أهم رسائل ترامب في خطاب الوداع منها اتفاقات السلام مع إسرائيلباق 10 أيام.. «المالية»: لا تمديد للتقديم في مسابقة وظائف الضرائبمحافظ أسيوط يتفقد أعمال مشروع كوبري منقباد العلويوزيرة التجارة: 403 مستثمرين تقدموا لتخصيص 650 وحدة في 8 محافظاتمصادر أمنية: والد «طفلة التعرية» أجبر أمها على تصوير فيديوهات مخلةمصير الحقيبة النووية لو رفض ترامب تسليمها: يوجد منها 3 نسختقديم خدمات طبية لـ1761 مواطن بديرمواس وقافلة بقرية الشيخ عبادة بملويجراحة عاجلة تعيد شابا للحياة بعد توقف قلبه في «شبين الكوم التعليمي»«لو ماعندكش خط أرضي».. تعرف على أبرز عروض الإنترنت الهوائيبسبب عمرو دياب.. تامر أمين يهاجم دينا الشربيني: «متجيبيش سيرته في حلو أو وحش» (فيديو)ليدي جاجا تستعد لإحياء حفل تنصيب «بايدن»: سيكون يومًا لكل الأمريكيينمتحف المجوهرات الملكية بالإسكندرية يسمح للزوار بالتقاط «سيلفي» مع القطع الأثريةلأسبوع إضافي.. يوتيوب يمدّد الحظر المفروض على قناة ترامباليوم.. بايدن يتولى رئاسة الولايات المتحدة في ظروف استثنائيةصحيفة سعودية: الملف الإيراني أبرز التحديات أمام الإدارة الأمريكية الجديدةقبيل تنصيب بايدن.. ترشيح دبلوماسي بارز وزيرا لخارجية كوريا الجنوبيةأمريا تفتح فصلًا جديدًا مع وصول بايدن ورحيل ترامبوزير الدفاع الأمريكي المقبل يعد بمكافحة التطرف في صفوف الجيشإدارة بايدن تتعهد "إعادة النظر فورًا" بقرار تصنيف الحوثيين منظمة إرهابيةاستطلاع: أغلب الأمريكيين راضون عن أداء بايدن في الفترة الانتقالية

تعرف على أفضل وأسوأ العملات أداء خلال أسبوع

-  
عملات أجنبية - أرشيفية

سجلت الليرة التركية أسوأ أداء خلال الفترة من 20 وحتى 27 نوفمبر بنسبة -2.53%) بعد أن رفع البنك المركزي نسب متطلبات الاحتياطي على الليرة و العملات الأجنبية وألغى ما يسمى بقاعدة نسبة الأصول.
ومن الناحية النظرية، كان يجب أن تتأثر الليرة بشكل إيجابي بإقالة بيرات البيرق، وزير المالية السابق وصهر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إلا أن المحللين يرون أن كثرة التغييرات تسبب بعض التقلبات في العملة.
وارتفعت غالبية عملات الأسواق الناشئة على مدار الأسبوع على خلفية انخفاض الدولار وتركيز المستثمرين على الأخبار الإيجابية بشأن إنتاج اللقاح وبدء انتقال السلطة إلى بايدن، مما عزز رغبة المستثمرين في المخاطرة.
ووفقا لتقرير للبنك المركزي المصري، تصدرت عملة الكورونا التشيكية مكاسب عملات الأسواق الناشئة (بارتفاع بلغ 1.57%)، لتصبح العملة الأفضل أداءً في أوروبا الشرقية للأسبوع والشهر حتى الآن.
وتعززت الكورونا التشيكية مع تراجع العملات الأخرى في المنطقة على خلفية الخلاف بين بولندا والمجر والاتحاد الأوروبي بشأن الميزانية، كما دعمتها تصريحات محافظ البنك المركزي والتي حذر فيها من أن توسيع نطاق حزم التحفيز قد يولد ضغوطًا إضافية على الأسعار ويحرك أسعار الفائدة للأعلى.

بيان لأداء العملات خلال أسبوع
لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة