أب يقتل ابنه بسبب «شقاوته»: اقتاده لصيدلية واشترى مشرطا وذبحه في الزراعاتالإسماعيلي يحاول تقسيط غرامة إبراهيم حسن.. والنجوم يهدد بالفيفاالمصري يتحدى الطقس السيئ.. ونصائح ماهر لا تتوقفقائمة سيراميكا استعدادا لمواجهة طلائع الجيش غداإنتر يتقدم على يوفنتوس بهدف فيدال في الشوط الأول بديربي إيطالياإثارة في ختام الشوط الأول من نهائي السوبر الإسباني بين برشلونة وأتليتك بلباووزير الرياضة ورئيس الاتحاد الدولي لليد يشهدان مباراة الدنمارك والكونغو الديمقراطية بالصالة المغطاةالمجر تسحق أوروجواي وتصعد للدور الثاني من بطولة العالم لليد مصر 2021إسبانيا تهزم بولندا وتتأهل للدور الرئيسي بـ مونديال اليد مصر 2021هدفى فيدال وباريلا.. إنتر يهزم يوفنتوس بثنائية فى ديربى إيطاليا ويتصدر الدورى مؤقتاأتليتك بلباو يجبر برشلونة على لعب شوطين إضافيين بنهائي السوبرهشام طلعت: السيسي رئيس وطني دعم فكرة «العاصمة الإدارية» بشكل كبيربريطانيا تفرض إجراءات جديدة لدخول البلاد: أبرزها عزل ذاتى 10 أيامقبول استقالة رئيس حي بالإسماعيلية بعد ظهوره في فيديو وهو يسب مواطنةوفاة مصري في الإمارات: سافر لـ«لقمة العيش» ومات بعد 10 أياممعلم إنجليزي يشرح المنهج للطلاب «على واحدة ونص»: حققت نتائج طيبة «فيديو»محافظ الغربية يتابع أعمال كسح وشفط مياه الأمطار بطنطاتشغيل عمليات الطوارئ الجديدة بالمستشفى الجامعى ببنى سويف أول فبراير المقبلمحافظ الشرقية: 2022 تشهد الانتهاء من توصيل الصرف لـ65% من قرى المحافظةرئيس حى ثالث الإسماعيلية يتقدم باعتذار عن منصبه والمحافظ يقبله

«التفكك الأسري وإعادة تدوير الإنسان».. رسائل عروض البيت الفني للمسرح (صور)

-  
- صورة أرشيفية

«التفكك الأسري.. ومحاولات إعادة تدوير الإنسان.. ورحلة إلى العصور الفرعونية».. رسائل كثيرة ينتظرها جمهور البيت الفني للمسرح ضمن عروضه المختلفة.

من جانبه، قال الفنان إسماعيل مختار، رئيس البيت الفني للمسرح، إن هناك قائمة من العروض المسرحية الكثيرة التي تم تقديمها الفترة الماضية والتي كانت ضمن المرحلة الأولى وانطلقت ضمن خطة وزارة الثقافة، برعاية الدكتورة إيناس عبدالدايم، مع الحفاظ على نسبة الحضور المقررة، وسط الإجراءات الاحترازية وما يشهده العالم جراء جائحة كورونا، لافتًا إلى أن الشهر الجاري يشهد تقديم عدد آخر من العروض المسرحية التي تحمل رسائل متنوعة، منها العروض المُعاد تقديمها.

«أبي تحت الشجرة»

عن فكرة التفكك الأسري، يأتي العرض المسرحي «أبي تحت الشجرة» ليناقشه على مسرح السلام، وذلك من خلال أب سافر سعيًا وراء جلب رزقه تاركًا أسرته بمفردها، ما يترتب على ذلك الكثير من الآثار السلبية خاصة على الأبناء الذين يحتاجون إلى الأب في أهم مراحل حياتهم.

ويأتي العرض يومي الخميس والسبت من كل أسبوع، وهو من بطولة هاني كمال، لبني الشيخ، منير مكرم، شادي أسعد، دينا هريدي، أحمد عبدالهادي، دعاء رمضان، ديكور يحيى صبيح، موسيقى محمد خالد، من تأليف طارق رمضان، وإخراج إسلام إمام.

«رحلة الزمن الجميل»

عن رحلة خاصة بالأطفال إلى العصر الفرعوني، يستقبل مسرح القاهرة للعرائس بالعتبة، في السابعة مساء يومي الخميس والجمعة.

والعرض من تأليف وأشعار يحيي زكريا، موسيقي وألحان كريم عرفة، أشرف على تصميم العرائس ناجى شاكر، ديكور محمد سعد، تنفيذ عرائس سامية عبداللطيف، نحت محمود الطوبجى، والعرض فكرة وإخراج محمد نور.

«أفراح القبة»

على المسرح العائم الصغير بالمنيل، في السابعة مساءً، يأتي عرض «أفراح القبة» يومي الخميس والسبت فقط، وهو عن رواية الكاتب نجيب محفوظ، ومن بطولة عبدالمنعم رياض، محمد تامر، سمر علام، فاطمة عادل، حمزة رأفت، مينا نبيل، أحمد صلاح، محمد عبدالقادر، جيهان أنور، يوسف مصطفى، مينا نادر، جورج أشرف، هايدى عبدالخالق، عبير الطوخي، أحمد عباس، باسم سليمان، مارتينا رؤوف، حسام علاء، هدير طارق، ديكور وتصميم إضاءة عمرو الأشرف، تصميم أزياء عبير بدراوي، موسيقي وألحان أحمد نبيل، تصميم حركى مناضل عنتر، كتابة وإخراج محمد يوسف المنصور.

«ريسايكل»

وعن إعادة تدوير الإنسان المنتهية صلاحيته، رسائل تناقشها أسرة عرض «ريسايكل» في السابعة مساءً على مسرح الطليعة بقاعة زكي طليمات بالعتبة، اليوم فقط.

«ريسايكل» يتناول إعادة تدوير الإنسان المنتهية صلاحيته، وهل من الممكن أن يعود لإنسانيته مرة أخرى، من خلال مجموعة من الاسكتشات.. الموسيقى أحمد حمدي رؤوف، دراما حركية مناضل عنتر، أزياء عبير البدراوي، صياغة وإخراج محمد الصغير.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    115,541
  • تعافي
    102,596
  • وفيات
    6,636
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    63,658,915
  • تعافي
    44,057,803
  • وفيات
    1,475,636
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة