"The Marksman" يتصدر شباك تذاكر أمريكا الشمالية بإيرادات تبلغ مليونى دولارلو عايز تستثمر في الدولار.. تفاصيل الشهادات الدولارية 2021 في بنك مصر15 معلومة عن تفاصيل تنفيذ شبكة القطار الكهربائي السريع في مصرلو الشبكة بتقطع.. خطوات إجراء «مكالمات الواي فاي» من هاتف آيفونموضة ألوان الشعر فى 2021.. الأرجوانى وميكس الرمادى مع البلاتينى الأبرزصلاح عبد الله: 25 يناير بالنسبة لي هو عيد الشرطة (فيديو)بايدن يمدد قيود السفر على القادمين من أوروبا والبرازيل ويضيف جنوب أفريقيا100 مجموعة قصصية.. "ليلة دخلة شيماء" حكايات المهمشين فى ثورة 25 ينايرالمقاولون العرب "الجريح" يستدرج سموحة اليوم للهروب من الخطر بالدوريأسوان يبدأ دراسة دجلة بالفيديو قبل موقعة الجمعة بالدوريشاهد.. أهداف تأهل توتنهام لملاقاة إيفرتون فى ثمن نهائى كأس الاتحاد الإنجليزيريان وفتحى وبامبو يردون على رحيلهم من الأهلى والزمالك بالأهداف .. فيديووكيل صحة قنا: قافلة طبية بجميع التخصصات بقرية الحبيلات اليومرامي رضوان يبعث رسالة لصلاح عبدالله في عيد ميلادهإحساس التوهان وعدم التركيز.. علا رشدي تسخر من صورتهافي عيد ميلادها.. تعرف على سبب اعتزال الراقصة سحر حمديفي ذكرى ميلاد سعاد حسني .. 3 وصايا لـ السندريلا قبل رحيلهاقريبا .. شاهد نيللي كريم برفقة كريم عبد العزيزطائرة رجال سموحة تفوز على دلفى 3 - 1تعرف على مواعيد مباريات دور الثمانية في مونديال اليد

شاهد اليوم الختامى لمعرض كنوز متاحفنا بعد زيارة 75 ألف زائر

-  

أسدل الستار أمس عن المعرض الخامس من سلسلة كنوز متاحفنا التى تضم أكثر من 100 عمل فنى، والذى جاء تحت عنوان مختارات من الفن الأوروبى، وتم إقامته فى مجمع الفنون "قصر عائشة  فهمى" بالزمالك، بعد فترة توقف طويلة بسبب انتشار جائحة كورونا، وقد أقبل على المعرض عدد كبير من الزوار، كما نستعرض  من خلال فيديو لليوم الختامى، حيث وصل إجمالى عدد الزائرين للمعرض طوال هذه الفترة إلى حوالى 75 ألف زائر.

وضم المعرض مختارات تصل لأكثر من 100 عمل فنى تم اختيارها من المقتنيات الخاصة بمتاحف الجزيرة، ومحمود خليل، والفنون الجميلة بالإسكندرية وتتنوع بين التصوير الزيتى والنحت لكوكبة من المبدعين العالميين منهم بول جوجان، رودان، كلود مانيه، إدوارد مانيه، رينوار وألفريد سيسلى وديجا.

وفى الافتتاح أعربت وزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم عن سعادتها باستئناف نشاط المعارض الفنية، الذى يعد إحدى  وسائل تنمية الحس والارتقاء بالوجدان وأشارت إلى أن سلسلة معارض كنوز متاحفنا تتيح الفرصة لإعادة اكتشاف الإبداعات التشكيلية التى تروى أجزاء من قصة التاريخ الفنى للحضارة الإنسانية، ووجهت الدعوة لكافة شرائح المجتمع خاصة الشباب لزيارة المعرض والاطلاع على ثروات مصر الفنية النادرة باعتباره فرصة حقيقية للتعرف على ألوان من التوجهات التشكيلية التى سادت قارة أوروبا خلال القرنين الـ 18 و19.

جدير بالذكر، أنه زار المعرض العديد من الوزراء والسفراء، من أبرزهم الفنان فاروق حسني وزير الثقافة الأسبق، حيث قال: "استمتعت بمشاهدة الأعمال الرائعة لكبار فنانى العالم شاعراً بالزهو والفخر لما تمتلكه مصر من عيون الفن العالمى وكنوز براقة مبهرة".

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة