سعر الدولار اليوم الأربعاء 20 - 1 - 2021 في البنوك الحكومية والخاصة«ستاندرد تشارترد»: مصر بين أكبر 10 اقتصاديات.. والسابعة عالميًا فى الناتج المحلى عام 2030اعتماد الموازنة التخطيطية لشركة جنوب الوادى القابضة للبترول لعام 2021/2022| صورالضرائب: قبول إقرارات كبار ومتوسطي الممولين والمهن الحرة إلكترونيًا فقطوزيرة التجارة: 403 مستثمرين تقدموا لتخصيص 650 وحدة في 7 مجمعات صناعية| صورنيفين جامع: اللائحة التنفيذية لقانون تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة تنتظر إقرار مجلس الوزراءإجراءات قانونية لسحب الأراضي الصناعية من المستثمرين غير الجاديناستقرار أسعار الأسمنت اليوم الأربعاء 20-1-2021أسعار حديد التسليح اليوم الأربعاء 20-1-2021إغلاق 123 منشأة مخالفة وتشميع 31 مركز دروس خصوصية بالغربيةأمن الدقهلية يكثف جهوده لضبط أب جرد رضيعته من ملابسها وهدد بحرقها بمركز نبروهللانتقام من زوجته.. تفاصيل جديدة في واقعة تعرية أب لطفلته الرضيعةصحة الشرقية تستعد لانطلاق حملة التطعيم ضد شلل الأطفالتقديم الخدمة الطبية لـ١.٦ مليون سيدة بالمبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة بالشرقيةأطفال بدرجة فنانين.. حكايات تلاميذ تحدوا الظروف بـ «إبرة التريكو» للإنفاق على أسرهم في البحيرة.. شاهدتوزيع 250 شنطة رياضية على الرياضيين المتميزين من ذوي القدرات والهمم بالشرقيةأب يجرد رضيعته من ملابسها فى البرد.. والأم: دائم تعاطى المخدرات والتهجم علينامحافظ أسيوط يتفقد أعمال تنفيذ مشروع كوبري منقباد العلوي بطريق "أسيوط - القاهرة الزراعي"محافظ أسيوط يبحث التعاون مع بنك مصر وقطاع الأعمال في مجال المشاركة المجتمعيةمركز خدمة عملاء متنقل للتعاقد على وصلات الصرف الصحي بسوهاج

افتتاح فعاليات اليوم العالمي للإيدز في «طب الزقازيق»

   -  

قالت الدكتورة غادة شاكر، نائب رئيس جامعة الزقازيق لشئون البيئة وخدمة المجتمع، أن الصحة حق من حقوق الإنسان، مؤكدة أهمية الجانب التوعوي كمحوراً اساسياً في الحفاظ عليها وفي القضاء على خطورة وتفشي العديد من الأمراض والأوبئة.

جاء ذلك خلال افتتاح فعاليات الاحتفال والذي تنظمه وحدة الأمراض المعدية بقسم الأمراض المتوطنة بكلية الطب البشري جامعة الزقازيق، تحت رعاية الدكتور عثمان شعلان رئيس الجامعة، وذلك بالمركز العلمي بمستشفي الجراحة الجديد، بحضور الدكتورة ميرفت عسكر المشرف على قطاع الدراسات العليا والبحوث، والدكتور عبدالسلام عيد عميد الكلية، والدكتور محمد الخشاب رئيس المؤتمر والدكتورة ميساء عبدالله مقرر المؤتمر والدكتور أمجد الذهبي رئيس اللجنة العلمية بالبرنامج الوطني لمكافحة الإيدز وأستاذ أمراض الكبد والجهاز الهضمي والأمراض المعدية بالأزهر، والدكتور أحمد الكردي أمراض الكبد والجهاز الهضمي والأمراض المعدية ومنسق لجنة مكافحة الفيروسات والإيدز بالقصر العيني ،والدكتور محمد كمال استشاري الفيروسات والإيدز وعضو جمعية مكافحة الإيدز بجنوب إفريقيا، ووكلاء الكلية والمتخصصين وأعضاء هيئة التدريس والطلاب والباحثين من مختلف المؤسسات المعنية.

وتابعت نائب رئيس الجامعة أن احتفال العالم باليوم العالمي لمرض نقص المناعة أو «الإيدز» في الأول من ديسمبر من كل عام، مناسبة وأداة قوية ومؤثرة لنشر وزيادة الوعي بخطر الإصابة بهذا المرض، والاحتياطات والاجراءات اللازمة التي يجب اتخاذها خلال التعامل مع المريض، مشيرة إلى أن الإصابة لها طرق متعددة وقد تأتي من بعض السلوكيات والعادات الخاطئة ولكنها للأسف تؤدي إلى معاناة قاسية ومشكلة تهدد الصحة العامة والمجتمع.

وأضافت أن عام 2020 ركزت جائحة كوفيد 19 اهتمام العالم على الصحة وكيف تؤثر الأوبئة على الحياة وسبل العيش، فكان اختيار موضوع اليوم العالمي للإيدز هذا العام تحت عنوان «التضامن العالمي مسئوليتنا المشتركة» حيث أظهر فيروس كورونا أن لا أحد في مأمن حتي يصبح الجميع آمنين.

وفي كلمته، قال الدكتور عبدالسلام عيد، أن مرض الإيدز أصبح كأي مرض وليس بالوصمة التي كان ينظر لها سابقاً وذلك لأنه تم التغلب عليه وأصبح التعامل معه أكثر ايجابية وتاثيراً، وأنه في هذه اللحظة نعاني من فيروس آخر وفي منتهي الخطورة ومجهول لنا في بداية ظهوره، لكن مع تطور العلم والتكنولوجيا وتطور وسائل الإتصال والتعاون بين المؤسسات الطبية، والجهود الرائعة فإنه في العشر شهور فقط تم التعامل معه بصورة أفضل بكثير. مثلما تم مع فيروس سي وكذلك الايدز، وسيصبح مثل غيره من الأمراض المعتادة التي يتم التعامل معها بصورة روتينية في المستشفيات بفضل جهود العلماء المتخصصين ومنتظرين منكم المزيد.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    115,541
  • تعافي
    102,596
  • وفيات
    6,636
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    63,658,915
  • تعافي
    44,057,803
  • وفيات
    1,475,636
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة