«الإفتاء» توضح أحكام التمويل العقاري وشراء سيارة بالتقسيط من البنك10 خطوات لتفعيلها.. «فيسبوك»: لا رسوم على توثيق الحساباتتخشى على أطفالها من نفس مصير طفولتها وآثار الطلاق.. كيم كارداشيان تطلب حريتها والخروج بأقل خسائر بعد الانفصالمحمد فراج بين «أهل الكهف» و«تقاطع طرق»«هارى» و«ميجان» يواصلان أعمالهما الخيرية: طرود غذائية للمحاربين القدماء"سياحة النواب" تستعرض قانون إنشاء البوابة المصرية للعمرة.. اليومPeaky Blinders يودع مشاهديه مع الموسم السادسترامب يرفع قيود "كوفيد-19" على المسافرين من أوروبا والبرازيلمتحدثة باسم بايدن: لا ننوي رفع قيود السفرشوبير عن تغيير المدربين بالدوري.. فيه فريق هيغير مدربه قريب جدارئيس «محو الأمية»: لدينا 16 مليون أمي بمصر وأغلبهم في الوجه القبليمصاب بكهربا في المخ.. تفاصيل غير متوقعة لذبح أب لنجله في الدقهليةحكم بنقل أموال 89 من قيادات الإخوان لخزانة مصر.. فيديوغدا.. اليوم العالمي لسيلفي المتاحفأكاديمية الشرطة وقطاع الإعلام بالداخلية يستقبلان وفد الإعلاميين من جنوب السودانمحافظ كفر الشيخ يناقش الإجراءات التنفيذية لمبادرة «حياة كريمة»«الأنبا يواقيم» يترأس قداس «عيد الغطاس» بكنيسة العذراء بإسناتفاصيل لقاءات وزير الزراعة لمتابعة توفير الأسمدة وتحديث منظومة الري في مساحة مليون فدان«سيدات الجزيرة» يكسرن قواعد «أديب» في الفاصل: عندنا حكايات في الطرشيتركي آل الشيخ يهنئ أنغام بعيد ميلادها.. والفنانة ترد: صديقي الصدوق وأخي

أذربيجان تفرض سيطرتها على منطقة رئيسية بين أرمينيا وقره باغ

   -  
الجيش الأذربيجاني
ريفيان - (د ب أ)

أعلنت أذربيجان اليوم الثلاثاء، أنها فرضت سيطرتها على ممر لاتشين الجبلي الذي يربط بين أرمينيا وإقليم ناجورنو قره باغ، المتنازع عليه بين البلدين.

وانتقلت السيادة على الممر الذي كانت القوات الأرمينية تسيطر عليه من قبل، إلى أذربيجان في إطار اتفاق سلام بين الجانبين، بعد قتال على المنطقة المتنازع عليها استمر على مدار أسابيع.

وقال الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف، في بيان إن تحرير منطقة لاتشين من الاحتلال هو حدث تاريخي، مضيفًا: "لقد استعدنا منطقة لاتشين بدون إطلاق رصاصة واحدة".

وأفادت تقارير بأن أكثر من 1500 شخص لقوا حتفهم خلال ستة أسابيع من القتال الذي نشب بين أذربيجان وأرمينيا، وانتهي بإبرام اتفاق سلام بين الجانبين يوم 9 نوفمبر الماضي.

وكان القتال الأخير هو الأكثر دموية بين البلدين منذ الحرب التي اندلعت بينهما في أواخر الثمانينيات وأوائل التسعينيات من القرن الماضي، بعد تحولهما إلى دولتين مستقلتين عقب انهيار الاتحاد السوفيتي السابق.

ورغم أن القوات الأرمينية سيطرت إلى حد كبير على ناجورنو قره باغ، لأكثر من ربع قرن بعد انتهاء الحرب، إلا أن منظمة الأمم المتحدة تعتبرها منطقة اذربيجانية.

وبموجب اتفاق السلام الجديد، وافقت أرمينيا على تسليم أكثر من 120 بلدة وقرية داخل ناجورنو قره باغ إلى أذربيجان، وتتولى قوات حفظ سلام روسية الإشراف على وقف اطلاق النار بين الجانبين.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة