الميكانيكا والكهرباء: الانتهاء من برامج الصيانة بمحطات المياه بالأقصر"الرعاية الصحية": نتسلح بأحدث التقنيات العلاجية العالمية بسبب دعم القيادة السياسيةالسياحة: ندب "سامية سامي" للقيام بمهام وظيفة الوكيل الدائم لوزارة الآثار«زي النهارده».. وفاة عزيز صدقي «أبو الصناعة المصرية» 25 يناير 2008«زي النهارده».. وقوع مجزرة الإسماعيلية التي تحولت إلى عيد للشرطة 25 يناير 19523 مليارات جنيه استثمارت البحث والإنتاج لهيئة البترول خلال 2020-2019بعد واقعة مسلسل «موسى».. نقيب الممثلين يحذر من مكاتب «كاستنج» وهميةالداخلية تحتفل بعيد الشرطة الـ 69.. اليومالمتهمان بسرقة الدرجات في دار السلام يكشفان استخدامهما أسلوب توصيل الأسلاكجنايات القاهرة تكشف 3 أسباب وراء إعدام المتهمين بقتل فتاة المعادى4 ملايين دولار إيرادات Promising Young Woman بعد طرحه فى 25 ديسمبر الماضىعائلة بيلى إيليش تساعدها فى كتابة "سطر" من أغنية "Lo Vas A Olvidar"فرجينيا وولف.. 139 عامًا على ميلاد صاحبة "المنارة"شخبط شخابيط.. أنطونى طفل موهوب فى الرسم ووالدته تحول إبداعه إلى مجات وتيشيرتاتHandball world cup 2021 .. تعرف على موعد مباراة منتخب مصر لكرة اليد و الدنمارك4 وصفات سحرية للتخلص من الوزن الزائد ودهون البطن بعد الولادةشكوى من انتشار القمامة فى الشارع الرئيسى بالخصوص بالقليوبية.. والمحافظ يردهبة مجدي تخضع لجلسة تصوير جديدةشريهان عن صلاح عبدالله في عيد ميلاده: "قلب طيب وإنسان مبدع بطبيعته"ميس حمدان تخضع لجلسة تصوير جديدة

العليا للتراخيص: 99% من المحال تؤيد مواعيد الفتح والغلق ويوجد 5,5 مليون محل

   -  

قال الدكتور محمد عطية الفيومى، عضو اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة ممثلا عن الغرف التجارية،  أن اللجنة درست المواعيد الخاصة بفتح وغلق المحال منذ فترة طويلة، موضحا أن هناك تجربة قديمة لتحديد مواعيد غلق للمحال، كان لها تقييم سلبى فتم إلغاء القرار.

وقال "الفيومي": "لاحظنا أن هناك إشكالية تتعلق بالمطاعم والكافيهات وكان هناك سعى لضبطها، مشيرا إلى أن هناك 5,5 مليون محل، ولهم ما يقرب من 326 نشاط متنوع.

وتابع: "الكافيهات أثارت العديد من الإشكاليات أكثر من المطاعم، وهم لا يمثلوا 1%، وهناك نسبة رضاء بواقع 99%، ومن عارض من أصحاب الكافيهات يريد السهر للصباح، وهناك سقف وحد أقصى"، متسائلا: "هل المطلوب أن تعمل الكافيهات للصبح؟".

وأضاف عضو اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة، "لم يبدأ التطبيق العملى لقانون المحال العامة على أرض الواقع، نظرا لكثرة التفاصيل، وهناك اجتماعات كثيرة وجهود شاقة نظرا للمهام الكثيرة للجنة"، موضحا أنا الهدف من تطبيق قانون المحال العامة هو تحقيق الانضباط ومواجهة الفساد والعشوائية".

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، اليوم، برئاسة المهندس أحمد السجينى، لممثلى الحكومة، بشأن آليات تطبيق قرار وزير التنمية المحلية رئيس اللجنة العليا للتراخيص، بشأن تحديد مواعيد فتح وغلق المحال العامةن وذلك فى ضوء تطبيق أحكام القانون رقم 154 لسنة 2019 بشأن إصدار قانون المحال العامة ولائحته التنفيذية الصادرة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 59 لسنة 2020.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة