عودة الشبورة وأمطار ورمال.. الأرصاد تعلن الظواهر الجوية خلال الـ6 أيام المقبلةاليوم.. البابا تواضروس يترأس قداس عيد الغطاس بالكاتدرائية المرقسية بالإسكندريةبعد توقف 3 سنوات.. اليوم بدء تشغيل الرحلات الجوية بين القاهرة والدوحةحدث ليلا.. مصطفى بكري يفجر مفاجأة عن التعديل الوزاري..أب بلا رحمة يقتل ابنه بالدقهلية.. الكشف عن أسماء المرشحين لرئاسة الزمالكانخفاض واضح.. ننشر أسعار الدواجن والبيض والأرانب والبطبالقشرة أم بدونها.. أيهما أفضل عند تناول الخضراوات؟أمطار غزيرة وطقس سيئ يضرب عدة محافظات على مستوى الجمهورية (فيديو)«الري»: حلول جذرية لزيادة الملوحة ومياه الصرف الزراعي بواحة سيوةgoogle earth.. تعرف على الحالة المرورية بطرق القاهرة والجيزةالبطاطس 1.5 جنيه.. أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم الاثنين 18-1-2021عيار 24 يسجل 915 جنيها.. أسعار الذهب في مصر اليوم الاثنين 18-1-2021أسعار العملات الأجنبية والعربية اليوم الاثنين 18-1-2021داليا أيمن: مصر حريصة على تكثيف جهودها للمساهمة في إنجاح الانتخابات الفلسطينيةصاحبة البلاغ ضد مدعي السرطان: والدته كانت تعرف كذبته|فيديوهل السيارات العاملة بالغاز عرضة للانفجار؟ عضو بالطاقة العالمية يجيبالأرصاد: التقلبات الجوية مستمرة حتى الأربعاء.. ولا وجود للشبورةاستشاري أعصاب: الصداع ليس مرضا وأغلب أسبابه من مشكلات خارج المخأسامة السعيد: تفعيل الرقابة دور البرلمان الحاليالقبض على 124 متهمًا مطلوب ضبطهم وإحضارهم خلال 5 أيامضبط 40 متهمًا بالبلطجة والسرقة بالإكراه خلال 48 ساعة

كإجراءات احترازية.. محافظ الفيوم يقرر تأجيل وتعليق مهرجان تونس السنوى

   -  

قرر الدكتور احمد الانصارى محافظ الفيوم تعليق بعض الفعاليات التي تتضمن أى تجمعات كبيرة بين المواطنين، وذلك ضمن الاجراءات الاحترازية التى تتخذها المحافظة لمواجهة فيروس “كورونا المستجد”

ومن ضمنها مهرجان قرية تونس للخزف والفخار، والذي كان من المقرر اقامته في ال10 من الشهر الحالي، وتعليق وتأجيل فعالياته على أن يتم تنظيمه خلال شهر مارس 2021، تزامنًا مع الاحتفالات بعيد الفيوم القومي.

 

جاء ذلك خلال الاجتماع الطارئ الذى عقده محافظ الفيوم  الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، لمتابعة خطط وإجراءات التصدي لفيروس كورونا المستجد، ومتابعة الحالة العامة بالمستشفيات والمدارس، بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، والمهندس أيمن عزت السكرتير العام المساعد، والدكتورة أميمة عباس وكيل وزارة الصحة بالفيوم، والدكتورة هبة عاطف مدير عام التأمين الصحي، ومديري المستشفيات، والإدارات الصحية، ومسئولي الترصد والأوبئة، ومديري الطب الوقائي والتفتيش الصيدلي والعلاج الحر والطوارئ والقوافل العلاجية بمديرية الصحة.

أقرأ أيضا : محافظ الفيوم يشهد البيان العملي الختامى لتأمين الهدف الحيوي

 

من جانب أخر شهد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم،  يرافقه الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، البيان العملي لأسلوب تأمين هدف حيوى "محطة تعبئة الغاز بكوم أوشيم" بإمكانيات الحراسات المشددة والتأمين الإداري والصناعي، لمجابهة التهديدات والعدائيات، بالتعاون مع الاحتياطات المختلفة، والاستعداد لرفع الآثار الناجمة عن الحدث بالتعاون مع الجهات المعنية.

 

وذلك في ختام فعاليات التدريب العملي المشترك لمواجهة الأزمات والكوارث  الذى انطلق أول أمس الأحد 29 نوفمبر.

 

واستمع محافظ الفيوم، لبيان تفصيلي عن التجربة العملية لمواجهة العدائيات وتهديد محطة تعبئة الغاز بكوم أوشيم، ومراحل مواجهة التهديد من إجراءات تأمين الهدف الحيوي، ومجابهة التهديدات والعدائيات والسيطرة على الموقف، ورفع الآثار الناجمة عن الحادث، من خلال تدريب عملى مشترك بين مديرية أمن الفيوم والحماية المدنية، والأمن الإداري والصناعي، والإسعاف، فضلًا عن آداء بيان عملى لصد هجوم عدائي على محطة تعبئة الغاز.

ويستهدف البيان العملي صقل مهارة قائد الهدف وعناصر الحماية بالموقع، والتنسيق المتبادل بين الأمن الإداري والصناعي وعناصر الحراسات حال مواجهة التهديدات، وتنمية المهارات المختلفة لكافة المشاركين بالبيان العملي من عناصر الحراسات والأجهزة التنفيذية، وآليات رفع الآثار الناجمة عن الحادث واستعادة كفاءة الموقع.

 

أشار محافظ الفيوم خلال البيان العملي إلى أن التجربة التعبوية تصقل مهارات عمل الجهاز الإداري في مواجهة الأزمات والتهديدات، مؤكدًا على الجدية بالتدريبات لمواجهة الأزمات الطارئة والاهتمام بشتى تفاصيل الحدث، لافتًا إلى أهمية التدريب العملي والنظري، مشيرًا إلى أن هذه التدريبات المشتركة تقيس مدى قدرة الجهاز التنفيذي بالمحافظة على التعامل مع الأزمات الطارئة.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة