"سياحة النواب" تستعرض قانون إنشاء البوابة المصرية للعمرة.. اليومPeaky Blinders يودع مشاهديه مع الموسم السادسترامب يرفع قيود "كوفيد-19" على المسافرين من أوروبا والبرازيلمتحدثة باسم بايدن: لا ننوي رفع قيود السفرشوبير عن تغيير المدربين بالدوري.. فيه فريق هيغير مدربه قريب جدارئيس «محو الأمية»: لدينا 16 مليون أمي بمصر وأغلبهم في الوجه القبليمصاب بكهربا في المخ.. تفاصيل غير متوقعة لذبح أب لنجله في الدقهليةحكم بنقل أموال 89 من قيادات الإخوان لخزانة مصر.. فيديوغدا.. اليوم العالمي لسيلفي المتاحفأكاديمية الشرطة وقطاع الإعلام بالداخلية يستقبلان وفد الإعلاميين من جنوب السودانمحافظ كفر الشيخ يناقش الإجراءات التنفيذية لمبادرة «حياة كريمة»«الأنبا يواقيم» يترأس قداس «عيد الغطاس» بكنيسة العذراء بإسناتفاصيل لقاءات وزير الزراعة لمتابعة توفير الأسمدة وتحديث منظومة الري في مساحة مليون فدان«سيدات الجزيرة» يكسرن قواعد «أديب» في الفاصل: عندنا حكايات في الطرشيتركي آل الشيخ يهنئ أنغام بعيد ميلادها.. والفنانة ترد: صديقي الصدوق وأخيفي عيد ميلاد مي عز الدين.. تعرف على عمرهاسعد لمجرد: مستعد لتقديم الأذان بصوتي صدقة جارية (فيديو)قائد يد الأهلي السابق: منتخبنا قدم أداء رجوليًا أمام السويد.. وأخطاء الحكام لم تؤثر على النتيجةسمير عثمان: إيقاف محمد الشناوي هزار وتهريجضياء السيد: تغييرات هيثم شعبان ممتازة.. وأحمد ياسر رجل مباراة سيراميكا كليوباترا والطلائع

وفد بحريني يبحث في إسرائيل سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والسياحي

   -  
البحرين والإمارات

تل أبيب - (ا ف ب)

وصل اليوم الثلاثاء، وفد بحريني مؤلف من أربعين مسؤولاً إلى إسرائيل في زيارة تمتد ليومين يتم خلالهما بحث قضايا تتعلق بالتبادل الاقتصادي وتطوير السياحة بين الشركاء الإقليميين الجدد. ووقعت البحرين وإسرائيل اتفاق سلام بين البلدين، يقيم بموجبه الطرفان "علاقات في المجالات السياحية والمصرفية والدبلوماسية".

بعد توقيع بيان مشترك بشأن إرساء العلاقات بين البحرين وإسرائيل، وصل اليوم الثلاثاء وفد بحريني مؤلف من أربعين مسؤولا رفيعي المستوى إلى تل أبيب في زيارة تمتد ليومين يتم خلالهما بحث قضايا تتعلق بالتبادل الاقتصادي وتطوير السياحة بين الشركاء الإقليميين الجدد.

وكانت كل من البحرين والإمارات وقعتا منتصف سبتمبر اتفاق تطبيع للعلاقات مع إسرائيل، في حديقة البيت الأبيض.

وكان من المقرر أن يقوم وزير الخارجية الإسرائيلي غابي أشكينازي هذا الأسبوع بزيارة إلى البحرين، لكن مصادر دبلوماسية أكدت لوكالة الأنباء الفرنسية إلغاء الزيارة دون تقديم مزيد من التفاصيل.

وألغيت الزيارة بعد وقت قصير من مقتل العالم النووي الإيراني محسن فخري زاده الذي شيع الإثنين بعد وفاته متأثرا بجروحه، بعد عملية استهداف لموكبه شملت تفجير سيارة وإطلاق رصاص، وذلك على طريق في مدينة آبسرد بمقاطعة دماوند شرق طهران.

واتهمت إيران جهاز "الموساد" باغتياله.

ومن جهتها، أكدت مصادر دبلوماسية إسرائيلية، وصول وزير الصناعة والتجارة والسياحة البحريني زايد بن راشد الزياني إلى مطار بن غوريون قرب تل أبيب ظهر الثلاثاء.

ومن المقرر أن يجري الوفد مباحثات تتعلق بالسياحة والتعاون الاقتصادي مع إسرائيل، قبل لقاء رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو وأشكينازي الأربعاء.

ولم يتضح بعد ما إذا كان الوفد سيتوجه في زيارة إلى الحرم الشريف، ثالث أقدس المواقع الدينية عند المسلمين والواقع في القدس الشرقية.

ويعارض فلسطينيون يرفضون تطبيع العلاقات العربية مع إسرائيل، مثل هذه الزيارات التي يقوم بها إماراتيون أو بحرينيون للحرم.

وتسيطر القوات الإسرائيلية على مداخل الموقع الذي تتولى إدارته دائرة الأوقاف الإسلامية التابعة للأردن. ويقول اليهود إنه موقع جبل الهيكل أكثر الأماكن الدينية قدسية لديهم.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة