محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران مع مراعاة الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكة والخضراوات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.

6. تكون شهور الصيف وفقا لأحكام هذا القرار اعتبارا من يوم الجمعة الأخيرة من شهر أبريل من كل عام حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر من كل عام.

7. يتم التنسيق بين وزيري التنمية المحلية والسياحة والآثار حول الأمور المشتركة المرتبطة بتطبيق أحكام هذا القرار أو أي تعديلات تجرى عليه في هذا الشأن.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة