بنستخدمها بطريقة خطأ.. آراء المواطنين في مواقع التواصل الاجتماعيلبحث سبل دفع مشروعات التنمية الزراعية.. وزير الزراعة يستقبل محافظ الواديبيان حول الموقف النهائي لشركة الحديد والصلب: الأولوية الحفاظ على مكتسبات العاملينتحويل وإحلال السيارات القديمة خطوات مصرية للارتقاء بالحياة.. فيديووزيرة التخطيط تعتمد 78.7 مليون جنيه لتطهير بحيرة مريوط بالاسكندرية‎افتتاح المقر الجديد لمعهد التأمين بحضور وزير الماليةسعر الريال السعودى اليوم السبت 16-1-2021"ماشيين بحقل ألغام".. كارول سماحة توجه رسالة لجمهورهافي عيد ميلاد ياسمين عبد العزيز الـ٤١.. تعرف على رأي ٣ فنانين فيهابعد الخلافات والقضايا.. رسالة جديدة من زوج هالة صدقي على "فيسبوك"محمد فراج: دوري في "أهل الكهف" تحدي ولم أقدمه من قبلأسرة عمر خورشيد تستقبل العزاء فيه بعد 40 عاما على الوفاةحبس المتهمين بإدارة مصنع لإنتاج مخدر الحشيش فى الهرمتشريح جثة طفلة قتلت على يد زوجة ابيها بسبب بكائها المستمر فى 6 أكتوبرتجديد حبس موظف بالشرقية في اتهامه بالاعتداء الجنسي على ابنه وتعاطيه المخدراتدفن جثة شاب انتحر بسبب مروره بأزمة نفسية فى الجيزةالسجن المشدد 3 سنوات لسائق بالشرقية للاتجار بالمواد المخدرةصاحب شركة وراء الاعتداء على مجند بسلاح أبيض فى الجيزةالتحقيق فى العثور على جثة متحللة بالإسكندرية يكشف اعتزاله الناس منذ 10 سنواتبيان لنائب رئيس اتحاد عمال مصر: "الحديد والصلب" تحتاج خطة عاجلة للنهوض

مستشار الرئيس للصحة: زيادة ميزانية العلاج على نفقة الدولة بنسبة 140%.. فيديو

   -  

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لقطاع الصحة، إن المبادرات الرئاسية تهتم  بعلاج المواطنين ويصل الأمر  إلى بعض التدخلات الطبية العاجلة التي لايمكن ان تحضع للانتظار ، منوهًا الى أن العلاج على نفقة الدولة  زادت ميزانيته بنسبة 140%.


وأضاف تاج الدين خلال مداخلة هاتفية لفضائية "إكسترا نيوز"، أن المبادرات الرئاسية الخاصة بالصحة انعكست على المواطنين وتلقوا الخدمات الصحية سواء الكشف المبكر أو المعالجة، مشيرًا إلى أن هذه المبادرات ساهمت كثيرًا في الحد من انتشار فيروس سي وقرب الانتهاء منه في مصر.


وأشار إلى أن  أمراض العصر تدور حول 3 أمراض وهى ارتفاع ضغط الدم ومرض السكر وأمراض الأورام، مشيرًا إلى  أن المبادرة الرئاسية للكشف المبكر تساهم في الحد من أمراض تصلب الشرايين وأمراض الكلى التي تؤدي للإصابة بالفشل الكلوي.


وأوضح مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، أن الاكتشاف المبكر لسرطان الثدي والبروستاتا يتم من خلاله السيطرة على المرض  ولن يعود مرة أخرى بنسبة 90%، موضحا أن المبادرات الصحية الرئاسية استباقية علاجية تحد من تكلفة المرض المادية والنفسية، منوهًا بأن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بالصحة والتعليم، باعتبارهما جناحي التقدم والرقي لأي دولة، وجميع الدول المتقدمة تقدمت بتطوير الصحة والتعليم


وأكد أن هناك اهتماما من الدولة بالصحة والتعليم باعتبارهما جناحي التقدم والرقي لأي دولة، لافتًا إلى أن المبادرات الرئاسية كمبادرة القضاء على فيروس سي انعكست على تطوير القطاع الصحي في مصر وذلك في الوحدات المقدمة للخدمات الصحية.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة