بيان حول الموقف النهائي لشركة الحديد والصلب: الأولوية الحفاظ على مكتسبات العاملينتحويل وإحلال السيارات القديمة خطوات مصرية للارتقاء بالحياة.. فيديووزيرة التخطيط تعتمد 78.7 مليون جنيه لتطهير بحيرة مريوط بالاسكندرية‎افتتاح المقر الجديد لمعهد التأمين بحضور وزير الماليةسعر الريال السعودى اليوم السبت 16-1-2021"ماشيين بحقل ألغام".. كارول سماحة توجه رسالة لجمهورهافي عيد ميلاد ياسمين عبد العزيز الـ٤١.. تعرف على رأي ٣ فنانين فيهابعد الخلافات والقضايا.. رسالة جديدة من زوج هالة صدقي على "فيسبوك"محمد فراج: دوري في "أهل الكهف" تحدي ولم أقدمه من قبلأسرة عمر خورشيد تستقبل العزاء فيه بعد 40 عاما على الوفاةحبس المتهمين بإدارة مصنع لإنتاج مخدر الحشيش فى الهرمتشريح جثة طفلة قتلت على يد زوجة ابيها بسبب بكائها المستمر فى 6 أكتوبرتجديد حبس موظف بالشرقية في اتهامه بالاعتداء الجنسي على ابنه وتعاطيه المخدراتدفن جثة شاب انتحر بسبب مروره بأزمة نفسية فى الجيزةالسجن المشدد 3 سنوات لسائق بالشرقية للاتجار بالمواد المخدرةصاحب شركة وراء الاعتداء على مجند بسلاح أبيض فى الجيزةالتحقيق فى العثور على جثة متحللة بالإسكندرية يكشف اعتزاله الناس منذ 10 سنواتبيان لنائب رئيس اتحاد عمال مصر: "الحديد والصلب" تحتاج خطة عاجلة للنهوضأمطار لمدة 4 أيام ورياح وأتربة.. الأرصاد تكشف خريطة الظواهر الجوية حتى الجمعةلوفتهانزا الألمانية تعطل سفر وزير شباب جمهورية الرأس الأخضر لعدم وجود pcr

تاج الدين: السيطرة المبكرة على الضغط والسكر والأورام يحمي الإنسان نفسيا وجسديا وماديا.. فيديو

   -  
عوض تاج الدين

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية،  إن القدرات المصرية تشخيصيا وعلاجيا خلال  المبادرة السيطرة المبكرة على الضغط والسكر والأورام،  بعلاج جميع الحالات بالمجان، وتوفير الأدوية لها، ساهمت كثيرا في متابعة للحالات، إلى حين أن ساهمت في الحد من هذا المرض،  مع قرب الانتهاء منه، منوها إلى أن بعدما تمت السيطرة على المساهمة في هذه الأمراض، بدأ البحث عن أمراض أخرى التي تسمى بأمراض العصر. 

وتابع محمد عوض تاج الدين، عبر مكالمته الهاتفية في برنامج "الأن" المذاع عبر فضائية "اكسترا نيوز"، أن أمراض العصر تدور في 3 أمراض تؤدى إلى  مشاكل صحية عديدة، ومنها ارتفاع ضغط الدم الشرياني، ارتفاع ضغط الدم الرئوي، مرض السكر وأمراض الأورام، مضيفا أن الضغط غير المنتظم والسكر غير المنتظم، أو الغير المكتشف أو الذى لا يعالج، هو السبب الرئيسي لأمراض الكلى، فعندما يتم السيطرة على جميع الأمراض، ويتم علم المريض  بمرضه فيستطيع على علاجه في بدايته دون مرحلة متأخرة.

وأشار  إلى أن تلم المبادرات تجعل من الإنسان أقل عرضة للأمراض بسبب الكشف المبكرة، وأيضا أقل عرضة للمضاعفات، متابعا أن أخطر هذه المضاعفات هي أمراض الشرايين، سواء الشرايين المخية والقلبية، وأيضا مرض الكلى الذى يؤدى إلى بعض الأحيان للفشل الكلوي، ومن ثم المريض يحتاج إلى غسيل كلوى.

وكشف مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، أن  الاكتشاف المبكر هو الذى يحمى الإنسان من المضاعفات، وأيضا يحمى الإنسان نفسيا، جسديا وماديا، مشيرا إلى أن الكشف المبكر يحمى الدولة لاحتوائها أشخاص غير قادرين على العمل، أو شخص يدخل إلى مضاعفات يحتاج إلى تكاليف مادية هائلة، بسبب نظام العلاج.

وأكد أن هناك اهتماما من الدولة بالصحة والتعليم باعتبارهما جناحي التقدم والرقي لأي دولة، لافتًا إلى أن المبادرات الرئاسية كمبادرة القضاء على فيروس سي انعكست على تطوير القطاع الصحي في مصر وذلك في الوحدات المقدمة للخدمات الصحية، كاشفا عن المبادرات الرئاسية تهتم  بعلاج المواطنين ويصل الأمر  إلى بعض التدخلات الطبية للأمراض المزمنة وطويلة المدى وتحتاج بعض التدخلات الطبية وتقديم الخدمة وعدم الانتظار، منوهًا أن العلاج على نفقة الدولة  زادت ميزانيته بنسبة 140%.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة